3
7
السعودية

كيف اعرف كم عدد نقاطي في جداره – طريقة حساب نقاط جدارة توظيف

كيف اعرف نقاطي في جدارة طريقة حساب النقاط على أساس الجدارة أولا احتساب الدرجة الأكاديمية الثانية، حساب اختبار القياس ثالثا احسب سن التخرج كيف أعرف نقاطي الجدارة للمهن الإدارية كيفية احتساب نقاط الاستحقاق للمهن التعليمية.

كيف يمكنني معرفة نقاطي في جدارا؟

إنه إستفسار يطرحه عدد من الأفراد في المملكة العربية السعودية، وهو يعد بداخل الأنظمة الحكومية المتنوعة لما له من دور هام في التوظيف الحكومي في المملكة العربية السعودية.
يساعد نظام جدارة في إتاحة الوظائف ما إذا الإدارية أو التعليمية.

من خلال إتاحة برنامج خاص، ويتم كل ذلك من خلال الإنترنت، لذلك سنراجع كل ما يرتبط باحتساب نقاط ميريديه.

كيف اعرف نقاطي في جدارة؟

يتميز نظام جدارا الذي يتعامل مع ترشيح المواطنين السعوديين لشغل الوظائف الشاغرة في الحكومة يتزويد نظام تمايز، ويقوم هذا البرنامج على أساس تجميع النقاط الخاصة بالمتقدمين للوظائف.
كمجموع كافة النقاط المتوفرة لمقدم الطلب، بعد ذلك المقارنة بين اجمالي النقاط.
أعلنت وزارة الوظيفة العامة عن كيفية لكيفية احتساب نقاط جدارة الخاصة بك، وتعيين قيمة معينة للنقاط، والتي تكون خاصة بكل عنصر لديه مقدم الطلب، بحيث يتم احتساب النقاط في برنامج جدارة على النحو التالي:.
40 درجة مؤهل علمي (GPA).
40 درجة لاختبار القياس.
يتم تقديم 40 درجة وفق الأقدمية في التخرج الجامعي.
إذن، إجمالي عدد النقاط هو 100.

طريقة حساب النقاط على أساس الجدارة.

ليس من الضروري معرفة نقاط Jadarah الخاصة بك إلا إذا كان لديك كل الحقائق وطريقة الحساب، والآن سنطرح لك الإجراءات الشاملة لحساب نقاط Jadarah الخاصة بك.
احسب قيمة نقاطك للدرجة الأكاديمية.
احسب نتيجة الاختبار.
معرفة حساب أقدمية التخرج.
تتم كيفية الحساب بيسر من خلال هذه الخطوات:.
أولا احتساب الدرجة الأكاديمية.
يتم احتساب هذه النقاط على أساس التقدير التراكمي العام الذي توج عليه المتقدم، وإذا توج على مؤهل عام للتميز تكون النسبة 90٪، في حين النسبة النهائية 80٪ إذا توج المتقدم على درجة مرتفعة جدًا بتقدير عام جيد في الكلية، والنسبة النهائية 70٪ إذا توج المتقدم على تقدير جيد في الكلية، وأخيراً النسبة النهائية 60٪ إذا كانت درجة الطالب في الكلية مقبولة، يتم ضرب تلك النسب في 0.4 لتحويلها إلى نقاط.
الثانية، حساب اختبار القياس.
يحصل كل متقدم على درجة محددة نتيجة خوضه للاختبار، بعد ذلك تُضرب درجاته في 0.4، لتحويل الدرجات من هذا الاختبار إلى نقاط.
ثالثا احسب سن التخرج.
يتم احتساب النقاط في هذه الفترة بإضافة نقطتين فحسب لكل عام، ويتم ذلك عن طريق حساب عدد الأيام من انطلاق التخرج حتى طلب الاختيار.

كيف أعرف نقاطي الجدارة للمهن الإدارية

عند جمع النقاط التي تتعلق بالمعدل التراكمي للمؤهل الأكاديمي، مع نقاط اختبار القياس، بالإضافة إلى احتساب نقاط الأقدمية، تكون النتيجة الأخيرة التي توج عليها كل متقدم للوظيفة هي نقاط الجدارة الخاصة به، ومن خلال هذه النقاط هناك مقارنة بين كافة المتقدمين.
كيفية احتساب نقاط الاستحقاق للمهن التعليمية يحصل الخريج على فرقة من خدمات التوظيف أو الوظائف التعليمية التي يوفرها نظام جدارة، ويتم احتساب تلك النقاط في المناصب التعليمية مثل الوظائف الكتابية، إضافة نقاط أقدمية مع نقاط اختبار القياس، بالإضافة إلى الدرجات النهائية من مقدم الطلب .
وهنا أجبنا على إستفسار يقلق الكثيرين وهو طريقة معرفة نقاطي في جدارة، وهذا لكل متقدم للإنتفاع ومعرفة طريقة معرفة نقاطه الخاصة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى