3
7
السعودية

كيفية إستعادة قيمة المخالفات المرورية الاستعلام عن المخالفات تجديد رخصة القيادة

أبان المرور السعودي يعلل طريقة إستعادة قيمة المخالفات المرورية مرة أخرى إلي المواطنين والمقيمين وذلك من خلال تقديم طلب إحتجاج إلي مديرية المرور، وجاء ذلك عقب أن أن استفسار أحد السعوديين علي صفحة مديرية المرور السعودي علي صفحتها علي الموقع الإلكتروني تويتر، مبيِّناً أنه قد جرى دفع عُقُوبَة عدم ارتداء حزام الأمان، وقد تتيح إلي مديرية المرور السعودي بإلتِماس إحتجاج علي تلك المخالفة، وقد ذكرت الإدارة علي الموافقة علي تقديم طلب الإعتراض.

الإستعلام عن المخالفات المرورية

هناك عدة إجراءات طفيفة ينبغي توافرها للإستعلام عن المخالفات المرورية والتي تضم التالي:

  1. الدخول علي الموقع الإلكتروني أبشر.
  2. القيام بإختيار خدمات الأشخاص وتسجيل الدخول بعد ذلك القيام بتدوين إسم المستعمل ورقم الهوية الوطنية.
  3. الضغط على الخدمات المرورية من خلال منصة أبشر.
  4. الضغط علي أيقونة المخالفات المرورية.
  5. تسجيل رقم لوحة المركبة. وإسم صاحب المركبة. ورقم الرخصة.
  6. بعد إنهاء تلك الإجراءات العادِيَة سوف تظهر إليك كافة المخالفات المرورية.

كيفية إستعادة قيمة المخالفات المرورية

أجاب المرور السعودي علي الاستفسارات التي جاءت علي الصفحة الرسمية علي موقع التراسل الإجتماعي شبكة التدوينات المصغرة تويتر عن الآلية التي من خلالها يتمكن من استرداد قيمة هذه المخالفة عقب أن قامت مديرية المرور بالقبول علي طلب الإعتراض، حيث ذكرت مديرية المرور السعودي أن قيمة المبلغ الذي جرى دفعة سوف يتم إعادته إلي نفس الحساب الذي جرى الدفع من خلاله.

تجديد رخصة القيادة

تجديد رخصة القيادة فيما ذكرت مديرية المرور السعودي علي الآلية الجديدة إلي تجديد رخصة القيادة من خلال الموقع الإلكتروني لنظام أبشر والتي تتمثل في التالي:

  1. الدخول إلي منصة أبشر الإلكترونية.
  2. الضغط علي إختيار أبشر للأفراد.
  3. تسجيل البيانات المطلوبة.
  4. التحقق من الرمز المرئي.
  5. تسجيل الكود الذي جرى إرساله إلي هاتفك المحمول.
  6. الضغط علي تسجيل الدخول.
  7. الضغط علي خدمات المركبات.
  8. حدد السيارة الخاصة بك والضغط علي تجديد استمارة المركبات.
  9. في الختام تقوم بالضغط علي الموافقة علي تجديد رخصة القيادة.

فيما ذكرت مديرية المرور السعودي من خلال الصفحة الرسمية علي موقع التراسل الاجتماعى شبكة التدوينات المصغرة تويتر أن قيمة المخالفات المرورية عن تجديد رخصة القيادة 100 ريال سعودي، وذلك عقب انتهاء الفترة المسموح بها لتجديد رخصة القيادة المقرره 60 يوم.

طريقة الإعتراض على المخالفة المرورية

أكدت مديرية المرور في المملكة العربية السعودية على احتمال الإعتراض على المخالفات المرورية شريطَة أن يكون الإعتراض على المخالفة المرورية قبل مرور 30 يوم من إصدار المخالفة، ويكون الإعتراض مرة واحدة لكل مخالفة سَير أى لايجوز الإعتراض مرتين على مخالفة واحدة، بالإضافة أن يتم دفع قيمة المخالفات المرورية قبل الإعتراض، كما ينبغي أن يكون المعارض مسجل في وزارة الداخلية.

شروط تجديد رخصة قيادة خاصة

أوضح المرور في المملكة عن عدد من الشروط الواجب توافرها في المتقدمين من أجل الحصول على رخصة قيادة خصوصي والتي تضم أن يكون سن المتقدم لايقل عن 18 عام، فيما ذكرت على أن يكون المتقدم لائق صحياً وليس به أي أمراض ولاسيما الأمراض المعدية، ويجب أن يكون المتقدم دفع المستحقات المقرره، وان يكون المتقدم ليس عليه أي قضايا.

غرامات عدم حمل رخصة القيادة

أكد المرور السعودي من خلال صفحته على موقع التراسل الإجتماعي شبكة التدوينات المصغرة تويتر عن غرامات مالية تمتد إلي ما بين 150 إلي 300 ريال سعودي علي سائقي السيارات بدون حمل رخصة القيادة أو رخصة المركبة.

لذا يطالب المرور السعودي جميع المواطنين والمقيمين في أرجاء المملكة العربية السعودية بالالتزام بالاجراءات المرورية، التي تهدف إلي سلامة وصحة المواطنين والمقيمين.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى