3
7
السعودية

طريقة استخراج فيزا كرواتيا للسعوديين

فيزا كرواتيا للسعوديين احدي دول أوربا الوسطى تنفرد عن باقي دول القارة بالطابع المعماري التقليدي ، والمناظر الطبيعية الخلابة ، وعلى الرغم من أنها لم تدخل بعد في معاهدة دول فيزا شنغن ، ما يعني أن حامل فيزا كرواتيا للسعوديين لا يمكنه بها الدخول إلى الدول الستة والعشرين في معاهدة الاتحاد الأوروبي للسفر شنغن ، ووضع القانون للفيزا الكرواتية فرقة من الاشتراطات لمواطني المملكة ، ونوفرها في الاسطر التالية تابعوا القراءة.

هل فيزا كرواتيا للسعوديين سياحية ؟

توفر كرواتيا أنواع متعددة لراغبي الدخول إليها ، ولكن واحدة منها هي تأشيرة السياحة ، أو فيزا من أجل السياحة فحسب ، وتشكل من التصنيف سي وجيز الأمد ، ما يعني أن المسافر لكرواتيا للسياحة لا يمكنه بالفيزا الدخول إلى دول الاتحاد الأوربي في معاهدة شنجن ، ولا يمكن لمواطني المملكة العربية السعودية ، أو غيرهم من الجنسيات الأخرى الدخول إلى كرواتيا بدون فيزا مسبقة ، وأيضا الحال بالنسبة للمقيم على أراضي المملكة لا يمكنه الدخول إلا بفيزا مسبقة من المملكة ، كما حددت لها فرقة من الوثائق المطلوب توفرها لاستخراج فيزا كرواتيا للسعوديين ، وأيضا معين المستحقات المالية الخاصة بها.

متطلبات فيزا كرواتيا للسعوديين

– استمارة طلب الفيزا الكرواتية وملاء جميع البيانات اللازمة فيها بنحو صحيح وسليم ، كما قدِمت في جواز سفر المتقدم ، وإلا اعتبرت البيانات غير صحيحة أو لشخص آخر ، كما على المتقدم أن يعرف أن السفارة تتوثق ، وتتأكد من كل البيانات والأرواق المرفقة ، وإلا اعتبرت الطلب مرفوض للبيانات المغلوطة أو المكذوبة.
– يمكن للمتقدم أن يحصل على الاستمارة بنحو الكتروني من خلال الخدمات الالكترونية للسفارة ، وبعد كتابة كل البيانات ،يمكنه طباعتها لإرفاقها في ملف التقديم من أجل الحصول على فيزا كرواتيا للسعوديين.
– إتاحة جواز السفر الأصلي للمواطنين ، أو المقيمين في المملكة العربية السعودية ، كما أنها حددت أنه يجب من سريان الجواز ، لفترة ثلاثة أشهر على الأدنى من تاريخ صدور المتقدم للتأشيرة الكرواتية.
– يجب أن يكون فترة صلاحية الجواز للمتقدم لم تتعدى عشرة سنوات ، ويوجد في الجواز على الأدنى صفحتين فارغتين.
– إتاحة المتقدم من أجل الحصول على التأشيرة نسخة من صفحة المعلومات لجواز السفر.
– ينبغي على المتقدم أن يوفر نسخة من بطاقة الإقامة في حالة الأفراد المقيمين في المملكة ، وليس للمواطن الحامل للجنسية السعودية.
– إتاحة الحجز الفندقي المؤكد والمدفوع آنفا ،علما أن السفارة تستعلم عن ذلك الأمر.
– في حالة عدم توافر الحجز الفندقي على المتقدم أن يفور فاوتشر سياحي ، أو الدعوة الرسمية التي توج عليها من داخل كرواتيا في حالة وجودها.
– إتاحة المتقدم حجز الطيران وتذكرة الذهاب والإياب المؤقتة من السعودية وحتى كرواتيا ، علما أن السفر بالطيران لا يكون بنحو مباشر، بل يكون طيران ترانزيت.
– إتاحة المتقدم للصور الشمسية الحديثة وحددت بمقاس 3.5 * 4.5.

وثائق مساعدة في قبول طلب استخراج فيزا كرواتيا للسعوديين

– يجب للمتقدم إتاحة حساب بنكي له لكل التعاملات المالية الخاصة في أخر ثلاثة أشهر ، ومفصلة عمليات الإيداع والسحب ، كما يجب من ترجمته تاليا إلى اللغة الإنجليزية من مكتب ترجمة معتمد.
– إتاحة المتقدم للخطاب الموجه من ناحية العمل الذي يتبع لها ، مع كشف حساب للراتب في آخر ثلاثة أشهر ، على أن يكون الخطاب مترجما إلى اللغة الإنجليزية.
– التقدم بتأمين صحي على السفر يكسو كل مدة إقامة المتقدم في كرواتيا ، ويوجد به على الأٌقل 30 ألف يورو.
– يجب من تسديد قيمة المستحقات المالية المخصصة من قِبل السفارة الكرواتية من أجل الحصول على الفيزا.

رسوم فيزا كرواتيا للسعوديين

– تقدر القيمة المالية لرسوم فيزا كرواتيا للسعوديين بنحو 274 ريال سعودي ، ولكن يضاف إليهم 137 ريال سعودي أخرى ، وهي قيمة رسوم خدمة من السفارة.
– يجب من تقديم السعوديين ما يعلم باسم تأكيد تكاليف الإقامة في كرواتيا ، حيث أن دولة كرواتيا تفرض مبلغ سبعين ألف يورو على الأدنى عن كل يوم يقضيه المسافر في كرواتيا ، ما إذا كان سائحا أو مقيم.
– ومدة الاجراءات الخاصة بالفيزا الكرواتية للسعوديين ، تصل من أسبوعين وحتى ثلاثة أسابيع ، وذلك في المتوسط أي ربما تصل لما يرفع عن ذلك ، أو أقل تبعا للحالة التي تدرسها السفارة.

المكاتب الموثوقة لاستخراج فيزا كرواتيا من السعودية

يمكن للمواطنين أو للمقيمين في المملكة العربية السعودية ، الاستعانة بالمكاتب الموثوقة من قِبل السفارة الكرواتية في المملكة ، لإنهاء اجراءات استخراج الفيزا الكرواتية ، ومن تلك المكاتب المعتمدة:.
مكتب الرياض مكتب التأشيرات الموحد.
العنوان : الرياض ، وادي ابراد ، طريق الهدا ، 8380 ، الرياض 12913.
الهاتف :966920001523.
مكتب جدة العنوان : شارع سويد بن صخر حي المحمدية 1.
مكتب الخبر العنوان: طريق الملك فيصل ، حي الرقة.

هل يمكن دخول كرواتيا بفيزا شنغن للسعوديين ؟

في إطار تسهيلات دولة كرواتيا لدخول الأجانب إليها ، أتاحت امكانية الدخول إليها بفيزا شنغن ، ولا يكون المواطن السعودي حينها بحاجة لاستخراج فيزا من أجل الدخول إليها ، وهذا في حالة:.
– إذا كان المسافر أو المواطن السعودي لديه تصريح إقامة ساري العمل ، وصادر عن واحدة من الدوال الأوربية الأعضاء في معاهدة شنجن ، وعدهم ستة وعشرين دولة ، أو يكون التصريح مستخرج من دولة بلغاريا ، أو من دولة قبرص أو من دولة رومانيا.
– إذا كان المسافر أو المواطن السعودي حاملا لتأشيرة وجيزة العمل من الفئة سي ، وسارية العمل مع إدخالات مزدوجة ، أو مختلفة وصادرة من واحدة من الدول الأعضاء في معاهدة شنجن ، أو صادرة من دولة بلغاريا أو دولة قبرص أو دولة رومانيا.
– إذا كان المسافر أو المواطن السعودي حاملا لتأشيرة طويلة الأمد من الفئة دي ، ولكنها صادرة من واحدة من الدول الأوربية الأعضاء في معاهدة شنغن ، أو صادرة من دولة بلغاريا ، أو دولة قبرص أو دولة رومانية .
– ويجب أن تكون تأشيرات شنغن على اختلافاتها سارية العمل ، حتى يغادر المسافر لدولة كرواتيا على الأدنى ، وتغطي كل وقت اقامته فيها.

خطوات الحصول على تأشيرة كرواتيا للسعوديين

– لا يحتاج المواطن السعودي في رحلة استخراجه لفيزا كرواتيا الكثير من الإجراءات ، أو حتى المسافرين المقيمين في المملكة العربية السعودية ، بل انطلاق عليهم البحث عن المكتب المعتمد لإنهاء اجراءات استخراج الفيزا.
– الأفراد الحاضرين في الرياض أو محيطها ، يمكنهم اللجوء لمكتب التأشيرات الموحد لذلك الأمر ، وأيضا الحال لمنطقة جدة والمحيطين بها ، ونفس الأمر يوجد مكتب الخبر لأهل الخبر والمحيطين بها ، وهي مكاتب معينة لمثل هذا الأمر.
– يقوم المتقدم يتجهز الوثائق الخاصة بملف استخراج فيزا كرواتيا من السعودية ، ويتقدم بها للمكتب ويودعه به وبعد مرور أسبوعين ، يشرع يستفسر من المكتب عن الفيزا ، وعادة لا يحتاج الأمر أزيد من 21 يوم للرد على الطلب المقدم.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى