3
7
السعودية

هل الدراسه في الجامعه السعوديه الالكترونيه صعبه

هل الدراسه في الجامعه السعوديه الالكترونيه صعبه طريقة الدراسة في الجامعة السعودية الالكترونية تجربة الجامعة السعودية الالكترونية تجربتي في الجامعة السعودية الالكترونية تصنيف الجامعة السعودية الالكترونية افضل تخصص في الجامعة الالكترونية تخرجت من الجامعة الالكترونية رسوم الجامعة السعودية الالكترونية.

تعرف معنا على إجابة استفسار عدد من الطلاب السعوديين بنسبة “هل الدراسه في الجامعه السعوديه الالكترونيه صعبه ” ، جرى تأسيس الجامعة الإلكترونية السعودية عام 1432هـ بعد أن أعلن الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ـ رحمه الله ـ مرسومه الملكي بالقبول على إنشائها واعتمادها وذلك بهدف الارتقاء بجودة العملية التعليمية وخريجيها في المملكة، الحصول على الاعتماد الأكاديمي للخريجين داخلياً وخارجياً، إتاحة سُبل التعليم الجامعي بجميع التخصصات والأقسام استناداً على أحسن نماذج التعلم الدولي.

حيثُ تقوم الجامعة على تقنيات التعلم الإلكتروني المتطور الذي يجمع ما بين استعمال التكنولوجيا المعاصرة والحضور المباشر للطلبة مع أساتذة اللجنة التعليمية، وتعمل الجامعة على نقل المعرفة والخبرات العالمية من خلال التبادل الثقافي والمعرفي مع الجامعات والهيئات التدريسية من الأساتذة الوطنية والعالمي، وذلك للحرص على تقديم مضمون تعليمي جسم يتمتع الحاصلين عليه بالمعرفة الكاملة والجودة التعليمية.

وتختلف آراء الطلاب حول مدى شدة الدراسة في الجامعة الإلكترونية السعودية وذلك ما سنحاول التعرف عليه ومناقشته مَعاً فس الاسطر التالية من المختصر كوم.

هل الدراسه في الجامعه السعوديه الالكترونيه صعبه

تعتمد الدراسة في الجامعة الإلكترونية السعودية على مناهج دولية مشابهة للمناهج التي يتم تدريسها في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك أسفل إشراف الجامعات الأمريكية بعد أن جرى شراء هذه المناهج منها للحرص على مراقبتها وتطويرها باستمرار يكون العام الدراسي الأول في الجامعة مُشتركاً في الاختصاص ما بين كافة الطلاب، وبعد اجتياز الطلاب لها يبدؤون في الالتحاق بفترة البكالوريوس.

يتم شرح المناهج الدراسية في الجامعة باللغة الإنجليزية، لذا يتم تعيين السنة الدراسية الأولى بتعليم الطلاب اللغة الإنجليزية ومهارات تحدثها بطلاقة، حيثُ ينبغي أن يحصل الطالب في ختام هذه السنة على 83 درجة في اختبار STEP أو ما يقابله من الحصول على 5.5 في اختبار IELTS للتمكن من الالتحاق بفترة البكالوريوس.

يُسمح بقبول خريجي الثانوية في الجامعة الإلكترونية، ويتم وضع متوسط “مجموع” الثانوية كمعيار للمفاضلة بين الطلاب ومدى قبولهم للدراسة.

يجب أن لا تقل نسبة الحضور المباشر للطلبة في الجامعة عن 25 في المائة من أيام السنة الدراسية وهو ما يبلغ يوماً واحداً في الأسبوع لمرحلة البكالوريوس، ويومين في الشهر لمرحلة الماجيستير، وأي شيء نزاع هذا يُمكن مراقبته بنحو إلكتروني.

يُمكن التراسل مع أساتذة لجنة التدريس من خلال العديد من المسارات أبرزهم المقابلة الشروع في المحاضرات أو الحلقات التعليمية الإلكترونية من خلال شبكة الشبكة العنكبوتية فيما يُعرف بنسبة “الفصل الدراسي الافتراضي”.

يُمكن للحاصلين على شهادة الماجيستير من الجامعة الإلكترونية أن يستكملوا دراستهم ويحصلوا على درجة الدكتوراه من أي جامعة عالمية في العالم، وذلك بحسب لمعايير وضوابط هذه الجامعة.

يبلغ عدد أعوام الدراسة بالكلية من أربعة ـ خمسة أعوام وذلك بحسب للبرنامج الأكاديمي الذي قد أختار الطالب دراسته مُسبقاً.

اللغة الإنجليزية هي اللغة المخصصة لدراسة جميع التخصصات العلمية والأدبية في الجامعة عد الاختصاص القانوني الذي يتم دراسته باللغة العربية.

تصنيف الجامعة السعودية الالكترونية

تُمثل الجامعة السعودية الإلكترونية جامعة حكومية مؤكدة ومُعتمدة بأمر ملكي رقم 37409/ب والذي صدر في تاريخ العاشر من رمضان 1432 هـ، لذا فإن الطالب المُتخرج من هذه الجامعة تتم معاملته بصفة مساوية للخريج المنتظم في الجامعات الحكومية والأهلية في المملكة.

وتُصنف الجامعة بكونها إحدى الجامعات الرائدة على مستوى البلاد العربي، تعطي الجامعة خريجيها شهادة البكالوريوس والدراسات الجامعية العُليا بالإضافة إلى العديد من الدورات التدريبية والتأهيلية لخريجيها على تحدي سوق العمل في شتى التخصصات والمجالات.

تخصصات الجامعة السعودية الالكترونية

  • كلية العلوم الإدارية والمالية …. الذي يحوي العديد من الأجزاء الداخلية مثل قسم مديرية الأعمال ـ قسم المحاسبة ـ قسم التجارة الإلكترونية ـ قسم المالية.
  • كلية الحوسبة والمعلوماتية والتي يندرج تحتها قسم تقنية البيانات ـ قسم الحوسبة المعلوماتية ـ قسم علوم الحاسوب.
  • كلية العلوم الصحية والذي يتفرع منها نصفين فرعيين هم قسم الصحة المعلوماتية ـ قسم الصحة العامة.
  • كلية العلوم والدراسات النظرية والتي يوجد بها أقسام مختلفة أبرزها، قسم القانون ـ قسم العلوم الإنسانية ـ قسم العلوم السياسية ـ قسم الإعلام الإلكتروني ـ قسم اللغة الإنجليزية للغات والترجمة, قسم تعليم اللغة العربية للأشخاص غير الناطقين بها ـ  .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى