3
7
السعودية

تخصصات جامعة الملك سعود الجديدة 2020 – 1442

تخصصات جامعة الملك سعود الجديدة تخصصات جامعة الملك سعود للبنات معدلات التخصصات في جامعة الملك سعود كليات جامعة الملك سعود تخصصات جامعة الملك سعود للبنات 1440 تخصصات جامعة الملك سعود ادارة اعمال تخصصات جامعة الملك سعود بالاحساء جامعة الملك سعود القبول والتسجيل تخصصات جامعة الملك سعود pdf.

في هذا المقال نستعرض لكم مجالات جامعة الملك سعود أحد أعرق وأفضل الجامعات في المملكة العربية السعودية، ويعود تاريخ إنشاءها إلى عام 1377هـ كخطوة هامة في النهوض بالعملية التعليمية بعد تأسيس وزارة المعارف في عام 1373هـ، وذلك في عهد الملك فهد بن عبد العزيز.

وقد رفعت الجامعة فرقة من الأهداف في إطار تحسين التعليم الجامعي أبرزهم إتاحة جميع الموارد التي تشجع الطلاب على التميز والابتكار من خلال خلق بيئة تعليمية مميزة، إلى طرف الاهتمام بتوفير كوادر على درجة مرتفعة من الكفاءة من أعضاء لجنة التدريس، فضلاً عن الاهتمام بتطوير البحث العلمي وتحقيق التميز على المستوى العالمي من خلال التوصل إلى مؤسسات متقدمة في التصنيف، في المختصر كوم سنتعرف عن بالقرب من عن مجالات هذه الجامعة.

تخصصات جامعة الملك سعود

تعد هذه الجامعة الثانية في المملكة التي تأسست بعد جامعة أم القرى، ويقع المقر الرسمي لها في مدينة الرياض، كما أنها في عهد الملك فيصل عبد العزيز جرى تسمتيها بجامعة الرياض ولكن في عهد الملك خالد عبد العزيز جرى تبديل اسمها إلى الاسم الحالي، وإليكم أهم مميزاتها فيما يلي:

مميزات الجامعة

تحتل هذه الجامعة مؤسسات متقدمة في سلسلة أحسن 200 جامعة على مستوى العالم.

تضم الكثير من المكتبات التي تشمل ما يرفع عن 2 مليون كتاب في شتى التخصصات لخدمة الطلاب في دراستهم الأكاديمية، ومن أهم هذه المكتبات: محل بيع الكتب كلية الطب، محل بيع الكتب الملك سلمان المركزية، محل بيع الكتب كلية خدمة المجتمع، محل بيع الكتب طب الأسنان، محل بيع الكتب مركز الدراسات الجامعية للطالبات.

تضم العديد من مؤسسات البحوث في إطار تحسين مجال البحث العلمي، ومن أهم هذه المراكز: مركز بحوث كلية الهندسة، مركز بحوث كلية الطب، مركز بحوث كلية الصيدلة، مركز بحوث كلية علوم الحاسب والمعلومات، مركز البحوث للدراسات الجامعية.

تخصصات الجامعة

تضم جامعة الملك سعود جميع التخصصات أبرزهم ما يلي:

  • الكليات العلمية: وتضم كلية الهندسة، كلية العمارة والتخطيط، كلية علوم الحاسب، كلية علوم الأغذية والزراعة، كلية مديرية الأعمال.
  • الكليات الإنسانية: وتضم كلية اللغات والترجمة، كلية الآداب، كلية السياحة والآثار، كلية علوم الرياضة والنشاط البدني، كلية الحقوق والعلوم السياسية، معهد اللغويات العربية.
  • الكليات الصحية: وتضم كلية الطب، كلية طب الأسنان، كلية الصيدلة، كلية العلوم الطبية التطبيقية، كلية التمريض، إلى طرف كلية الأمير سلطان بن عبد العزيز الطبية.
  • كليات المجتمع: وهي تشمل كلية المجتمع وكلية الدراسات التطبيقية لخدمة المجتمع.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى