3
7
السعودية

تسجيل دخول التامينات .. انشاء حساب في التامينات اون لاين

تسجيل دخول التامينات اونلاين.. طريقة انشاء حساب في التامينات اون لاين طريقة الدخول على التامينات اون لاين وانشاء حساب التامينات اون لاين تسجيل دخول التامينات اون لاين استعلام عن مشترك انشاء حساب في التامينات اون لاين التامينات تسجيل دخول صاحب عمل تسجيل مشترك جديد في التامينات الاجتماعية التسجيل في التامينات بدون عمل طريقة التسجيل في التأمينات التامينات الاجتماعية استعلام عن مدة الاشتراك.
المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية (GOSI) هي مؤسسة حكومية سعودية تهتم بالتأمين الاجتماعي في البلاد، يشرف عليها مجلس مديرية من أحد عشر مديرًا من الدوائر الحكومية وأرباب العمل والأشخاص المؤمن عليهم، تستند حسابات المؤسسة إلى كسب منسوب (راتب أساسي + بدل سكن) لمنظمة معينة، وتنقسم البروفايلات إلى 3 فئات: اللجنة العامة للتأمينات السعودية، اللجنة العامة للتأمينات الاجتماعية لمواطني بلدان مجلس التعاون الخليجي، والتأمينات الاجتماعية للمواطنين غير السعوديين .
التسجيل في التأمينات على الإنترنت
1- ادخل لموقع الحادثة على الشبكة العنكبوتية الخاص بالتأمينات من هنا .
2- اضغط على دوْنَ في التأمينات .
3- اضغط على ” مشترك ” .
4- املأ المعلومات الشخصية اللازمة وجميع المعلومات، بعد ذلك اضغط حفظ .
كيف أستخدم خدمة التأمينات أونلاين لصاحب العمل
1- من الشاشة الأساسية لموقع التأمينات اون لاين اختار طراز التسجيل : صاحب عمل
2- إدخال رقم اشتراك المنشأة، والضغط على الاتي .
3- إدخال رقم بطاقة الأحوال في حال كان المراقب هو صاحب المنشأة، أو رقم الاشتراك في حال كان المراقب موظفاً بالمنشأة.
4- إدخال البريد الإلكتروني ورقم الجوال.
5- الإعتراف بالقبول على الاتفاقية، بعد ذلك الضغط على الاتي .
6- ثبوت البيانات والضغط على حفظ البيانات والاستمرار
7- تظهر شاشة ثبوت نجاح عملية التسجيل، بعد ذلك يبين نموذج طلب التسجيل، برجاء العلم أن هذا النموذج ينبغي أن تتم طباعته وإحالته إلى المكتب.
المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية
المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية هي شركة حكومية مهمة في المملكة، تنفذ أحكام قانون التأمين الاجتماعي، أنها تركز في المقام الأول على جمع مساهمات من أرباب العمل ، وتحقيق تغطية التأمين الاجتماعي بنحو نظامي ودفع فوائد للأشخاص المؤمن عليهم أو أشخاص أسرهم.
فوائد المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية
العلاج الطبي سوف تغطي المؤسسة العامة للتأمينات كافة مصاريف العلاج في حالة إصابة العمل، حيث سوف يتم تغطية كافة النفقات الطبية ، حتى يتعافى الشخص.
البدل اليومي
إذا كان الموظف يتألم من تعطيل مؤقتة نتيجة لإصابة في العمل ، فسيتلقى بدلات يومية حتى يتعافوا من الإصابة، كما سوف يتم منح البدلات خلال الإجازات وعطلات ختام الأسبوع، وسيتم منح الشخص 100 ٪ من مساهماته من المؤسسة العامة للتأمينات ، ولكن إذا كان لا يزال يخضع للمعالجة ، فسوف يحصل على بدل بـ 75 ٪.
عجز مستمر أو موت
إذا كان الشخص يتألم من قصور مستمر أو ماتَ نتيجة إصابة في العمل ، فسوف يحصل المساهم أو المستهلك على راتب مقداره 84 شهرًا ، وسيستند معدل ​​الراتب إلى آخر 3 أشهر، ومع ذلك ، ينبغي ألا يتعدى ذلك 330،000 ريال سعودي .
حسابات اللجنة العامة للتأمينات
يضيف المبلغ المدفوع فعليًا حوالي استحقاقات التقاعد للموظفين الوطنيين ، وبالنسبة للوافدين ، فإنه يتابع إلى صندوق المصابين المرتبطة بالعمل والذي يقتصر على مبلغ محدد ينقسمون إلى 3 فئات:
1- المواطنون السعوديون (القطاعين العام والخاص) – 22 ٪ من الوقف الأقصى للأرباح الشهرية المطبقة (9 ٪ لجميع منسوب وصاحب العمل للمعاش (معاش) ، 1 ٪ لجميع مشاركة بطالة و 2 ٪ للمخاطر المهنية التي يدفعها صاحب العمل) 2- مواطني بلدان مجلس التعاون الخليجي (باستثناء السعوديين) – ما بين 17-22 ٪ في المجموع اعتمادا على الأصل – دائما مشاركة كل سنة 9 ٪ من صاحب العمل ، و 2 ٪ مشاركة البطالة من صاحب العمل والتوازن من الموظف.
3- المنفيين – فحسب 2 ٪ مشاركة البطالة التي يدفعها صاحب العمل الخدمات الإلكترونية للهيئة العامة للتأمينات تمثل الخدمات الإلكترونية الخاصة في الهيئة العامة للتأمينات قفزة جودة في نطاق التأمين الاجتماعي ، حيث تضم فرقة من القنوات الإلكترونية مثل الخدمة من خلال الشبكة العنكبوتية والدفع الإلكتروني من خلال الجوال المحمول وخدمة التَواصُل المباشر وخدمة الرسائل الوجيزة (SMS) نظام GOSI في المملكة فريد من نوعه عند مقارنته بدول مجلس التعاون الخليجي ، وأقسام أخرى من العالم حيث يتم التعرف عليها كتعويض للعمال، كما هو مبين أعلاه ، فإن النظام مفيد جداً للموظفين بما في ذلك المغتربين.
معلومات عن اللجنة العامة للتأمينات
تجمع اللجنة العامة للتأمينات مساهمات من أرباب العمل وأيضًا الموظفين (يتم استقطاعها من قبل مالكي العمل) وتنفذ قواعد التأمين الاجتماعي، وتدفع المزايا للموظفين في حالة المصابين المهنية التي تحدث في العمل، ويشرف عليه مجلس متألف من 11 مديرًا من الدوائر الحكومية وأرباب العمل والمؤمن عليهم.
تشمل الإيرادات الشهرية المطبقة التي تستخدمها المؤسسة العامة للتأمين الاجتماعي لحساب الاشتراكات المرتب الشهري الرئيسي وبدلات السكن، ويمكن أن تختلف أيضًا وفق عمر الموظف.
يحق لكل الموظفين المُقَيدين لدى اللجنة العامة للتأمينات الحصول على العديد من المزايا، ولكن الكثير منهم لا يدركون ذلك، في حالة وقوع إصابة في العمل ، فيحق لهم الحصول على عناية طبية ، وهو بدل يومي في حين أنهم لا يستطيعون العمل بنحو وقتي أو حتى تعويض مدى الحياة إذا تسببت الإصابة في تعطيل دائمة.
يتم الدفع من قبل أرباب العمل إلى اللجنة العامة للتأمينات كل شهر – عادة نحو 2 أسابيع عقب ختام كل شهر عن طريق التحويل المصرفي، ينبغي على أرباب العمل التسجيل لدى اللجنة وتزويدهم بقائمة كاملة بكافة الموظفين وأرباحهم الشهرية المطبقة في يناير من كل عام، من الأهم أن يرى الموظفون بوضوح الاشتراكات التي يدفعونها بنحو منفصل في قسائم الرواتب الشهرية، وأيضًا للشركات لتسوية المبالغ المدفوعة كل شهر بالمبالغ المحسوبة والمخصومة في جدول الرواتب الشهري.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى