3
7
السعودية

شروط وطريقة الاستعلام عن رخصة العمل تجديد اصدار

الآن أصبح من السهل للوافدين والمقيمين على أراضي المملكة أن يستفسرون عن رخصة العمل وما يرتبط بها من خطوات وغيرها من الأمور مثل دفع رسوم الرخصة ووقت تجديدها، وهذا عن طريق البحث بالإقامة، إلا أن هناك البعض يضطر إلى الذهاب إلى مكاتب العمل الواقعة قرب من موقِع إقامتهم للتجديد أو القيام بدور رخصة جديدة، إلا أن وزارة العمل أتاحت العديد من الخطوات التي تتعلق بهذا وأنت جالس على مقعدك أمام الحاسوب.

طريقة الاستعلام عن رخصة العمل

دائماً يكون الاستعلام عن منسوب مقيم إلى المملكة أو عامل من أزيد الأشياء التي يبحث عنها الوافدين والعاملين في كافة أجزاء المملكة في هذه الفترة، حيث تتيح وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العديد من الخدمات في مكاتب العمل التي تتبع لها والمنتشرة في كل أجزاء المملكة.

وللاستعلام عن رخصة العمل وإصدارها وتجديدها، تعمل الوزارة باستمرار على التيسير على المقيمين والوافدين إلى المملكة ومواطنين المملكة أيضاً من أجل الحصول على البيانات والبيانات التي يحتاجونها بطرق أسهل وأيسر.

حيث لا يكتفي مكتب العمل في المملكة على تقديم خدمات الاستعلام وتجديد وإصدار الرخص للعمل في المملكة، ولكن يوفر أيضاً الاستعلام عن طرق الاستقدام من الخارج للعاملة التي ترد من الخارج للعمل في المملكة كوافدين جدد، كما أنها تتيح خدمة نقل الكفالة وخدمة الاستعلام عن مقيم ما إذا منسوب أو عامل، وغيرها من الخدمات التي تقدمها هذه المكاتب للمواطنين والمقيمين أو الوافدين.

طريقة الاستعلام عن تجديد وإصدار رخصة عمل

لقد كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة أن إصدار رخصة عمل أو تجديدها يتم عن طريق أي مكتب من مكاتب العمل الخاصة بالوزارة المتداولة في كل أجزاء المملكة فقط، ولا توجد أي ناحية أخرى من الممكن أن تقوم بمثل هذا الإجراء أو إخراج أي معلومة أو معلومات حول رخصة العمل في السعودية، ولهذا فإنه ينبغي على المواطنين والمقيمين والوافدين المعنيين في تجديد أو إصدار رخصة للعمل في المملكة أن يتوجهوا إلى أقرب مكتب من مكاتب العمل في المملكة أو الدخول على الموقع الرئيسي الخاص بمكتب العمل، وهذا عن طريق القيام بالخطوات الأتية: -عليك أولاً التوجه إلى موقع المكتب على شبكة الإنترنت، والدخول إليه.

-وبعد ذلك قم بتدوين رقم الإقامة الخاص بالموظف أو العامل حتى يتم الاستعلام عن رخصة العمل الخاصة به، أو للإستفسار عن تجديدها أو إصدارها.

-سيظهر لك الموقع عقب ذلك كل المستحقات التي يجب أن تدفع في حالة تجديد أو إصدار رخصة للعمل.

شروط تجديد وإصدار رخصة العمل في المملكة

أشارت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة أنه من الضروري على الوافد الراغب في تجديد وإصدار رخصة للعمل في المملكة أن يقوم بهذا من خلال الموقع الرئيسي الخاص بمكتب العمل على الشبكة العنكبوتية فقط، كما أنها ذكرت على أنه لا يوجد أي طريقة أخري للقيام بتحديث الرخصة أو إطلاقَهآ إلا عن طريق مكاتب العمل الخاصة في وزارة العمل والتنمية والاجتماعية بالمملكة.

كما ذكرت الوزارة في عدد من التقارير الإعلامية الصادرة عنها بشأن هذا الأمر، أنه من الممكن الدخول إلى الموقع الرئيسي لمكتب العمل، وتدوين أسماء الوافدين الذين يرغبون في استخراج رخصة للعمل بها في المملكة، وسيقوم الموقع بالبحث عنهم وإخراج كافة الرسوم المالية التي ينبغي أن تدفع لتجديد الرخصة أو إصدارها، حيث يتم تسديد المستحقات عن طريق البنك.

مكتب العمل يقوم يتزويد خدمة نقل الكفالة أوضحت الوزارة ومسؤولين في مكتب العمل، أن مكتب العمل في المملكة، أصبح يوفر العديد من الخدمات في الفترات الحالية والفترات القادمة، والتي يأتي على رأسها الخدمات الخاصة بنقل كفالة العاملين الوافدين، وهذا يمكن القيام به من خلال الموقع الإلكتروني للمكتب.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى