3
7
الملتقى التعليمي

شواطئ من بلادي المملكة العربية السعودية

شواطئ من بلادي المملكة العربية السعودية 2019-03-09 – عبير محمد – السياحة في السعودية محتويات شواطئ المملكة شاطئ منتصف القمرشاطئ الفرسانشاطئ ينبع البحرشاطئ جدةشاطئ النورس الفضي المملكة العربية السعودية تتحلى بحضور العديد من الشواطئ ، وهي من اهم الاماكن التي يقصدها السياح والزوار طيلة العام، وأيضا في مراحل الاجازات والعطلات من أجل قضاء ازمان سعيدة وأيضا مشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة، ونجد الشواطئ داخل المملكة تتعدد لتتناسب مع جميع الاحتياجات للسياح والزوار ولاسيما لمحبي الهدوء والصيد وأيضا لمحبي التزلج على الرمال.
شواطئ المملكة 
المملكة افصحت عن اتخاذ إجراءات لتنشيط السياحة بداخل اطار رؤية المملكة 2030، ومن بداخل هذه الإجراءات الموافقة على كثير من المشاريع ولاسيما مشروع البحر الاحمر.
وهو ان يتم تحويل الساحل لمناطق سياحية وتشكل فاخرة، الذي جعل الانظار تتجه لشواطئ السعودية، وذلك لتميزها برمالها الساحرة ومياهها الزرقاء، وسنعرض اهم هذه الشواطئ ومميزاتها: شاطئ منتصف القمر شاطئ منتصف القمر يسقط على ساحل الخليج شرق المملكة وهو قرب من مدينة الخير، ويعد هذا الشاطئ من اهم شواطئ المملكة، لأنه من ابرز المعالم السياحية والمناظر الطبيعية الخلابة بالمملكة.
ولكونه يأخذ شكل منتصف القمر المنحني فسمي بهذا الاسم، وأيضا نجد اراضيه تأخذ شكل قوس منحني الشكل التي تكون مقابلة لوجه البحر، وبذلك يكون شكله مثل منتصف القمر.
كما انه يتميز بسحر المنظر وروعته ورماله الساحرة ومياهه الزرقاء النقية، وشكله العجيب المميز، حيث يوجد به كثير من الكثبان الرملية ، التي تكون سبب في انه يكون الانتقاء الامثل لمحبي التزلج على الرمال.
 كما ان هناك الكثير من السياح يقمون بقياد المركبات على رماله، وأيضا رياضة الغطس، نظرا لانه يتميز بقلة سمك القرش ، كما ان به الابحار بالمراكب العادية التقليدية.
ان طول شاطئ منتصف القمر يرد الى 700 كم مربع، فبذلك يعتبر اطول السواحل في منطقة الخليج العربي.
كما انه يتمكن من جميع السياح والزوار لشاطئ منتصف القمر ان يمارسوا جميع انواع الرياضة، مثل الرياضة البحرية والدرجات البخارية وركوب الخيل.
كذلك يشمل شاطئ منتصف القمر على اماكن ترفيهية ومنتجعات سياحية، وعلى وجه الشأن مدينة الملك فهد، والتي تكون مميزة بسبب وجود قاعات مغلقة فيها، ومنتجع وفندق هوليداي آن.
شاطئ ينبع البحر 
هذا الشاطئ من أروع وارقى المملكة، حيث انه يستقبل كافة الفئات العمرية وبالخصوص العائلات، لأنه يتميز بالهدوء وعدم الازدحام.
فهو من احسن الاماكن لمحبي الصيد والاستجمام، فهو لنعومة رماله ونظافته فيكون صيد الاسماك به له مذاق خاص، فهو من افضل الخيارات للسير على الرمال.
كما ان هذا الشاطئ يتميز بان مياهه نظيفة كما يوجد به مناطق خاصة لهواة الغوص، لروعة المياه وسحر المنظر تواجد الشعب المرجانية الحمراء، فهو من اجمل الشواطئ التي يمكن التقاط صور فيه.
 كذلك يعتبر هذا الشاطئ الامثل والافضل لاستقبال الاطفال الذين يتمتعون ويلعبون ويتسلون، على الشواطئ الرملية، كما يوجد به كثير من الشواطئ الخضراء التي تكون على جانبيه.
شاطئ الفرسان 
وهو من اهم شواطئ المملكة، لتميزه بالمناظر الطبيعية الخلابة والرائعة وأيضا نظافة رماله وصفاء ونقاء ماؤه، كما انه مختلف بكثرة الشعب المرجانية وأيضا الاحياء المائية.
كما انه مختلف بجوه المعتدل ومناخه الروعة، وأيضا يشمل مصايد اللؤلؤ والقواقع، وهو من احسن الشواطئ من أجل قضاء ازمان ممتعة.
فيمكن للسياح والزوار احتال الخيم على هذا الشاطئ، وأيضا يمكنهم الاستمتاع بممارسة السباحة والغوص، وأيضا المشي على التراب وكثير من الرياضات المفضلة.
 وهو يبعد عن مدينة جيزان في جنوب غرب المملكة بنحو خمسون كم، كما انه مختلف بقل عدد المنتجعات والفنادق السياحية.
شاطئ جدة
 شاطئ جدة من احسن الشواطئ بالمملكة، فهو الانتقاء الامثل والرائع والمميز لمحبي الاستمتاع بالشواطئ، حيث يستقبل الكثير من السياح والزوار، لأنه مختلف بيسر ممارسة الرياضة على شاطئه طول العام.
شاطئ جدة يسقط في الجهة الغربية للمملكة العربية السعودية، يوجد به الكثير من المنتجعات والفنادق السياحية العالمية وأيضا كثير من الملاهي والمنتزهات، وكورنيش جدة نجده قرب منه.
كما انه يشمل على كثير من الشعب المرجانية الجميلة التي لا نستطيع مشاهدها ولا رؤيتاها الا في كورنيش جدة.
 ويتميز باحتوائه على كثير من الخدمات كتقديم خدمة الوايف اي مجانا، كما انه يوجد به شارع للتسوق الذي يوجد به الكثير من المقاهي والمتاجر.
شاطئ النورس الفضي 
يقع هذا الشاطئ في مدينة جدة على البحر الاحمر، وهو يعتبر من احسن شواطئ المملكة، لتميزه بالهدوء والنظافة العالية.
 كما يوجد به ركوب يخوت وقوارب سريعة، كما انه يوجد كثير من المطاعم والتي تكون منتشرة بنحو منتظم قرب من شاطئ النورس الفضي.
كما نه يتميز بالطراز الغربي في المطاعم المتواجدة وما تقدمه من اطعمة بحرية، كما انه يتميز بجمال مناخه واعتداله طول العام.
فبذلك يمكن ان يستقبل السياح والزوار طول العام وفي فصل الشتاء، وهو اطول الشواطئ بالمملكة، كما يوجد به كراسي استرخاء واستلقاء والشمسيات فهو بذلك يعتبر انه موقِع مثالي لحمامات الشمس.
كما ان للزائرين والسياح يمكنهم ممارسة العديد من الرياضة، فهناك اماكن للرياضة المائية، كما انه يحتوي على الكثير من الخدمات كالدش والمراحيض وكثير من غيرها من الخدمات، حيث انها تجعل لشاطئ النورس وجهة مميزة ولاسيما لمنحبي الاستجمام وممارسة الرياضات المتعددة في أي وقت.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى