3
7
السعودية

طريقة استعلام عن تاشيرة خروج وعودة برقم الهويه الاقامة

طريقة استعلام عن تاشيرة خروج وعودة استعلام عن تاشيره خروج وعوده برقم الهويه استعلام عن تأشيرة خروج نهائي برقم الاقامة طباعة تأشيرة خروج وعودة مفردة استعلام عن تأشيرة برقم الهوية الاستعلام عن خروج نهائي مقيم برقم الاقامه الاستعلام عن تأشيرة السعودية برقم الجواز نموذج تأشيرة خروج وعودة استعلام عن حاله خروج نهائي.
عزيزي القارئ إذا كان لديك تساؤل عن تاشيرة خروج وعودة ، فمن خلال مقالنا اليوم من الختصر كوم سوف يوضح لك بالخطوات التي ينبغي عليك إجرائها، حتى تستطيع الحصول على هذه الخدمة، لذا تابع السطور القادمة.
إن هذه الخدمة تهم كافة المقيمين في المملكة العربية السعودية، ما إذا المستضيف، أو الكفيل، حتى يتسنى لهم الإطلاع على كل التفاصيل والمعلومات الخاصة بتأشيرة العودة، والخروج، من غير الذهاب إلى المراكز الحكومية لكشف ذلك.
 إن الاستعلام عن تأشيرة العودة، والخروج لا يقتصر فحسب عل دراية الصلاحية الخاصة بالتأشيرة، ولكن يمكنك الحصول على بيانات إضافية، ومنها تاريخ الصدور، والانتهاء.
 خطوات استعلام عن تأشيرة خروج وعودة
 عليك الدخول إل موقع وزارة الداخلية السعودية، من خلال هذا الرابط ، ثم عقب ذلك ستجد عدد من القوائم اختار سلسلة الاستعلامات الإلكترونية ومنها اضغط على كلمة جوازات سوف تجد العديد من الخيارات قم بالضغط على الاستعلام عن حالة تأشيرة خروج، وعودة، أو يمكنك الدخول مباشراً من خلال هذا الرابط بعد ذلك سوف يطلب منك إدخال رقم ترخيص الإقامة، ورقم هوية الكفيل، إلى جانب الرمز المرئي، وكذلك رقم جواز السفر، أوالتأشيرة.
 ثم أضغط على كلمة عرض، والتي توجد في الجزء السفلي من الصفحة.
بعد الاستعلام سوف تظهر لك شُبْآك ينبغي تعبئة المعلومات الموجودة بها، وذلك عقب التحقق من صلاحية الفيزة ، وهذه المعلومات هي:
الاسم كاملا، رقم ونوع التأشيرة، تاريخ ميلاد بالهجري والميلادي، رقم جواز السفر، تاريخ الإصدار والعودة بالتقويم الميلادي، والهجري، طراز الفيزة الخاصة بك ما إذا كنت في السعودية أو خارجها، فترة الفيزة طبقاً للمرة الأولى التي غادرت فيها من البلد.
لا تسنى الخطوة الأخِيرَة وهي وضع بصمتك.
كما يمكنك الاستفسار من خلال خدمة ابشر الإلكترونية.
إجراءات الحصول على تأشيرة الخروج والعودة 
يجب أن يكون دوْنَ المرور الخاص بك ليس به أي مخالفة.
بعد تعبئة نموذج الطلب وتدوين كافة المعلومات والمعلومات بدقة، ضع صورة صفة لك، ويجب أن يتم الإمضاء والختم على النموذج من صاحب العمل الخاص بك.
يكون معك جواز السفر ورخصة الإقامة ساريين التعامل بهم يكون معك رسالة رسمي بموافقة صاحب العمل على ذلك.
تقوم بسداد مئتي ريال سعودي؛ لكي تحصل على تأشيرة مفردة، أما إذا كنت تعتزم في تأشيرة مختلفة للخروج والعودة عليك دفع مبلغ 500ريال سعودي.
ولا تنسى عزيزي القارئ طباعة تأشيرة العودة، والخروج، حتى تكون معك كمستند رسمي ودليل على عودتك إلى السعودية.
 هذه الخدمات الإلكترونية تقدمها المملكة العربية السعودية في إطار مواكبتها للتكنولوجيا الحديثة، وحرصها على إجراء رؤية 2030م، وعلى ذلك توافر من الزمن والمجهود التي قد تحتاجه للإستفسار عن الخدمات المختلفة، وتوفر لك الاستفسار من خلال شبكة الإنترنت.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى