3
7
السعودية

تسجيل دخول تدارس جامعة الامام

تسجيل دخول تدارس جامعة الامام تدارس جامعة الامام تسجيل المقررات الخدمات الذاتية جامعة الامام جامعة الامام والتعليم عن بعد تدارس جامعة الامام الخدمات الذاتية الدرجات النهائيه الخدمات الالكترونية جامعة الامام تسجيل دخول جامعة الخدمات الذاتيه جامعة الامام محمد بن سعود التعليم عن بعد جامعة الملك سعود.

أصبح الآن يمكنك أن تتعلم وأنت جالس في بيتك، من خلال الدراسة عن عقب والتسجيل أيضاً عن بعد، لقد اتاحت جامعة الإمام احتمال تسجيل الدخول إلى الجامعة عن طريق ما يعلم بتدارس من خلال رابط الجامعة ، فالانتساب التقليدي في الجامعة جرى إلغاؤه واستبداله بما يعلم بنسبة الانتساب المطور أو التعليم عن بعد، وهو نظام تعليمي جديد يوفر للطلاب أن تقوم بالتسجيل والتعلم عن طريق الشبكة العنكبوتية والحصول على الشهادة.

التعليم عن بعد في جامعة الإمام الإسلامية

لا ينخفض التعليم عن بعد أو التعليم الإلكتروني ضرورة أو جدية عن التعليم التقليدي ولهذا فإن النظام الجديد وهو الانتساب المطور، أو نظام تدارس للدراسة عن عقب له العديد من المواصفات الغير متواجدة في التعليم التقليدي والانتساب التقليدي لجامعة الإمام.

فشهادة الانتساب المطور أقوى من شهادة الانتساب التقليدي، وبشكل موجز من الممكن أن نعرف السبب خلف هذا وهو أن الانتساب المطور هو دمج بين التعليم الإلكتروني وأدواته وتقنياته الحديثة مع الانتساب التقليدي، مما يزيد من نوعية العملية التعليمية كما يضمن نجاحها بأسهل الطرق، الانتساب المطور يشترك مع الانتساب التقليدي في أن النوعين بدون حضور، ولكن هناك عدد من الخدمات والمميزات الأخرى الجديدة، مثل:

-يوفر النظام الجديد نظام إلكتروني للدراسة بنحو متكامل مع العديد من الأدوات المساعدة لنجاح هذا الأمر.

-من الممكن أن يقوم الطالب بسماع المحاضرات على الانترنت وتحميلها على حاسوبه الشخصي حتى يتمكن من الرجوع لها في أي وقت يريده.

-يسهل هذا النظام الجديد من عملية التراسل بين الطلبة والمشرفين والمدرسين عن طريق الإنترنت.

-من الممكن أن يقوم الطالب بالتسجيل في الجامعة في المواد التي يريدها عن طريق الشبكة العنكبوتية من غير الضرورة إلى ذهابه إلى مركَز الجامعة.

-توفير العديد من خدمات التَواصُل والدعم للطلبة والطالبات.

-توفير العديد من المؤسسات المتداولة في كل أجزاء المملكة حتى يتمكن الطلاب من أداء الاختبارات.

-يوفر النظام التعليمي الجديد للانتساب المطور قناة تلفزيونية لكي تخدم العملية التعليمية.

تسجيل دخول تدارس جامعة الامام

فيما يلي طريقة التسجيل في نظام مديرية مؤسسات الامتحان عن عقب (تدارس) بجامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية: رابط الدخول هو : https://iecms.imamu.edu.sa/Access/SignIn

-توجه إلى موقع الجامعة واضغط على تسجيل جديد.

-ستفتح لك سلسلة من المعلومات الآتية: اسم المستخدم- البريد الإلكتروني- كلمة السر- ثبوت كلمة السر- اللغة (التي تسعى أن يكون حسابك بها)، وسيعطيك رمز عليك إدخاله بالطريقة الصحيحة حتى يتأكد الموقع بأنك لست من البرامج الخبيثة، عقب الانتهاء من تسجيل بياناتك الماضية قم بالضغط على زر إتمام التسجيل في تحت القائمة باللون الأخضر، وستظهر لك خطاب بأنك أكملت التسجيل.

-اذهب إلى الايميل، ستجد خطاب من الموقع حتى تيقن التسجيل من خلال الإيميل، وسيكون في الرسالة رابط لتفعيل الحساب، أضغط عليه.

-عند الضغط على الرابط التفعيل، سيذهب بك إلى الموقع مرة أخرى على صفحة تشمل على إيميلك ورقم التفعيل أو رقم التسجيل قم بنسخه لأنك ستحتاجه فيما بعد، وستجد رمز من أجل التأكد من أنك لست روبوت أو من البرامج الخبيثة قم بالضغط على اتمام التسجيل.

-وبهذا تكون قد انتهيت بشكل تام من عمل حساب على موقع الجامعة، وستفتح لك صفحة تسجيل الدخول قم بإدخال اسم المستعمل والإيميل والرقم السري واضغط على تسجيل الدخول.

-بعدها ستتمكن من التوصل إلى بقية المعلومات حتى تكملها.

-ستفتح لك سلسلة بالبيانات مثل اسمك واسم الوالد واسم الجد والجنسية ورقم التسجيل الذي قمت بنسخه مسبقاً، اضغط على الاتي حتى تظهر لك الصفحة التالية للبيانات، أتمَ الأربع إجراءات وهي عبارة عن أربع صفحات بها العديد من الخانات التي تنم عن بياناتك ينبغي أن تملئها مثل رقم التلفون والثانوية والمنطقة وغيرها إلى أن تمتد إلى أخر خطوة ستختار البنك والبيانات اللازمة لحسابك البنكي حتى تستطع من دفع المصاريف من خلاله.

-بعد إدخال المعلومات سيرسلون لك رقم على تليفونك الشخصي حتى تيقن منه حسابك على الموقع.

-قم بإدخال رقم التفعيل على الموقع واضغط على زر اتمام التحقيق، وبهذا تكون قد استكملت تأسيس الحساب وأكملت المعلومات, ومن بعدها من الممكن أن تدخل وتختار من بين مجالات جامعة الامام ، والصفوف التي تعتزم في الدخول بها.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى