3
7
السعودية

طريقة تعديل حجز الخطوط السعودية و استرجاع تذاكر السفر

تعديل حجز الخطوط السعودية أو إلغاء الحجوزات كثيرًا ما يشغل بال المسافرين، وفي موقع المختصر كوم في هذا المقال سنتناول طريقة حجز تذاكر الطرق، وكيفية التغيير والإلغاء إذا حثت الحاجة، وطرق الدفع وسداد قيمة التذاكر المستحدثة، فالجميع الآن يحاول لإبتكار طرق جديدة وذلك لتسهيل التعامل مع العملاء والمواطنين، من أجل ضمان ولائهم ولنيل رضاهم، كما يحاول الكل من أجل ضمان راحة المسافر قبل وخلال وبعد السفر، والتسهيلات في الحجز والدفع متوفرة للجميع، المقيمون في داخل المملكة العربية السعودية أو من خارجها.

تعديل حجز الخطوط السعودية

إذا كنت تسعى أن تعدل من حجز رحلتك في الخطوط السعودية ما عليك سوى إتباع الإجراءات التالية: ادخل على موقع saudia.com ستجد العديد من الخيارات أمامك اختار “إدارة الحجوزات” اتبع التعليمات والإرشادات التي سوف تظهر لك لتحرير الحجز وفق طلبك ( تعديل حجز الطائرة، أو الفندق، أو درجة السفر، أو معاد السفر، أو مسار الرحلة، أو العفش الزائدة، أو تعيين المقعد أو غيره وفق حاجتك) إذا كان التغيير في المرحلة المسموح بها، سوف يتم التأكيد على طلبك.

استرجاع تذاكر السفر

إذا كنت تسعى إسترجاع تذاكر السفر ينبغي أن يكون الحجز مُحقِق الشروط التالية: التذاكر مدفوع ثمنها عن طريق ( نقدي، سداد، الشبكة السعودية للمدفوعات – سبان، فيزا، ماستر كارد، أميريكان إكسبريس، مدى).

يجب أن تبعث طلب الإبطال قبل معاد السفر بمرحلة كافية، ولإلغاء الحجز من هذا الرابط .

إذا أردت تقليل عدد التذاكر، وعدم إلغاء حجز الكل عليك بالإتصال على 920022222 طرق حجز التذاكر قبل قيامك بعملية حجز التذاكر، هناك فرقة من الأوراق والمعلومات التي ينبغي توافرها، منها:

مكان السفر.

معاد السفر.

درجة السفر (سواء كانت على درجة الضيافة، أو الأعمال، أو الدرجة الأولى).

عدد المسافرين.

أسماء المسافرين طبقًا للإسم الموجود في جواز السفر.

جنسيات المسافرين.

رقم المتصل، حتى يمكن التراسل معه إذا كان هناك اي تغييرات على معاد الطائرة.

إذا واجهت اي أزمة يمكنك الإتصال بنسبة 920022222 ، أو الذهاب إلى أقرب مكاتب المبيعات لك.

بعد أن تتأكد من دقة هذه المعلومات، سوف تكون الآن معدّ لإتمام عملية الحجز عن طريق: الحجز عن طريق الموقع الإلكتروني.

الإتصال هاتفيًا ب 920022222 الحجز عن طريق مكاتب السعودية (CTO).

الحجز عن طريق شركات السياحة.

طرق الدفع

لتسهيل الأمر على المسافرين هناك عدة طرق لدفع الحجوزات، وتتميز هذه المسارات بإنجاز الزمن وتقديم الجهد، ومن هذه الطرق: بطاقة مدى (VISA / MasterCard) : وهي صادرة مباشرة من البنوك السعودية، وتساعد على إنهاء الخطوات سريعًا.

البطاقات الإئتمانية : ويجب أن تكون محمية برقم سري قوي حتى يتم التعامل بها في الحجز في المواقع الرسمية، وذلك ضمانًا لسلامة وأمن المواطنين، ويجب أن تكون مسجلة على (Verified by Visa) أو (MasterCard Secure Code).

أمريكان أكسبرس : ينبغي أن تكون البطاقة مسجلة في نظام البنك الصادر منه البطاقة، كما ينبغي أن تكون محمية برقم سري، وللتأكد من هوية صاحب البطاقة يتم التأكد منه في المطار وقبل الصعود للطائرة.

باي بال (PAYPAL) : يمكن استعمال باي بال داخل أو خارج المملكة العربية المتحدة، حيث يتم إستخدامه في الحجوزات في كندا – فرنسا – بريطانيا – ماليزيا وغيره.

يونيون باي : تمتاز هذه الطريقة بإمكانية الدفع بالعملات المتنوعة (مثل الدولار – اليورو – الجنيه الإسترليني وغيره).

سوفورت : للعملاء من ألمانيا، تيسيراَ لمحاولة الحجز. أليباي : للعملاء في الصين.

سداد : وهي خدمة في المملكة العربية السعودية فقط، ويتم الحجز عن طريق موقع السعودية والدفع بالبطاقات الإئتمانية على الموقع أو بدخول البنوك المحلية، أو يمكن الحجز عن طريق تأسيس حساب على تطبيق “سداد” والتسجيل والدفع من خلاله.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى