3
7
سؤال وجواب

كيف يذهب الصدأ من الملابس

كيف يمكن ازالة الصدأ عن الملابس كيف يذهب الصدأ من الحديد كيف يمكن ازالة بقع الصدأ من الملابس كيف انزع الصدأ من الملابس كيف يمكن ازالة الصدأ عن الملابس هل الصدأ من العمليات التي تسبب التجوية الكيميائية ام الفيزيائية كيف يمكن ازالة الصدأ من الملابس كيف يمكن ازالة بقع الصدأ من الملابس

كيف ننزع الصدأ من الملابس كيف يذهب الصدأ من الحديد ما هو العامل المساعد على تسريع عملية الصدأ كيف يذهب الصدأ من الحديد كيف يمكن ازالة الصدأ عن الحديد.

الصدأ على الملابس
كثيراً ما نلاحظ تكوّن بقع الصدأ في الأواني، وفي الأرضيات، وأيضا على قطع القماش والملابس، ولا سيما القماش الأبيض، والذي يسبب أزمة تؤدي إلى تشوه الملابس، وعدم ارتدائها مرة أخرى وربما كانت المفضلة لدى البعض.
يعود السبب في تكوّن الصدأ إلى تأثَّر الحديد مع الأوكسجين بحضور الرطوبة، فتظهر على شكل بقع حمراء على الملابس، فقد يكون أزرار الثوب مصنوعة من الحديد، أو ربما دبوس جرى نسيانه في قطعة القماش، فجرى غسله في الغسالة، ولم يجفف وتعرض للهواء بسرعة.
عند تنويه هذه البقع ينبغي وعلى الفور العمل على إزالتها، وعدم تركها فترة زمنية طويلة، ومن أحسن المسارات لإزالتها استعمال الليمون، فهو ذو نشاطاً بالغة في إزالة بقع الصدأ وغيرها من البقع العنيدة، وهناك العديد من المسارات الأخرى.
طريقة إزالة الصدأ عن الملابس
تؤخذ ليمونة وتمزق لشرائح دائرية، وتسخن المكواة، بعد ذلك توضع شريحة الليمون أسفل القماش، ويتم كي القماش من الخارج، ويجب الحذر لتغيير قطعة الليمون من مدة لأخرى.
يوضع عصير الليمون الطازج على بقعة الصدأ، أو ملح الليمون، وتُعرّض لأشعة الشمس حتى جفافها، بعد ذلك تغسل باليدين، وعقبها توضع في الغسالة.
يوضع حجم كافٍ من سائل جلي الاطباق على موقِع بقة الصدأ، ويضاف إليها القليل من الماء الدافئ، وتفرك جيداً باليد لبضع دقائق، وعقبها تغسل بالماء الفاتر، وعند الضرورة تكرر العملية مرة أخرى، بعد ذلك تغسل بالغسالة.
يوضع ماء النار على بقعة الصدأ وتفرك جيداً، ويفضل استعمال الفرشاة، كون هذه المادة حارقة بنحو كبير، كما ينبغي الحذر بسبب عدم إرتفاع الكمية بنحو كبير، كي لا تسبب زوال لون القماش، أو تلحق الضرر به وتتلف أنسجته.
يُعمل مزيج من الخل والملح وعصير الليمون، ويوضع على بقعة الصدأ، وتفرك المنطقة عن طريق الفرشاة، بعد ذلك تهجر منتصف ساعة، وعقبها يصب عليها الماء المغلي.
يمكن شراء مزيل الصدأ، لاحتوائه على مواد نشطة وقوية، تعمل على إخفاء البقع وزوالها، ولكن ينبغي التعامل معه بحذرٍ شديد.
يمكن استعمال مشروب الكولا لإزالة بقعة الصدأ، وذلك بغمس موقِع البقعة في الكولا، بعد ذلك فركها جيداً بفرشاة الأسنان، أو عن طريق ورق الألمنيوم، فالكولا تشمل على حامض الستريك الفعّال في إزالة البقع.
تقسم حبة من البطاطا إلى النصف، ويؤخذ نصفها ويغمس في الصابون، بعد ذلك توضع على بقعة الصدأ لبعض دقائق، بعد ذلك تفرك بقطعة البطاطا جيداً، بعد ذلك عن طريق السكين يزال السطح الخارجي من البطاطا، وعقبها تكررالعملية حتى زوال البقعة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى