3
7
السعودية

رابط استعلام صلاحية الإقامة تمديد تأشيرة العودة أبشر الجوازات

أوضحت الإدارَة العامة للجوازات السعودية لوزارة الداخلية السعودية، ملابسات جديدة بخصوص بيان تمديد إقامة الوافدين في ظل الاستثناءات والإجراءات الوقائية التي تنتهجها المملكة مؤخرًا، محتومة بأن المهن التجارية للمتواجدين داخل وخارج المملكة، والمشمولين بأمر الإعفاء من المقابل المالي سكون بنحو إلكتروني وآلين وذلك من المرحلة من 18 مارس حتى 30 يونيو 2020، كما أن تمديد تأشيرات الخروج والعودة لمن هم خارج الوطن ما إذا للعمالة أو لأسرهم ويتم من قبل صاحب العمل.

استعلام صلاحية الإقامة من خلال أبشر

كما أتاحت الإدارَة العامة للجوازات خيار الاستعلام عن صلاحية ومدة الإقامة وموعد انتهائها من خلال بوابة أبشر الإلكترونية التي نفذت تحديثات موسعة على قسم الجوازات بالمنصة، في إطار الجهود المبذولة للتحول الرقمي حوالي الاستراتيجية الكاملة 2030 إلكترونيًا، ويتم الاستعلام من خلال سماع عدد من الإجراءات البسيطة.

خطوات الاستعلام عن صلاحية الإقامة من خلال أبشر الجوازات وكيفية تمديد تأشيرة العودة

وللاستعلام عن صلاحية الإقامة، يُرجى سماع الإجراءات التالية:

الدخول من خلال بوابة أبشر الإلكترونية.

تسجيل رقم رقم الهوية أو اسم المستعمل وكلمة المرور.

تسجيل الدخول إلى الصفحة الأساسية لبوابة أبشر.

اختيار قسم الأشخاص وتسجيل مستخدم جديد.

إدخال رقم الإقامة والرمز المائي.

الضغط على الاستعلام.

غرامات التأخير وتوسيع التأشيرة

بعد الضغط على كلمة عرض يتم استظهار صفحة بنتيجة الاستعلام عن صلاحية الإقامة بجميع التفاصيل الخاصة بك من صلاحيتها الإقامة ومدة صلاحيتها وموعد التجديد أو منتهية الصلاحية، مع العلم بأن التأخير في تجديدها يجعلك عرضة للغرامة المالية التي قد تمتد لـ 1000 ريال سعودي، وفي حالة المواصلة يتم الإبعاد خارج المملكة.

كانت الحكومة السعودية، قد أتاحت احتمال تمديد تأشيرة العودة للمواطنين السعوديين المتواجدين في الخارج والذين توقف عبورهم المملكة بداعي حظر الطيران الدولي، ولابد من تتيح عدد من الأوراق لتمديد تأشيرة خروج وعودة قبل انتهائها: بطاقة الهوية.

2 صورة صفة له بخلفية بيضاء.

تجهيز جواز سفر له ألا تكون فترة انتهائه تقل عن منتصف عام.

تقديم رسالة خاص بتمديد تأشيرة خروج وعودة.

صيغة رسالة تمديد تأشيرة خروج وعودة للسفارة، كما هي مبينة كالتالي: “سعادة قنصل المملكة العربية السعودية في…. اسم الدولة التي يسكن بها.. نأمل من سعادتكم تمديد تأشيرة الخروج والعودة رقم:… وجواز رقم:…، بعد ذلك كتابة السبب في التمديد وختم الخطاب.

تحديث قسم الجوازات جدير بالذكر أن وزارة الداخلية السعودية كانت قد اختتمت مؤخرًا من تنفيذ عدد من التحديثات على قسم الجوزات ووثائق السفر ببوابة أبشر الإلكترونية من أجل إضافة العديد من الخدمات الإلكترونية للمواطنين والمقيمين، والتي ستستقبل أيضًا الاستعلام عن تأشيرة مضيف الجديدة التي تعتزم الحكومة السعودية إطلاقَهآ خلال المرحلة القادمة التي ربما تتأخر قليلاً بداعي الأحداث الأخيرة التي تمر بها المملكة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى