3
7
السعودية

رسميا: صرف معاشات الضمان الاجتماعي وبدل غلاء المعيشة لشهر صفر 1440

أودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية معاش الضمان الاجتماعي والبرامج المساندة لشهر صفر 1440 في حسابات مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي، وشمل ما أودعته الوزارة المعاشات الضمانية، والمساعدات النقدية لأجل الغذاء، وتسديد جزء من فواتير الكهرباء عقب دمجهما في حساب واحد، إلى جانب بدل غلاء المعيشة.
وفي هذا الصدد، ذكر مفوض الوزارة للضمان الاجتماعي الدكتور إبراهيم الشافي أن إجمالي المبالغ المودعة قد تعدت 1.9 مليار ريال سعودي، لأزيد من 930 ألف مستفيد ومستفيدة من الضمان.
حيث وصلت الى المعاشات الضمانية لجميع المستفدين 1.3 مليار ريال، فيما وصلت الى المساعدات النقدية لأجل الغذاء 184 مليون ريال، بالإضافة إلى 97 مليوناً لتسديد جزء من فواتير الكهرباء، و319 مليوناً بدل غلاء معيشة.
وفي سياق منفصل، ذكر مصدر في وزارة العمل والتنمية بأن الوزارة ترغب استئناف صرف المساعدة المقطوعة لمستفيدي الضمان المُقَيدين على قوائم الانتظار لدى الوزارة في الأيام الأولى من شهر صفر.
وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قد أودعت قبل أيام 55 مليون ريال سعودي مبالغ المساعدات النقدية لأجل الشنطة المدرسية والزي المدرسي للفصل الدراسي الأول من العام الجاري 1439/1440 في حسابات مستفيدي الضمان الاجتماعي الذين لا تصرف لأبنائهم إعانة من برنامج تكافل.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى