3
7
السعودية

تسجيل دخول نظام ممارس بلس 2020

وفرت المملكة العربية السعودية نظام ممارس بلس كخدمات للتيسير على المواطنين السعوديين وسط كل هذه الاتفاقات الإلكترونية في كافة الخدمات العامة، حيثُ تحولت غالبية الخدمات الورقية التي كانت تتيح فحسب في المصالح الحكومية، التي قد تسبب العديد من أنواع العناء للمواطنين وتسبب إهدار الكثير من الزمن في قوائم الانتظار، فبتوفير هذه الخدمة يتمكن المواطن من قضاء مصالحه وهو في بيته إلكترونيًا من خلال المواقع الرسمية للخدمات المختلفة، تابعوا المقال الاتي في المختصر كوم ننشر لكم أبرز الموضوعات حول نظام ممارس بلس.

نظام ممارس بلس

يتضمن نظام ممارس بلس كافة الخدمات التي تقوم بتقديمها اللجنة السعودية، في كافة التخصصات المرتبطة بالصحة في المملكة العربية السعودية، فتوفر للمواطنين السعوديين كافة الخدمات التي يحتاجونها من خلال هذا النظام.

الخدمات التي يقدمها نظام ممارس بلاس

  1. إمكانية التصنيف المهني داخل وخارج المملكة.
  2. إمكانية إرجاع التصنيف المهني.
  3. التسجيل المهني داخل المملكة العربية السعودية.
  4. يصدر رسالة التدريب.
  5. إمكانية إرجاع التسجيل المهني.
  6. الاعتراف بساعات التطوير المهني.
  7. يصدر شهادة براءة مهنية.
  8. يمكن الإطلاع على ساعات وسجل التطوير المهني المستمر.
  9. توفر خدمة التساؤلات والخدمات الأخرى المختلفة.

أهم البيانات عن نظام ممارس بلس

قامت اللجنة السعودية للتخصصات الصحية بتعيين أسس ومعاير لمن يزاول المهن الصحية، ووضع كل شخص في الموقِع المناسب له تبعًا لمؤهلاته العلمية والعملية.

من الأهم التسجيل المهني في اللجنة السعودية للتخصصات الصحية، وذلك لتيسير مراقبة الشخص الممارس الصحي، وتذكيره بصفة دائمة بأخلاقيات المهنة.

ومن الأهم أن يعلم المواطنين أسامي الممنوعين من ممارسة الوظيفة الصحية، وتقوم اللجنة السعودية للتخصصات الصحية بإرفاق سلسلة بأسامي الممنوعين من مزاولة المهنة، وتبلغ الشئون الصحية بأسمائهم والمعلومات الخاصة بهم وتتابع اللجان الخاصة في وزارة الصحة الأمر لحظر أي شخص محظور من مزاولة الوظيفة العمل ما إذا في القطاع العام أو الخاص.

ويمكنكم من هنا زيارة الموقع الرئيسي لنظام ممارس بلاس.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى