3
7
دليل المملكة

افضل دكتور قلب بجدة رقم مستشفى امراض القلب في جدة

افضل دكتور قلب بجدة افضل دكتور قلب اطفال في جده افضل دكتور قلب في سليمان فقيه افضل دكتور قلب في مستشفى عرفان افضل دكتور قلب في المركز الطبي الدولي افضل دكتور قلب في مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة افضل دكتور قلب في مستشفى العسكري دكتور نبيل الاعمى افضل دكتور قلب في الاطباء المتحدون.
يعتبر تخصص القلب في الطب من أزيد فروع الطب شعبية و هو أحد فروع تخصص الباطنة و يركز بالأساس على تشخيص و علاج الأمراض التي تتعلق بالقلب و الوقاية من أمراضه ، و يدرس الطالب في هذا الاختصاص فروع الطب الأخرى ، و يدرس معه أغراض أخرى منها التشريح التام للقلب و الجهاز الدوري و أمراض الشرايين و الأوعية الدموية و تشخيص إضطرابات القلب و عجز القلب و الصمامات القلبية و الشرايين التاجية و تشخيص الأعراض التي تتعلق بحضور أزمات قلبية مثل : الذبحات الصدرية و ضيق الشرايين التاجية و وصف العلاج الدوائي الصحيح لأمراض القلب المتنوعة و جراحة القلب بأنواعها ، و التوجيه بالعلاج الدوائي في حالة الأمراض القلبية المزمنة و التدخل الجراحي العاجل في حالة الأمراض التي تستلزم تنفيذ جراحات و مراقبة المريض أثناء العلاج و المشاركة في دعوة المرضى و الأصحاء للوقاية من أمراض القلب ، و لجميع أهل مدينة جدة في المملكة العربية السعودية إليكم أحسن أطباء القلب بمدينتكم .
افضل دكتور غير مسار في جدة :
دكتور خالد محمد حامد المرزوقي : في مستشفى بخش ، و هو حاصل على بكالريوس طب و جراحة عام 1975 من جامعة القاهرة ، و دبلوم أمراض القلب عام 1981 النمسا ، و دكتوراه في الأمراض الباطنية من النمسا عام 1984 و زمالة أمراض القلب 1984 و هو معلم أمراض الباطنية كلية الطب جامعة الملك عبد العزيز .

دكتور نبيل الأعمى : و يشتغل في مستشفى جامعة الملك عبد العزيز حي الجامعة و مستشفى د/سليمان فقيه حي الحمرا ، و هو طبيب باطنة و غير مسار ، و الطبيب حاصل على البورد الأمريكي في الطب الباطني و أمراض القلب و الأوعية الدموية و زمالة الكلية الملكية للأطباء الملكية بكندا .

دكتور عبد اللطيف خوجة : في مستشفى د/ فقيه سليمان ، و هو طبيب غير مسار و أوعية دموية ، و هو مدير عام مستشفى الملك فهد العام في جدة ، و هو من أهم الكفاءات الطبية في تتعلق ب القلب في المملكة العربية السعودية .

دكتور عبد اللطيف صفطة : و هو متخرج من كندا ، و حاصل على دكتوراه في جراحة القلب المفتوح ، و قد قام بتنفيذ الكثير من العمليات في مستشفى الملك فهد .

دكتور وليد أحمد فتيحي : في المركز الطبي الدولي شارع حائل ، وهو دكتور ذو كفاءة عالية، وهو يدير مستشفى المركز الطبي الدولي ، و هو حاصل على البورد الأمريكي في أمراض القلب ، و يوفر في شهر رمضان برنامج و محياي حول الأخطاء الصحية و العادات السيئة في المجتمعات العربية .
دكتور حسان بن يحيى : بالمستشفى العسكري ، و قد درس الطب بجامعة بازل في سويسرا عام 1963 كأول طالب سعودي يدرس الطب في سويسرا ، و هو حاصل على بكالريوس طب و جراحة من جامعة بازل/بيرن بسويسرا ، و ماجستير في طب المناطق الحرة ، و هو مستشار طبي و فني بجمعية زملاء القلب الخيرية ، و مستشار جراحة القلب المفتوح و المقفول بمستشفر عرفان / و مستشفى د/ سليمان فقيه و مستشفى باقدو .

دكتور ليث ميمش : و تقع زيارته بأبراج البدرية في حي الخالدية شارع الروضة ، و هو إستشاري أمراض القلب و القسطرة ، و هو حاصل على البورد الأمريكي في أمراض القلب و الأوعية الدموية ، و زمالة الكلية الملكية للأطباء بكندا .

دكتور عبد العزيز صالح : و هو إستشاري الأمراض الباطنية و القلب في مستشفى نخش ، و هو يقوم بمراقبة مرضى القلب و شغل القسطرات و الجراحات للحالات التي تستوجب ذلك .
دكتور صالح بن سالم الغامدي : و هو إستشاري أمراض القلب و الأوعية الدموية ، و هو ذوي اختصاص في تصوير القلب و أمراض الصمامات ،و هو خريج جامعة الملك سعود في الرياض عام1997 ميلادي ، و قد استقبل تدريب مكثف في المملكة المتحدة على تصوير القلب بالأشعة المغناطيسية .

دكتور أحمد محمود : و هو رئيس قسم أمراض القلب للكبار في مستشفى السعودي الألماني ، و هو يقوم بعلاج قسطرة القلب التشخيصية التداخلية و توسيع الشرايين التاجية بالبالون و تنصيب الدعامات .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى