3
7
السعودية

الأحوال المدنية غرامة انتهاء الهوية الوطنية – طريقة تجديد الهوية

ردت الأحوال المدنية التي تتبع لوزارة الداخلية السعودية على عدد من تساؤلات الجمهور والمواطنين، وذلك من خلال صفحتها الرسمية على موقع التراسل الاجتماعي تويتر، معززة على ضرورة استخراج بدل فاقد للهوية الوطنية بعد الإشعار بفقدانها، قائلة: إنه بمجرد الإشعار يتم إلغاء البطاقة ولا يتم التعامل بها، ويجب الإسراع بدور طلب وثيقة بدل فاقد لاستخراج هوية أخرى سارية.

إتاحة تجديد الهوية الوطنية قبل انتهائها

كما نوهت الأحوال المدنية، إلى أنه بمقدور المواطن من تجديد الهوية الوطنية قبل موعد انتهائها بنسبة 180 يومًا، محتومة بأنه يتم احتساب 100 ريال من تاريخ انتهاء الهوية الوطنية، محذرة من رهن أو اختفاء الهوية الوطنية، معززة على أن فقدانها يعرض للمساءلة القانونية، خاصةً وأنها تُعد وثيقة بشكل رسمي نصت الأنظمة على منع رهنها لأي جهة، فلا ترهنها حتى لا تتعرض للمساءلة القانونية.

بالخطوات كيفية إيصال الوثائق إلى المنزل من غير حاجة لزيارة المقر الأحوال المدنية توضح عن قيمة عُقُوبَة انتهاء الهوية الوطنية..

كيفية تجديدها إلكترونيًا

ويمكن تجديد بطاقة الهوية الوطنية فور انتهائها إلكترونيًا من خلال الدخول من خلال منصة أبشر للأفراد التي تتبع لوزارة الداخلية، على أن يتم تسجيل اسم المستعمل والرقم السري ورمز التأكد المرئي، وبعد ذلك يتم سماع بقية إجراءات تسجيل البيانات ورفع طلب تجديد البطاقة، أو التجديد من خلال زيارة الفروع الرسمية للأحوال.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى