3
7
السعودية

حجز موعد الاحوال المدنية بجدة – وزارة الداخلية

إليك طريقة حجز الاحوال المدنية في جدة من خلال مقالنا اليوم على موقع المختصر كوم.
فشهدت المملكة العربية السعودية في المرحلة الأخيرة مدة من طفرة جديدة في تعاملاتها مع مواطنيها، إذ شرعت خطتها الهادفة إلى التحول الإلكتروني في جميع الهيئات والمؤسسات العامة من أجل التيسير على المواطنين، ومساعدتهم على إنهاء جميع الخدمات التي يحتاجون إليها في غضون لحظات قليلة من غير أي يحتاج الأمر أي عناء.
ومن هنا جاءت كيفية الحجز الإلكتروني في مديرية الأحوال المدنية التي تتبع لوزارة العدل فمكنت المواطن من الحصول على موعد في المكتب الذي يرغب في التعامل معه، بخطوات بسيطة، نتعرف عليها في السطور الأتية.
حجز الاحوال المدنية بجدة
جرت العادة على مديرية الأحوال الإلكترونية، لتشهد هي الأخرى كيفية التعامل الإلكتروني، التي حرصت المملكة العربية السعودية على تفعيلها في جميع الهيئات والمؤسسات العامة من أجل تبسيط الأمور على المواطنين، وتطبيق التكنولوجيا في موضعها السليم، من غير الضرورة إلى بذل أي جهد ما إذا من المواطن، أو من قبل الموظف.
ولا يقتصر الأمر على جدة وحسب، بل أنه يتضمن جميع المحافظات والمدن السعودية ، وأيضا لا تختلف الطريقة ما بين أي مدينة وأخرى.
بل أنها فرقة من الإجراءات الموحدة، التي يُمكن للجميع القيام بها مع الاختلاف في تحديد المنطقة والاختيار ما بين المكاتب المطروحة.
طريقة حجز موعد بالأحوال المدنية بجدة
إذا التمست بالخطوات التالية، تستطيع أن تحصل على موعد معين من الأحوال تستطع من خلاله من إتمام الخدمة الخاصة بك، وتتمثل تلك الإجراءات في: موقع وزارة الداخلية الدخول على رابط الموقع الرئيسي لوزارة الداخلية.
والذي يَرفَعْ للمواطنين العديد من الخدمات الإلكترونية المتنوعة.
ومن بعد ذلك الضغط على كلمة ” الخدمات الإلكترونية” الموجودة في الشريط الظاهر أعلى الموقع.
بمجرد ما تضغط عليها سوف تجد سلسلة منسدلة، تحمل العديد من الإدارات المختلفة، عليك الضغط على كلمة الأحوال المدنية.
الآن سوف تظهر لك على يسار الشاشة فرقة من الخدمات التي تُقدمها مديرية الأحوال ومنها خدمة حجز موعد، عليك الضغط عليها، ومن بعد ذلك تسجيل الدخول في الخدمة.
أمامك الآن شاشة تشمل على فرقة من الحقول الفارغة، وتطلب منك ملأها بالبيانات من أجل التسجيل بها.
وتتمثل تلك الحقول في:
رقم الهوية.
تاريخ الميلاد.
الرمز المائي.
عليك ملأ تلك الحقول بدقة، ومن بعد ذلك الضغط على تحقق من بياناتي.
سوف يعمل الموقع على التحقق من المعلومات الخاصة بك، ومن بعد ذلك يتيح لك بالدخول إلى الخدمة.
اختيار طراز الخدمة والمنطقة سوف تظهر لك صفحة الآن بها فرقة من البيانات حول الخدمة، عليك الانتقال إلى الخطوة التالية على الفور.
تتمثل تلك الخطوة في تعيين طراز الخدمة التي تعتزم في الحصول عليها.
إذ أن مديرية الأحوال تُقدم العديد من الخدمات الإلكترونية التي يُمكنكم الانتقاء من بينها كاستخراج شهادة ميلاد، وفاة، بطاقة هوية، وغيرها من الخدمات الأخرى.
اختيار الفرع والميعاد المناسب وفي نفس الصفحة يجب من تحديد المنطقة، وهي جدة، ومن بعد ذلك الضغط على الاتي لتتمكن من النظر على جميع المكتب المتداولة في جدة، واختيار واحد من بينها من خلال الضغط على كلمة اختيار.
سوف يمنحك الموقع جميع التفاصيل الخاصة بالمواعيد ما إذا كانت المتوفرة أم غير المتاحة.
عليك تعيين واحد من بين تلك المتوفرة التي تحمل اللون الأخضر، ومن بعد ذلك الانتقال إلى الخطوة التالية.
مراجعة الحجز بدقة عند وصولك إلى تلك الخطوة عليك مراجعة جميع ملابسات الحجز، والتيقن منها تماماً، ومن بعد ذلك الضغط على تأكيد.
سوف تحصل من بعدها على التذكرة الخاصة بك، ومن بعد ذلك تستطع من طباعتها من أجل الاحتفاظ بتلك المعلومات وتذكرها.
يتعين عليك فور التوجه إلى مكتب الأحوال الخاص بك، أن تعمل على اعداد جميع الأوراق والمستندات الرسمية وأيضا نموذج الطلب الخاص بالخدمة التي توَّد إنهاءها.
والذي يُمكنك الحصول عليه من خلال الرابط التالي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى