3
7
السعودية

طريقة حجز موعد في الاحوال لاحد التابعين

طريقة حجز موعد في الاحوال لاحد التابعين طريقة حجز موعد في الاحوال المدنية للنساء حجز موعد الاحوال بدون أبشر حجز موعد الاحوال بدون أبشر للنساء حجز موعد تجديد الهوية أبشر الاحوال موعد طريقة حجز موعد في الاحوال للتابعين طريقة اصدار هوية وطنية للتابعين اصدار بطاقة احوال.

ننشر لكم في مقال اليوم في المختصر كوم طريقة موعد في الاحوال لاحد التابعين عن طريق الخدمات الإلكترونية التي وفرتها المملكة العربية السعودية لمواطنيها، تسهيلًا عليهم، وتوفيرًا لوقت الذي يهدر في الانتظار في المصالح الحكومية من أجل قضاء الخدمات الضرورية، وقد ظهر من خلال الخدمات التي وفرتها الدولة في الآونة الأخيرة أن الدولة تريد للقضاء الزحام الذي يوجد في أماكن المصالح الحكومية، فقد جرى عمل خدمات إلكترونية لكافة الهيئات الحكومية عن طريق صفحات رسمية.

طريقة حجز موعد في الاحوال لاحد التابعين

في الفقرات التالية ننشر لكم إجراءات حجز موعد في الأحوال المدنية إلكترونيًا عن طريق الدخول إلى الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية المرتبطة في موقع أبشر.

كيفية حجز موعد في الاحوال لاحد التابعين

يجب عليك الدخول على الموقع الرئيسي لوزارة الداخلية التي قد أدلته المملكة العربية السعودية.

بعد فتح الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية عليك أن تنظُر عن سلسلة الأحوال المدنية، لتتمكن من الذهاب لصفحة الخدمات المتاحة.

بعد إيجاد سلسلة الأحوال المدنية عليك أن تضغط على خدمة حجز موعد، فينتقل بك الموقع إلى البوابة الأساسية لموقع أبشر.

بعد انتقال الصفحة إلى موقع بوابة أبشر عليك تعيين الخدمات الإلكترونية المتكاملة بالنسبة للأفراد.

تنتقل بك مرة أخرى إلى صفحة لتسجل فيها بياناتك الشخصية حتى تستطع من التسجيل في الموقع والسماح لك بالاستعلام أو حجز موعد.

عليك ملء المعلومات الخاصة بك في الخانات التي بدت لك وهي “رقم الإقامة أو الهوية الخاصة بك، وتاريخ ميلادك، وإدخال الرمز المائي الظاهر أمامك في الخانة الخاصة به حتى يتم التحقق أنك شخص بشري وليس آلي”.

ثُم عقب ذلك عليك ثبوت المعلومات التي قمت بإدخالها، وبعد تمام التأكيد ينتقل بك الموقع إلى صفحة جديدة عليك أن تختار منها فرع الأحوال المدنية القريب منك حتى تحجز فيه.

بعد أن تختار الفرع القريب منك تختار الخدمة التي تسعى أن تنجزها من الخدمات التي تقدمها الأحوال المدنية.

وبعد الانتهاء من ذلك عليك أن تحدد الزمن الأقرب المتاح في هذا الفرع والذي يتفق مع مواعيدك، حيثُ يعرض عليك الموقع سلسلة بالمواعيد المتوفرة في وقت قريب.

وتؤكد حجزك للميعاد، فتظهر تذكرة للتأكيد على حجز الموعد يمكنك طباعتها وإرفاقها للورق المطلوب لإجراء الخدمة التي تريدها أثناء ذهابك لفرع الأحوال المدنية لتفادي التعرض لأي خلل.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى