3
7
السعودية

تعريف رقم الجوال بتطبيق توكلنا

تعرف على طريقة تعريف رقم الهاتف بتطبيق توكلنا في المملكة العربية السعودية ، يُعد تطبيق توكلنا Tawakkalna أحد التطبيقات الإلكترونية المستحدثة في المملكة العربية السعودية والذي أنشاته اللجنة العامة للبيانات والذكاء الصناعي بالمشاركة مع وزارة الصحة السعودية ليكون بمثابة أحد الخطوات المتبعة من السلطات للتقليل من تداوُل فيروس متلازمة الشرق الاوسط كورونا المستجد والقضاء على الوباء المنتشر بالبلاد، وذلك من خلال تقديم العديد من الخدمات للمستخدمين أهمها القيام بتجديد دوري لعدد المصابين الحالية بالإضافة إلى المساعدة في كَشْف الحالات المصابة مُبكراً بمجرد ظهور الأعراض، كما يُمكن للأشخاص الاستفادة منه في استخراج والحصول على تصاريح التنقل خلال وقت منع التجوال للحالات الاستثنائية مثل الحالات المرضية أو حاجة المواطنين لشراء البضائع الرئيسية للمنزل.

ويتيح تطبيق Tawakkalna لمستخدميه احتمال التعرف على الأماكن التي أنتشر الوباء بها بنحو كبير حيثُ يُخبرك التطبيق بذلك بمجرد اقترابك من أحد الأماكن الموبوءة، بالإضافة غلى تقديم التطبيق للنصائح والتعليمات الصحية والطبية لمستخدميه للوقاية من فيروس كورونا.

ونظراً لضرورة التطبيق السابق شرحها فغن العديد من المواطنين السعوديين والمقيمين يبحثون عن طريقة القيام بتحميله واستخدامه للتمكن من الحصول على تصاريح تنقل خلال منع تجوال عيد الفطر المبارك الذي اتخذته المملكة كأحد التدابير الإحترازية ضد تداوُل فيروس متلازمة الشرق الاوسط كورونا من أجل حماية مواطنيها.

وللتعرف على طريقة تعريف رقم الهاتف بتطبيق Tawakkalna في المملكة العربية السعودية تابعونا في الاسطر التالية من المختصر كوم.

تعريف رقم الهاتف بتطبيق توكلنا

للتمكن من الاستفادة من خدمات تطبيق توكلنا الإلكتروني يُمكنكم تحميله بيسر على الجوالات الجوالة والبدء في التسجيل به واستخدامه بخطوات سهلة.

لتحميل تطبيق توكلنا للأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد Tawakkalna Androied

لتحميل تطبيق توكلنا للأجهزة التي تعمل بنظام أي أو أس Tawakkalna Iphone

وبعد القيام بتحميل التطبيق على الجوالات الذكية تستهل عملية التسجيل به والتي لا تستغرق سوى عدة دقائق محدودة من خلال إتباع الإجراءات التالية:

  1. القيام بفتح التطبيق على الجوال الجوال.
  2. اختيار زر تسجيل جديد.
  3. إدخال رقم الهوية الوطنية للمواطنين أو إدخال رقم وثيقة ألإقامة للمقيمين.
  4. القيام بإدخال تاريخ الميلاد.
  5. القيام بالقبول على الإقرار، بعد ذلك الضغط على زر التالي.

وفي حالة كون رقم الجوال الهاتف الذي جرى تسجيله بالتطبيق هو الذي جرى تسجيله في منصة أبشر لخدمات الإلكترونية فسيتم بعِث خطاب نصية لك تشمل على رقم التفعيل الخاص بحسابك.

أما في حالة أن رقم الجوال الهاتف لم يتم تسجيله قبلاً في منصة أبشر فسيتم بعِث خطاب نصية على جوالك تشمل على الاتي ( يُمكنكم التسجيل في تطبيق توكلنا عقب تعريف رقم الهاتف من احد المُقَيدين في منصة ابشر من خلال خدمة تعريف رقم لجوال لتطبيق توكلنا)، وتُشير هذه الرسالة إلى حاجتك للقيام بتدوين رقم الجوال الهاتف في منصة ابشر من خلال خدمة تعريف رقم الهاتف للتطبيق Tawakkalna.

كيفية تعريف رقم الهاتف بتطبيق توكلنا

يحتاج المواطن أو المقيم ممن لم يقم بتدوين جميع أرقام الجوال الهاتف الخاصة به في منصة ابشر للخدمات الإلكترونية للقيام بتعريف رقم الهاتف بالتطبيق للتمكن من تفعيل حساباتهم في التطبيق، ويُمكنكم تنفيذ ذلك من خلال إجراءات تعريف رقم الجوال الهاتف بتطبيق توكلنا من خلال إتباع الإجراءات التالية.

  1. الدخول على منصة ابشر للخدمات الإلكترونية، والتي يُمكنك التوصل لها مباشرةً بالضغط على هذا الرابط Absher.
  2. تسجيل دخول الشخص إلى منصة ابشر من خلا إدخال اسم المستعمل أو رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة بالإضافة إلى كلمة المرور والرمز المرئي الظاهر على الشاشة.
  3. ثم الضغط على زر (تسجيل الدخول).
  4. الدخول على سلسلة خدماتي، ومنها الضغط على خيار خدمات.
  5. الدخول إلى خدمة تعريف رقم الجوال الهاتف لتطبيق توكلنا.
  6. القيام بإدخال البيانات الخاصة بالأفراد، بعد ذلك الضغط على زر التالي.
  7. ليتم بعِث خطاب نصية وجيزة على رقم جوال الهاتف الذي قمت بتسجيله تشمل على رمز التأكد الخاص بك.
  8. قم بإدخال رمز التأكد إلى موضعه المحدد.
  9. ثم اضغط على زر إتمام لتأكيد عملية إتمام تعريف رقم الهاتف الخاص بك في تطبيق توكلنا.
  10. وعقب ذلك ستتمكن من تأسيس كلمة مرور خاصة بك متألفة من اثني عشر حرفاً من الحروف الصغيرة والكبيرة.
  11. ثم قم بتعيين موقِع الإقامة الخاصة بك من الخريطة الموضحة أمامك.
  12. ثم اجب على الأسئلة الموضحة إليك بنحو صحيح.
  13. وعقب الانتهاء من هذه الإجراءات سوف يتم بعِث خطاب نصية وجيزة لك تُخبرك بإمكانية التسجيل في تطبيق توكلنا واستعمال الخدمات الخاصة به.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى