3
7
السعودية

طريقة الدخول على منظومه التعليم الموحد

إذا كنت تتسائل عن طريقة الدخول على منظومه التعليم الموحد عليك مراقبة مقالنا اليوم، فقد تعالت عمليات البحث في الآونة الأخيرة عن هذا الأمر نظرًا لقرار تعليق الدراسة في جميع أجزاء المملكة العربية السعودية، فقد قامت الجهات الحكومية بإصدار قرارات للتقليل من تفشي فيروس متلازمة الشرق الاوسط كورونا المستجد، فحرصًا منها على سلامة الطلاب قامت بإصدار بيان تعليق الدراسة اعتباراً من يوم الأثنين الذي يوافق 9 من شهرنا الجاري مارس 2020 إلى أجل غير مسمى.

لكن المعتاد عن المملكة أنها تحرص كل الحرص على إتاحة سُبل التعليم، فلم تكتفي بغلق المدارس والجامعات، ولم تهجر الأمر يعلق على منع إستِلام العلم حتى في أصعب الظروف، فأتاحت العديد من المسارات التي تكفل للطلبة فرص التعليم عن عقب ومن ضمنها منظومة التعليم الموحد، ومن خلال الاسطر التالية على المختصر كوم سنطرح لكم عدد من البيانات عن هذه المنظومة وطريقة التسجيل فيها.

كيفية الدخول على منظومه التعليم الموحد

بعد أنتشار فيروس متلازمة الشرق الاوسط كورونا المستجد قامت منظمة الصحة العالمية بطرح طرق الوقاية من هذا المرض والتي من ضمنها الوقف من التجمعات فهذا المرض يتنشر ينبعث في التجمعات، لذا قامت المراكز الحكومية بتعليق الدراسة حتى الإنتهاء من هذا الوباء، فبدأت المملكة تريد إلى توصيل البيانات إلى الطلاب بطرق التعليم عن بعد، فبدأت في بث المناهج التعليمية من خلال قناة عين التي تتبع لمنظومة التعليم الموحد.

وقد أتاحت المملكة العربية السعودية إحتمالية التسجيل لجميع الأشخاص بدءً من يوم الأحد الذي يوافق 20 من شهر رجب 1441، ومن جدير بالذكر أن هدف هذه المنظومة هو بث المواد التعليمية لجميع المناهج الدراسية حتى يتسنى للطلبة الإلمام بموادهم الدراسية حتى في أصعب الظروف، ولأن كيفية التسجيل في المنظومة أضحت مطلب العديد من الأشخاص جئنا لكم بهذه المقاله اليوم، فمن خلال الاسطر التالية سنطرح لكم كيفية التسجيل فيها.

طريقة التسجيل في منظومة التعليم الموحد

هناك عدد من الخطوات التي ينبغي إتباعها للتمكن من تسجيل الدخول في نظام التعليم الموحد الذي أقرته المملكة العربية السعودية، وتتمثل هذه الإجراءات في:

  1. في البداية يتم الدخول إلى الموقع الرئيسي لمنظومة التعليم الموحد من خلال الضغط على هذا الرابط.
  2. بعد فتح الرابط سوف تظهر صفحة المنظومة الرسمية والتي تشمل عدة خيارات، يتم فيها الضغط على خيار “مستخدم جديد”.
  3. بعدها سوف تظهر نافذه بها عدد من المعلومات الخاصة بالمستخدم وهي: رقم الهوية/رقم الإقامة. البريد الإلكتروني. رمز التأكد المرئي.
  4. يتم إدخال جميع هذه البيانات.
  5. ثم يتم الضغط علة خيار “تسجيل”.
  6. بعد سوف تظهر نافذه بها عدد من المعلومات التي يتم إتباعها.
  7. بعد إتباع الإجراءات يتم إدخال حقول المعلومات المطلوبه.
  8. ثم الضغط على خيار”تسجيل”، وبهذا يكون قد جرى الإنتهاء من التسجيل في المنظومة، وعلى ذلك يتمكن المستعمل من الإستفادة من جميع الخدمات التي تقدمها منظومة التعليم الموحد.

لمعرفة المزيدمن البيانات يمكن مراقبة مقال، رابط وطريقة التسجيل في منظومة التعليم الموحدة fg.moe.gov.sa.، ولمعرفة مزيدا من البيانات عن قناة عين التعليمية يمكن قراءة مقال، رصد تردد قنوات عين التعليمية IEN TV لجميع المراحل الدراسية الابتدائية والمتوسطة والثانوية.

وبهذا نكون قد أنتهينا من عرض إجراءات التسجيل في منطومة التعليم الموحد التي أطلقتها المملكة العربية السعودية لتزويد فرص التعليم عن عقب إلى حين الإنتهاء من فيروس متلازمة الشرق الاوسط كورونا الذي يتوعَد أمن وسلامة الأفراد، نرجو أن نكون قدمنا لكم مضمون ملحوظ ومفيد عن استفساركم، فنحن نحرص دائمًا على تقديم البيانات الموثوق بالرجوع إلى مصادرها الأصلية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى