3
7
الملتقى التعليمي

كيف أسوي مطوية ؟

كيف أسوي مطوية هو إستفسار يعتبر من أهم الأسئلة التي تتساءلها الكثير من الناس، ويبحثون عن إجابة له على المواقع الالكترونية، وخاصةً على متصفح البحث المعروف جوجل، فأصبح للمطوية الكثير من الاستخدامات اليومية، والتي تؤدي دوراً فعالاً في الكثير من الأغراض التي يتم إنجازها من أجلها، لذا سنوضح لكم طريقة عمل المطوية بخطوات مبسطة للغاية.
كيف أسوي مطوية؟ 
المطوية تعد عبارة عن منشور يكون ورقياً أو إلكترونياً، وهدف المطوية في أغلب الأحياة يكون هدف دعائي، وفي انطلاق الأمر المطوية الورقية تكون مصنوعة باستعمال الورق ومصنوعة بنحو يدوي أو من الممكن أن يتم صناعتها بأياً من أنواع الكرتون، كما من الممكن أن تكون إلكترونية من خلال برامج التصميم، ومن جدير ذكره أن الاستهلاك الأول للمطويات هو بثّ البيانات بين الناس وبعضهم البعض.
وليس فحسب هدف المطوية بثّ المعلومات، بل أن هناك هدف آخر وهو التسويق لمنتج أو لعلامة تجارية معينة، فمن الممكن أن يتواجد بها إعلانات عن منتج محدد لتستهدف فئة محددة لشرائه، ومن هنا تكثر المبيعات، ويكون الهدف إعلاني، وللجدير بالذكر أيضاً أن فكرة المطوية تناقلت في الآونة الأخيرة بنحو هائل للغاية، وذلك يعزى إلى سهولة صنع المطوية بأنواعها، وتمييزها من قِبل الكثيرين من الناس حيث أنها توافر لهم البيانات بآلية منظمة وسهلة، والآن سنوفر لكم طرق عمل المطوية بأنواعها المختلفة.
طريقة عمل المطوية الورقية أو الكرتونية المطوية الورقية أو المطوية الكرتونية
 يتم صناعتها بنحو يدوي، حيث أنها يتم استعمال الكرتون أو الورق لعملها، فيتم تحديد المادة المستعملة في البداية، ومن الممكن أن يكون أي طراز من الورق أو الكرتون شريطَة أن يسهل طيه، وبعد جلب الكرتون أو الورق يتم قصه على شكل مستطيلات متساوية في الحجم، والخطوة الثانية تكون رسم إطار حول كل مستطيل.
 وفي المستطيل الكبير الذي يكون أكبر حجماً من باقي المستطيلات، يتم رسم خطوط مستقيمة، حتى يتم الحصول على ثلاثة مستطيلات بتلك الصفحة، ومن بعد ذلك يتم طي كل على آخره حتى تكون انتهيت من عمل المطوية الورقية أو المطوية الكرتونية.
يشار الى أن ما يعين مقدار المطوية وعدد الورق المتواجد بها هو المصمم الذي يقوم بصناعتها، حيث أنه يمكن تحديده وفق رغبته، فمن الممكن أن يتم تقسيم الورق وقصة إلى أقل أو أزيد من ثلاثة مستطيلات، وإذا رغبت أن تجعلك مطويتك متعددة وفريدة عن غيرها من المطويات، من الممكن أن تقوم بنشر روح الابتكار والإبداع بها.
ومن هنا تأتي الرد على إستفسار كيف تنتج مطويتك بابتكار وإبداع، وهذا من خلال استخدامك للأقلام الألوان ورسم عدد من الرسومات، أو لصق الصور بها، وإذا كنت تحتاج إلى عدد كبير من المطويات، سوف يكون عليك أن تقوم بصناعتها لدى أي مطبعة حتى تسهل عليك الأمر، ومن جدير ذكره أنها من الممكن استعمالها في المذاكرة وعمل الملخصات.
طريقة عمل المطوية الإلكترونية 
نحن الآن في عصر التكنولوجيا الحديثة، وأصبح كل شئ يتم من خلال الحاسب الآلي والإنترنت، وهذه الأشياء قامت بتسهيل الكثير من الهام على الإنسان، ووفرت للإنسان الكثير من الزمن من أجل تنفيذها وإتمامها، ومن جدير ذكره أن التطور الحديث سهل طريقة عمل المطوية، فالمطوية اليدوية الكرتونية أو الورقية كانت تستغرق الكثير من الزمن في تنفيذها.
 وبالرغم من الزمن الطويل التي تستغرقه، والأدوات الكثيرة التي تستلزمها لصناعتها، إنما هي في عدد من الأوقات تفتقد الدقة، لذا فالمطوية الإلكترونية لا تحتاج إلى مقدار هذا الجهد، كما أنها تأخذ زمناً أقصر لتنفيذها، ومن الممكن أن يتم إنجازها باستعمال أشهر برنامج لإنتاج المطويات، وهو برنامج ميكروسوفت باور بوينت، والتي يتواجد من بداخل فرقة برامج ميكروسوفت أوفيس التي تتواجد على جميع أجهزة الكمبيوتر.
وأما عن طريقة صناعة المطوية الإلكترونية، فيتم فتح البرنامج، ومن خلال الخيارات المتواجدة في شريط الأدوات، يتم تعيين “تصميم مطوية”، وعقبها الضغط على هذا الخيار، سيمكنك أن تختار ملابساتها من عدد صفحاتها المرغوبة، والتصميم المرغوب، وعقب ذلك فإنك قد انتهيت من الهامة الأكبر، وعليك إدخال المعلومات التي تريدها ضمن المطوية.
تستطيع أيضاً أن تبدع في المطوية الإلكترونية، وليس في المطوية اليدوية فقط، بل من الممكن أن يتم التلاعب بها الخطوط المتنوعة وألوانها خطوط الكتابة المتعددة، كما يمكنك إدراج الرسومات التي تريدها من داخل البرنامج، ولك أيضاً احتمال رفع الصور بالمطوية.
يشار الى أن قوله كذلك, أن البرنامج يقدم لك احتمال معاينة المطوية قبل طباعتها، وتستطيع أن تمنح الأمر الحفظ في أي موقِع ترغبه بمساحة التخزين المتواجدة على الحاسب الآلي، كما أنه يمكنك طباعته في زمنه بعد تصميمه أو من خلال طباعته فيما بعد، فالمطوية تظل موجودة في الموقِع التي قمت بحفظها به على قرص التخزين، وهي سوف يتم طباعتها على صفحة واحدة، وعقب ذلك من الممكن أن تقوم بطيها كما تعشق عقب الطباعة، وكما ذكرنا جميع أنواع المطويات من الممكن أن يكون الهدف منهم بثّ البيانات أو تسويق لخدمات أو منتجات.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى