3
7
رياضة

مسارات جديدة في قضية محمد نور والاتحاد الاسيوي يتدخل

مسارات جديدة في قضية محمد نور والاتحاد الاسيوي يتدخل

المختصر نيوز – بعثت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات والمخالفت ظهر أمس قرار لجنة الاستئناف في قضية لاعب الاتحاد محمد نور ولاعب منتخب السعودية السابق إلى اللجنة الدولية للرقابة على المنشطات “وادا”.
ويفرض القانون الدولي في قضايا المنشطات على اللجنة المحلية في الممكلة، تبليغ اللجنة العالمية، بالقرارات الصادرة في أي قضايا تتعلق بالمنشطات، والتي تحتفظ “وادا” بملفات لها مثل قضية محمد نور، كما يفرض القانون أيضا أن تبلغ اللجنة السعودية، الاتحاد المحلي للعبة، الاتحاد الدولي “فيفا”، والوكيل القانوني للاعب، وأن تعلن رسميا ذلك في بيان إعلامي.
وكان الاتحاد السعودي قد تلقى صباح اليوم الثلاثاء خطابا من الاتحاد الآسيوي للعبة يطلب فيه توضيحات حول قانونية عودة نور للملاعب، بسبب مشاركة فريقه في دوري الأبطال الآسيوي.
ووفقا لمصادر مطلعة، تلقت “وادا” قرار لجنة الاستئناف السعودية، وطلبت حيثيات الحكم التي استندت عليها اللجنة في قرارها، وهو ما تعكف اللجنة السعودية على ترجمته إلى اللغة الإنجليزية قبل إرساله. وتقع الحيثيات القانونية في 19 صفحة، وجاء فيها: أن اختلاف النسب في العينات يثير الشكوك واعتبرته خطأ إجرائيا ينسف القضية من أصولها، كما استغربت “الاستئناف” في حيثيات الحكم عدم تسليم اللاعب وموكليه تقارير مكتوبة توضح النسب الرقمية في تحليل العينتين، وجاء فيها أيضا أن تاريخ اللاعب ناصع طوال مسيرته لا يثير أي شكوك حول استخدامه للمنشطات والخداع في المنافسات الرياضية.
طبقا للقانون الدولي للرقابة على المنشطات، إذا اقتنعت “وادا”، بحيثيات الحكم الصادر عن لجنة الاستئناف السعودية، فإنها سوف تؤيد قرارها في نقض العقوبة، أما إذا لم تكن المبررات مقنعة فسوف تخاطب “الاستئناف” لتعديل القرار، وإن رفضت ذلك سيتم الرفع لمحكمة “كاس” الرياضية.
وبحسب القانون الدولي سيتم تحميل اللجنة الأولمبية السعودية كل التكاليف الخاصة بالمحاماة والترافع والتراسل وأي أعباء مالية أخرى، في حال تم اللجوء إلى محكمة “كاس” الرياضية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى