3
7
السعودية

طريقة التسجيل في ساند التأمين ضد التعطل عن العمل 1442

اكتشف معنا طريقة التسجيل في ساند التأمين ضد التعطل عن العمل الطريقة الجديدة 2020، سعياً من المملكة العربية السعودية لتطبيق نُظم التأمين الوظيفي لمواطنيها من العمال فقد قامت في عام 1435 هـ بإصدار مرسوم ملكي ينص على تأسيس نظام ساند (التأمين ضد التعطل عن العمل) ليكون نظاماً للتكافل الاجتماعي في المملكة يتم تطبيقه في المراكز والشركات السعودية.

التسجيل في ساند التأمين ضد التعطل عن العمل

ويهدف نظام التكافل الاجتماعي ساند إلى تأمين الحماية الوظيفية للعمال ممن يُمكن أن يتعرضون لفقدان وظائفهم لظروف خارجة عن إرادتهم، وذلك من خلال أعطاهم مبلغ مال كراتب شهري لإعانتهم على متطلبات الحياة بالإضافة إلى إتاحة عروض وظيفية لهم، وتدريبهم وتأهيليهم للعديد من الوظائف والمهن كحماية لهم من خوف التخليّ المفاجئ عنهم من وظائفهم في القطاع الخاص، وذلك بحسب لما تريد إلى تطبيقه مبادي منظمة العمل الدولية.

وللتعرف على طريقة التسجيل في ساند التأمين ضد التوَقف عن العمل، تابعونا في المقال الآتي من المختصر كوم.

تسجيل في ساند التعطل عن العمل 1442

للتسجيل في ساند (التأمين ضد التعطل عن العمل) عليك بإتباع الإجراءات التالية:

  1. أبدأ بالدخول على الموقع الرئيسي الخاص بمؤسسة التأمينات الاجتماعية السعودية، والذي يُمكنك التوصل له مباشرةً بالضغط على رابط (موقع التأمينات الاجتماعية السعودية).
  2. لتظهر أمامك الصفحة الأساسية الخاصة في موقع التأمينات، والتي من خلالها يتم تسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي للمواطنين بالتأمينات الاجتماعية.
  3. لتبدأ في إدخال معلومات تسجيل الدخول من اسم المستخدم، كلمة المرور الخاصة بك في الخانات المحددة، ويجب التحقق من دقة المعلومات تفادياً من أجل إعادة إدخالها مرة ثانية.
  4. لينتقل بك الموقع إلى صفحة جديدة أضغط منها على أيقونة ((تسجيل طلب استحقاق بنظام ساند)). اسم مقدم الطلب. رقم الهوية الوطنية. تاريخ الميلاد بالتقويم الهجري. رقم الجوال الجوال. رقم الحساب البنكي عنوان البريد الإلكتروني.
  5. إعادة إدخال عنوان البريد الإلكتروني للتأكيد ثم يتم إدخال الرمز المرئي الموجود بالأسفل. ثم اضغط على (حفظ).
  6. ليفتح لك الموقع صفحة تالية تقوم من خلالها بإدخال المعلومات الخاصة بالحالة الاجتماعية.
  7. قم بإدخال المعلومات الاجتماعية المطلوبة، بعد ذلك قم بالضغط على أيقونة (تعديل).
  8. بعد ذلك سيظهر الموقع لك خطاب توضيحية تُعلمك بنجاحك في التقدم بإلتِماس الاستحقاق في نظام ساند.

وأنه في الأيام القادمة سوف تقوم الجهات المُختصة بتفتيش الطلب الخاص بك وفي حالة التحقق من حالتك الاجتماعية وتوافر الشروط الخاصة بإلتِماس الاستحقاق من قِبل التأمينات الاجتماعية، سوف يتم إخبارك عن طريق خطاب نصية وجيزة على رقم الجوال الهاتف الخاص بك المُسجل في ساند عن قبول طلب الاستحقاق الخاص بك في ساند.

وكذلك في حالة منع قبول طلب الاستحقاق الخاص بك في ساند بداعي منع توفر الشروط اللازمة من التأمينات الاجتماعية، سوف يتم بعِث خطاب نصية وجيزة إليك على رقم الجوال الهاتف تُخبرك برفض الطلب الخاص بك وأسباب الرفض.

لتكون بذلك قد نجحت من إنهاء إجراءات التسجيل في ساند التأمين ضد التوَقف عن العمل بنجاح.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى