3
7
السعودية

خطوات حجز تذكرة طيران الخطوط السعودية

كل المسافرين السعوديين يبحثون عن إجراءات حجز تذكرة طيران الخطوط السعودية من خلال الانترنت وطرق الدفع المختلفة، وذلك من أجل حجز التذاكر الخاصة بهم ما إذا للسفر خارج المملكة أو للعودة الى المملكة العربية السعودية، ويقدم موقع المختصر كوم كل البيانات المتوفرة حول هذا الموضوع وذلك لكي يقدم المجهود والوقت على القراء وأيضا لتزويد الجهد في البحث عن إجراءات حجز تذكرة طيران الخطوط السعودية.

إذ أضحت الآن الشركات الخاصة بالطيران تتيح خدماتها عن طريق الشبكة العنكبوتية بالإضافة إلى المسارات التقليدية، حيث تحولت الخدمات إلى خدمات إلكترونية لتزويد الجهد على المواطنين والمستفيدين من هذه الخدمات، وذلك عن طريق الموقع الرئيسي للخطوط الجوية العربية السعودية، والذي يوفر الكثير من الخدمات التي سوف نتعرف عليها من خلال الموضوع التالي.

خطوات حجز تذكرة طيران الخطوط السعودية من خلال الانترنت

يمكن للمسافرين أن يحجزوا مقعدًا على الرحلات السعودية بالعديد من المسارات المختلفة، حيث يمكن الذهاب لإحدى المكاتب السعودية (CTO).

أو الحجز من خلال التَواصُل بالمكاتب السياحية.

ويتاح الدخول إلى الموقع الرئيسي على الشبكة العنكبوتية للتخطيط للسفر ولحجز التذاكر أيضًا.

إلا أن معظم الحجوزات التي تتم في المملكة العربية السعودية تتم عن طريق الجوال وأيضا المكاتب السياحية.

على الرغم من التحول الإلكتروني، وفي كل الأحوال يجب أن يعلم المسافر الكريم أن هناك العديد من البيانات الواجب توافرها عند حجز تذاكر الطيران، حيث ينبغي اعداد عدد من الأوراق الرسمية قبل التراسل لحجز التذاكر.

المعلومات الواجب توفرها عند حجز تذكرة طيران

يطلب منسوب خدمة العملاء عند التَواصُل بالهاتف العديد من المعلومات، لذا ينبغي اعداد البيانات الرئيسية لحجز تذاكر الطيران قبل التَواصُل من أجل حجز تذكرة الطيران في الخطوط الجوية في المملكة العربية السعودية.

هذه البيانات تتمثل في الجهة المراد السفر لها، وتاريخ السفر وموعد العودة، وأيضا الدرجة المراد الحجز عليها ما إذا درجة الضيافة أو درجة الأعمال أو الدرجة الأولى.

ويطلب أيضًا الموظف بيانات عن عدد المرافقين إن كان لديك مرافقين من المُؤكَد أن تحجز لهم معك، وأسمائهم وجنسياتهم، بالإضافة إلى البيانات الشخصية للمتصل وفق ما هو مُثبت في الهوية الوطنية.

يرجى العلم أن الموظف الذي يقيد التذاكر عن طريق الجوال سوف يهجر المتصل مدة زمنية قليلة لإجراء عدد من الخطوات المهمة، وفي هذه المرحلة ينبغي منع إتمام المكالمة وإلا سوف تضطر إلى البدء من جديد وبذلك سوف يكون الحجز لاغي.

من الضروري كذلك أن يهجر المسافر رقم جوال متوفر طيلة الزمن لكي يتم التراسل عليه في حال إذا جرى تأخير الرحلة أو جرت أية تطورات فورية وطارئة في موعد الإقلاع أو في موعد الوصول.

وللاتصال في مركز اتصال المبيعات برجاء التراسل على الرقم الموحد (920022222)، أو يمكن زيارة أقرب فروع بيع التذاكر في المملكة العربية السعودية.

التأكد الإلكتروني من حجز التذاكر برقم الحجز

في حال أراد المسافر التحقق من تواجد حجز، وكان قد حجز بالطرق التقليدية ما إذا من أحد المكاتب الخاصة بحجز تذاكر الطيران، أو عن طريق الحجز هاتفيًا، يمكن في هذه الحالة التحقق الإلكتروني من حجز التذاكر عن طريق رقم الحجز.

ويتم إتاحة هذه الخدمة في الموقع الرئيسي للخطوط الجوية السعودية من خلال الضغط على الرابط الاتي ، حيث يدخل المستعمل إلى الموقع ويختار مديرية الحجوزات، ومنها يمكن الاستعلام عن التذاكر عن طريق رقم الحجز.

حجز التذكرة عن طريق الموقع الرئيسي للخطوط الجوية السعودية

تتعدد الخدمات التي يقدمها الموقع الرئيسي للخطوط الجوية السعودية، حيث يوفر العديد من الخدمات من أهمها احتمال حجز تذاكر الطيران، ويعد حجز التذاكر من خلال الموقع الرئيسي أحسن المسارات لحجز تذاكر الطيران حيث يوهب الكثير من المواصفات والتخفيضات على تذاكر الطيران.

كما يوفر الموقع الرئيسي العديد من الخدمات الأخرى التي يمكن اكتشافها عن طريق الدخول إلى هذا الرابط .

ويعد أحسن خيار للحجز الآن لسهولة التوصل السريع إليه من خلال الجوال أو الحاسوب بالإضافة إلى العديد من المواصفات التي يتيحها الموقع الرئيسي للخطوط الجوية السعودية.

خطوات حجز تذكرة طيران الخطوط السعودية

يمكن للمسافر أن يقيد التذاكر من خلال الموقع الرئيسي للخطوط الجوية السعودية بكل سهولة وفي أي وقت، بالإضافة إلى احتمال التمتع بالعديد من الخصومات والتخفيضات من خلال الموقع، وسوف نذكر فيما يلي الإجراءات السهلة التي ينبغي على المسافر اتباعها لكي يتمكن من الحصول على حجز تذكرة طيران من خلال الموقع الرئيسي للخطوط الجوية:

  1. الدخول إلى الموقع الرئيسي من خلال الرابط .
  2. الضغط على التبويب الذي يَرفَعْ اسم “احجز رحلة”، وفيه 3 خيارات هي احتمال حجز الطيران أو الفندق أو حجز الفندق والطيران معًا.
  3. ادخل البيانات الخاصة في مطار المغادرة ومطار الوصول.
  4. تحديد إذا كانت التذكرة هي تذكرة للذهاب فحسب أو ذهاب وعودة، وتعيين هذه المواعيد.

يقوم الموقع عقب ذلك بتعيين الرحلات التي من المُؤكَد أن تقوم في المواعيد التي تريدها ويظهر لك كل الخيارات والمعلومات المتاحة، ويظهر بالإضافة الى كل رحلة متوافرة نوعين من الأسعار، أولهما يشكل في السعر الاقتصادي للرحلات في حين السعر الثاني فهو السعر المخصص لفئة رجال الأعمال.

بعد تعيين الرحلة المراد السفر فيها، ينتقل الموقع عقب ذلك إلى الصفحة التالية والتي تتعلق بإدخال المعلومات الخاصة بالمسافر مثل الاسم كاملاً، ورقم الجوال المتاح الخاص بالمسافر، وكذلك عنوان البريد الإلكتروني الخاص به، بالإضافة إلى تاريخ الميلاد، والجنسية وأيضا المسمى الوظيفي وبالطبع يطلب الموقع رقم الهوية الخاصة بالمسافر، بعد ذلك عقب إدخال هذه البيانات تضغط على زر الاتي والموجود في تحت الصفحة.

في الخطوة التالية لإدخال المعلومات الشخصية يأتي موعد حجز المقعد في الطيارة، حيث يبين لك المقاعد المتوفرة لتختار المقعد المناسب لك في الدرجة التي قمت بالحجز فيها، بعد ذلك تضغط على زر المتابعة.

طريقة دفع ثمن التذاكر من خلال الخطوط السعودية

بعد تحديد كل البيانات الخاصة بالرحلة والمكان يبين للمسافر الصفحة الخاصة بالدفع، حيث يمكن للمسافر الدفع عن طريق العديد من المسارات منها ما يلي:

  • البطاقات الائتمانية: حيث يُدخل المسافر كل المعلومات الخاصة بالبطاقة الائتمانية لتتم عملية الدفع.
  • خدمة سداد: حيث يمكن الدفع عن طريق دفع المبلغ خلال الصراف الآلي.
  • مكاتب الشركة: يمكن سداد ثمن التذاكر عن طريق الدفع في إحدى المكاتب الموجودة في المملكة العربية السعودية.

وفي النهاية، وبعد دفع ثمن التذكرة يمكن سوف يبين التأكيد الخاص بأنك بالفعل قمت بالشراكة في هذه الرحلة ودفعت ثمن التذكرة، وفي هذه الخطوة عليك طباعة هذا الإيصال فهو بمثابة التذكرة التي سوف تدخل بها إلى الطائرة المسافرة إلى وجهتك التي حددتها.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى