3
7
السعودية

تجربتي في الجامعة السعودية الالكترونية

تجربتي في الجامعة السعودية الالكترونية مين درست في الجامعه السعوديه الالكترونيه تجربة الجامعة السعودية الالكترونية منتدى الجامعة السعودية الالكترونية هل الدراسه في الجامعه السعوديه الالكترونيه صعبه طريقة الدراسة في الجامعة الالكترونية اوقات الدوام في الجامعة الالكترونية نموذج التسجيل في الجامعة السعودية الالكترونية مواد تخصص تقنية المعلومات بالجامعة السعودية الالكترونية.

في الفقرات التالية نوضح تجربتي في الجامعة السعودية الالكترونية ، فالجامعة السعودية الإلكترونية هي جامعة جرى افتتاحها بقرار من الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، وذلك في عام 1432 هجرياً، وقد بُنيت الجامعة في مدينة الرياض، وذلك بهدف تطوير نوعية العملية التعليمية في المملكة، وتحسين مستوى التعليم العالي في جميع التخصصات والمجالات المختلفة، فتعتمد الجامعة على التقنيات الإلكترونية في تعليم المناهج، بالإضافة إلى الدمج بين حضور المحاضرات بآلية مباشرة لتلقي المعلومات، وبين استعمال التقنيات التكنولوجية للتزويد بالمعلومات، كما تعمل الجامعة على تقديم أعلى علامات الجودة في التعليم، وذلك إيماناً بفكرة التعلم الإلكتروني، وفي المقال الاتي من المختصر كوم نوضح لكم نبذة مختصرة عن الجامعة.

تجربتي في الجامعة السعودية الالكترونية

يتساءل الكثير من الأفراد هل الدراسة في الجامعة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية صعبة، ومن المؤكد أنه قد يقابل الطلاب عدد من الصعوبات في استذكار المولد العلمية والمقررات الدراسية والمناهج المتنوعة في الجامعة، وذلك مثلما يتعرض له الطلاب في أي جامعة أخرى، فيمكن القول أن التعليم الجامعي بالتأكيد صعب، ولكنه ليس بالمستحيل.

فنجد أن الصعوبة في التعليم يعتمد في المقام الأول على سعي الطالب، وبذل جميع السبل والأساليب التي تساعده في تحصيل المقررات، والتفوق في المجالات العلمية المختلفة، كما يعتمد الأمر على آلية تمسك الطالب بالهدف الذي يحاول إليه، وبحلمه في التخرج من الجامعة بتفوق.

فتوجد العديد من المقررات الدراسية السهلة والتي يمكن اجتيازها بدون مصاعب، وتوجد عدد من المقررات الأخرى التي تحتاج إلى العمل بجهد والسعي حتى يكلل الطالب مسيرته التعليمية بالتوفيق والتفوق بها، فيمكننا القول أن الجامعة الإلكترونية السعودية مثل الجامعات الأخرى ولا تختلف عنها، وكل ما تحتاجه هو مثابرة من الطلاب وسعي للتوصل الى التفوق، وإذا كنت تعتزم عزيزي القارئ في الدراسة بتلك الجامعة، فسنعرض عليك في الفقرة التالية أهم التخصصات وأفضلها.

افضل تخصص في الجامعة الالكترونية

توجد العديد من الكليات التي تشمل الأجزاء المتعددة في الجامعة الإلكترونية السعودية، ويقبل الكثير من الطلاب في المملكة العربية السعودية، والطلاب من خارج المملكة، للتسجيل فيها والحصول على درجآت التخرج منها، ومن تلك الكليات: من أحسن التخصصات في الجامعة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، هو الدراسة في كلية العلوم المالية والإدارية، وتوجد في تلك الكلية العديد من التخصصات المتنوعة التي تؤهل الدارسين إلى سوق العمل، مثل تخصص مديرية الأعمال، وتخصص المالية، بالإضافة إلى تخصص المحاسبة، وتخصص التجارة الإلكترونية.

كما يقبل فئة بالغة من الطلاب على الدراسة في كلية العلوم الصحية، وتضم كلية العلوم الصحية نصفين يتخصص الدارسون بهم، وهما تخصص الصحة المعلوماتية والصحة العامة.

وتعد كلية الحوسبة المعلوماتية من أزيد الكليات التي تحتضن إقبالاً هائلاً من الدارسين، وتضم تلك الكلية ثلاثة أقسام يمكن للطلبة أن يتخصصوا بها، وهم قسم علوم الحاسوب، بالإضافة إلى قسم تقنية المعلومات، وقسم الحوسبة المعلوماتية ومن أشهر الكليات في الجامعة الإلكترونية السعودية، كلية العلوم والدراسات النظرية، ويوجد في تلك الكلية العديد من الأجزاء التي يقبل الطلاب للتسجيل بها، مثل قسم العلوم الإنسانية، بالإضافة إلى قسم القانون، وقسم الإعلام الإلكتروني، وقسم اللغات والترجمة، فضلاً عن تواجد قسم لتعليم أساسيات اللغة العربية للطلبة الغير ناطقين بها.

وبهذا نكون وضحنا لكم إجابة تفصيلية حول مدى شدة الدراسة في الجامعة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى إيضاح أهم الكليات التي تستقطب عدداً هائلاً من الطلاب كل عام، وتوضيح الأجزاء التي تتواجد في تلك الكليات والتي يمكن الاختصاص بها.

حبيت أفيد أخواني وأخواتي الجدد في الجامعة عن المخاوف التي ستواجههم في الجامعة.

أهم أزمة ستقابل المستجدين في السنة التحضيرية اللغة الإنجليزية.

بصراحة الجامعة تبذل الكثير من المجهود لحل هذه الأزمة وجلب مدرسين اللغة الإنجليزية هي لغتهم الأم وأيضا الإستعانة في موقع ef والمعامل الخاصة باللغة الانجليزية.

المشكلة التي أرجو حلها من قبل الجامعة أن يكون هنالك في ختام السنة التحضيرية دورة معينة للتجهيز لإختبار step ولا يحظر أيضاً إختبار ielts.

لأن تعليم اللغة الإنجليزية في الجامعة يعتمد على إختبار تحديد المستوى من خلال موقع ef وهذا لا يعتبر مقياس حقيق لكشف مستوى الطالب في اللغة الإنجليزية نهائياً أيضاً تعليم اللغة الإنجليزية في الجامعة لا يشرع من المستوى الدنيا بل يشرع من المراتب الأعلى.

وكثير من الطلاب يتم طي قيده بداعي منع تعدى اللغة الإنجليزية وأنا من الطلاب إلي واجه نفس المشكلة.

المطلوب من الجامعة انك تحصل في step على 83 درجة حتى يتم تجاوزك مباشرة في هذه المادة من غير الضرورة لدراستها في السنة التحضيرية، أو ينبغي عليك خلال السنة الدراسية أن تحصل على 23 درجة في الإختباررات الوجيزة والمشاركة ويعتمد على مدى إنجازك في موقع ef.

لو حصلت على 23 درجة ينبغي عليك الحصول 60 درجة في إختبار step للتجاوز المادة.

أنا ماكنت مركز عليها ركزت على المواد الأخرى وحصلت فيها على 81 درجة تستمر لي درجتين ولم أتجاوز دونت المادة في الترم الصيفي وإستعديت لها وأخذت دورة الإستعداد لإختبار ستيب ودخلت الإختبار وعديت بكل سهولة طبعاً السر ليس في الدورة بل بالوقت إلي مستعد إنك تقضيه لتعدي الإختبار.

تستطيع تعدى الإختبار لو إجتهدت بيسر وعندك أكبر إحتمالية الترم الصيفي وعندك إحتمالية في الفصل الأول في الاختصاص في حالة نجاحك في كافة المواد لكن بصراحة لو ماعديت في الفصل الصيفي مابتعدي في التخصص لأن الضغط بيزيد عليك مع مواد الاختصاص ومابتقدر تواكب الموضوع.

بالنسبة للتخصص الأزمة التي تواجهها هي في طريقة التعليم إحنا متعودين لازم المدرس يعلمنا كل شي في الجامعة نادراً ماكنت أفهم في المدرسين أعتمد على الشبكة العنكبوتية يوتيوب مصادر أخرى والحمدلله أموري تمام.

وأيضاً تعودنا في التحضيرية على 3 مواد كل ترم ومافي ذاك الضغط تطلع الاختصاص يتبدل الموضوع 360 درجة لازم تشتغل بسبب أن عندك أقل شي 5 مواد تخصص وما أخفيك إنك راح تتعب كثير في أول سنة تخصص

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى