3
7
السعودية

رابط التسجيل في حافز 1442

إليكم كيفية رابط التسجيل في حافز 1442 ، أتاحت حكومة المملكة العربية السعودية احتمال البحث عن عمل بآلية إلكترونية من خلال الموقع الرئيسي لطاقات من خلال الإنترنت، وذلك لكل من المواطنين، والمقيمين من الجنسيات الأخرى داخل المملكة، وفي هذا المقال من المختصر كوم نُقدم لكم الإجراءات الصحيحة للتسجيل في “حافز”.

رابط التسجيل في حافز 1442

حتى تستطع من التسجيل في برنامج حافز من خلال “طاقات” يُمكنك سماع الإجراءات الآتية:

  1. أولًا قم بالدخول على الموقع الرئيسي لطاقات من خلال هذا الرابط.
  2. عند ظهور الصفحة الرئيسة لموقع الحادثة اضغط على “التسجل كباحث عن عمل” الموجودة في أعلى يسار الصفحة.
  3. سوف يبين لك خيارين هما “مستخدم جديد”، و”المسجلين السابقين في حافز”.
  4. قم باختيار “مستخدم جديد”.
  5. قم بتعيين طراز الهوية الوطنية إذا كنت “سعودي الجنسية”، أو “غير سعودي من جنسية أخرى”.
  6.  بعد ذلك سوف تظهر لك صفحة بها خانات فارغة عليك التسجيل فيها، قم بِتدوين رقم الهوية الوطنية، كتابة تاريخ الميلاد، إدخال رقم هاتفك، تسجيل البرد الإلكتروني الخاص بك، تسجيل اسم المستخدم، تسجيل كلمة المرور، بعد ذلك ثبوت كلمة المرور، بعد ذلك إدخال رمز التحقق، بعد ذلك وافق على الشروط، والأحكام عقب قراءتها، بعد ذلك اضغط على “التالي”.
  7. بعد ذلك سوف يبعث لك الموقع خطاب نصية وجيزة بها رمز التأكد الخاص بك؛ أدخله على الخانة المحددة له على الشاشة، بعد ذلك اضغط على “إرسال”.
  8. بعد ذلك تجد على الشاشة خطاب تثبت نجاح عملية التسجيل، وبهذا تكون قد نجحت من التسجيل بنجاح.
  9. بعد ذلك يُمكنك تسجيل الدخول من خلال الضغط على “تسجيل الدخول” الموجودة في الصفحة الرئيسة.
  10. ثم قم بإدخال “اسم المستخدم”.
  11. ثم أدخل “رقم المرور”.
  12. ثم اضغط على “تسجيل الدخول”.

كيفية التسجيل في حافز

يخصص برنامج حافز في دعمه المالي الفئات المستحقة التي تبذل جهودًا وتسعى إلى الوجود على إحتمالية العمل الملائمة ويجد مصدر الدخل له، لذلك لا يوهب البرنامج المساعدة المالية إلا لمن يأكدون ذلك وتُقدم المساعدات المالية للفئة الأولى وهم الباحثون عن العمل بمبلغ 2000 ريال خلال 12 شهر، أما عن الفئة الثانية وهم من يواجهون صعوبات في الوجود على فرص العمل فقيمة الدعم المالي لهم تمتد إلى 15 ألف ريال مقسمين على ثلاث دفعات كل أربع شهور، ومن خلال ما يلي نعرض لكم إجراءات التسجيل فيه للمرة الأولى:

التسجيل في حافز للمرة الأولى

عليك في الخطوة الأولى الدخول على رابط موقع طاقات للتسجيل فيه من هنا.

ادخل عقب ذلك البيانات اللازمة وهي البريد الإلكتروني ورقم الجوال, بعد ذلك كلمة السر وتعيين إذا كنت مواطن سعودي أم مقيم، ومن بعد ذلك رقم الهوية وتاريخ الميلاد، وبعد ذلك اضغط على أيقونة “إنشاء حساب جديد”.

في الخطوة التالية عليك بالقبول على شروط وأحكام الموقع بعد ذلك الضغط على أيقونة “التالي”.

ستتلقى خطاب من الموقع بها رمز التحقيق الذي ينبغي عليك إدخاله كخطوة أخيرة في التسجيل في البرنامج.

طريقة التسجيل في حافز للمره الثانية

في حالة اشتراكك في برنامج حافز من قبل ورغبتك في التسجيل فيه للمرة الثانية فعليك بالدخول على هذا الرابط.

في الخطوة التالية اضغط على خيار “الباحث عن العمل”، ومن بعد ذلك قم بإدخَال البيانات اللازمة من رقم الهوية وكلمة المرور وكود التحقق، ومن بعد ذلك الضغط على أيقونة “تسجيل الدخول”.

عليك عقب ذلك الموافقة على شروط وأحكام الموقع، بعد ذلك اضغط على أيقونة “تسجيل”.

التسجيل في حافز للمرة الثالثة

عند التسجيل في حافز للمرة الثالثة فذلك يعني أن الخدمة معينة للفئة الثانية لمن يواجهون صعوبات في البحث عن العمل، وإذا كنت بداخل هذه الفئة وترغب في التسجيل ادخل على هذا الرابط.

في الخطوة الثانية اضغط على خيار تسجيل الدخول في الجانب الأيسر من الصفحة.

ادخل البيانات اللازمة من رقم الهوية وكلمة المرور ورقم الجوال، ومن بعد ذلك ضع علامة صح على خيار الموافقة على شروط البرنامج، بعد ذلك اضغط على أيقونة “تسجيل”.

شروط التسجيل في حافز

كما ذكرنا مسبقًا أن برنامج حافز لا يوهب الدعم المالي إلا لمستحقيه ممن يتوافر فيهم الشروط التالية: أن يكون المستهلك حاملاً للجنسية السعودية.

يجب أن يكون الوقف الأقل لسن المستهلك 20 سنة والحد الأقصى 60 سنة.

أن يوفر للبرنامج ما يُؤكَد عدم مزاولته لأي نشاط تجاري أو العمل في أي مجال آخر.

عدم التحاق المتقدم للعمل ما إذا في القطاع العام أو القطاع الخاص.

عدم استفادة المتقدم من أي مبلغ شهري مُخصص للباحثين عن عمل.

ألا يقتني دخل شهري بحد أقصى 2000 ريال.

ألا يكون لديه مبلغ تقاعدي شهري.

يجب أن يكون المستهلك خريجًا وليس طالبًا في الجامعة.

ينبغي ألا يكون متدربًا في الشركات.

أن يكون مقيم بنحو مستمر في المملكة بعد التسجيل في البرنامج لفترة أعلاها 10 أشهر.

وعند التسجيل في حافز للمرة الثالثة فينبغي الالتزام بالشروط التالية وهي: مرور مدة لا تقل عن 3 شهور من تركه للوظيفة الماضية ما إذا في القطاع العام أو الخاص.

مرور مدة أعلاها 6 أشهر فور تخرجه من الجامعة أو انتهاء دراسة فوق الجامعة (الدبلوم والماجستير والدكتوراه)، أو على حصوله على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

أن تمضي فترة 6 شهور إذا انسحب من البرنامج إذا لم ثبتت استحقاقه للدعم المالي، وسنة كاملة إذا اثبت استحقاقه.

وهناك أوضاع يتم فيها استثناء المستهلك من برنامج حافز وهي: إذا لم يلتحق بالدورات التعليمية المؤهلة له لسوق العمل والمُقدمة له من برنامج حافز.

في حالة نبذه لفرصة عمل مناسبة له.

إذا لم يُؤكَد جديته في البحث عن العمل طيلة فترة التسجيل في البرنامج.

إذ لم يقم المشترك بالدخول إلى ملفه الإلكتروني في قاعدة البيانات التي جرى تخصيصها من أجل الباحثين عن عمل.

في حالة عدم إبداء المشترك لأي جدية للإنتفاع من كل ما يزوده البرنامج من تدريب وتأهيل وفرص عمل، ففي تلك الحالة يتم استبعاده.

التسجيل في حافز للطلبة الجامعيين

يتساءل الكثير حول الطريقة التي يمكن من خلالها تسجيل الطلاب الجامعيين في برنامج حافز حتى يمكنهم الاستفادة مما يزوده البرنامج من إعانات.

ولكن تجدر الإشارة إلى أن برنامج حافز غير مُخصص للطلبة الجامعيين أو للطلبة في شتى المراحل الدراسية، فهو مُخصص فحسب لمن يبحث عن عمل من خريجي الجامعة.

فبالنظر إلى شروط التسجيل فيه سنجد أن هناك شرطًا أساسيًا وهو تخرج المستهلك من الجامعة وانتهاء دراسته فيها.

تحديث البيانات في حافز

يجب على كل المشاركين في برنامج حافز تحديث معلوماتهم التي جرى تسجيلها، وذلك حتى لا يتم حرمانهم من جميع الخدمات التي يقدمها البرنامج، ويتم تحديث البيانات من خلال سماع الإجراءات التالية:

  1. قم بالدخول على الموقع الرئيسي للبوابة الوطنية للعمل من خلال هذا الرابط.
  2. سجل دخولك على الموقع عن طريق إدخال اسم المستعمل وكلمة المرور بعد ذلك أدخل الرمز المرئي والمكون من 6 أرقام، بعد ذلك اضغط على “الدخول”.
  3. ستصل على رقم هاتفك الهاتف الذي قمت بتسجيله في البرنامج خطاب نصية تشمل على رقم التحقق، قم بإدخال هذا الرقم في الخانة المُخصصة له بعد ذلك اضغط على “إرسال”.
  4. سيتم الانتقال بك إلى الصفحة الخاصة بحسابك على الموقع، قم بتجديد البيانات الموجودة بها إذا احتاجت وهي رقم الهوية الوطنية، وتاريخ انتهاء صلاحية الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد.
  5. سينتقل بك الموقع إلى صفحة جديدة تشمل تحذيرات بتجديد البيانات الخاصة بالباحثين عن عمل، اضغط على “قرأت التنبيه” بعد ذلك اضغط على “إرسال”.
  6. في الصفحة التالية أدخل بريدك الإلكتروني بعد ذلك اضغط على “التالي”، بعد ذلك حدد المنطقة الإدارية التي تسكن فيها بعد ذلك اضغط على “التالي”، بعد ذلك أدخل اسم المدينة بعد ذلك اضغط على “التالي”.
  7. سيطلب منك الموقع إدخال بيانات أخرى وهي طولك بالسنتيمتر ووزنك بالكيلو غرام بعد ذلك عقب ذلك قم بتعيين حالتك الصحية.
  8. ستنتقل عقب ذلك إلى البيانات الخاصة بشهادتك العلمية، فالمطلوب منك إدخال البيانات التالية: الدرجة العلمية، طراز المعدل، نسبة المعدل التراكمي، طراز الدرجة العلمية، سنة التخرج، وفي حال الحصول على درجآت أخرى عقب الثانوية العامة أو البكالوريوس يتم إضافتها.
  9. بعد ذلك قيم المهارات التي تمتلكها وهي: براعة التكلم والكتابة والقراءة باللغة الإنجليزية، براعة الحاسب الآلي، وفي حال امتلاكك لمهارات أخرى قم بتحديدها.
  10. في الخطوة الأخيرة لتحديث بياناتك قم بالإجابة على الأسئلة التالية: “هل تقبل في إحتمالية وظيفية بنظام تدريب منتهي بالتوظيف”، “هل تقبل في إحتمالية وظيفية خارج المدينة التي تقيم فيها”، “هل تقبل في إحتمالية وظيفية على نظام العمل الجزئي” تحديث البيانات في حافز هاتفيًا هناك كيفية أخرى يمكنك من خلالها تحديث بياناتك، وذلك من خلال الجوال من خلال الآتي:

أرسل خطاب نصية إلى الرقم الموحد (500200) تشمل على رقم هويتك الوطنية.

بعد قليل ستصل إلى هاتفك خطاب نصية تشمل على الرقم السري، استخدمه في الدخول إلى موقع حافز.

عن طريق هاتفك الهاتف قم بالدخول إلى موقع البوابة الوطنية للعمل، بعد ذلك حدث بياناتك على الموقع باتباع الإجراءات التي سبق ذكرها.

رقم حافز

أتاح برنامج حافز رقمين هاتفيين موحدين يمكن التَواصُل من خلالهما في حال تواجد أي تساؤلات أو الى تقديم شكوى وهما: رقم موحد حافز خدمة العملاء (1) : 920020301.

رقم موحد حافز (2) : 920011559.

ويمكن التَواصُل بأي من الرقمين كل يوم من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة الحادية عشر مساءً.

كانت هذه كافة الإجراءات الخاصة بتدوين الدخول على موقع “طاقات” للتمكن من إيجاد إحتمالية عمل، وذلك بنحو إلكتروني سريع، وبسيط.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى