3
7
السعودية

كيفية عمل برنت من أبشر

طريقة عمل برنت من أبشر بالخطوات؟، هو إستفسار يتداوله الكثير من المواطنين في السعودية، وهذه الخدمة وُجدت لتسير التعاملات الرسمية الروتينية، ولتوفير الجهد والوقت المُستنزفين فيها للمستخدمين والموظفين، فكل الأوراق والمستندات اللازمة للجهات والمقاطعات المتنوعة يمكنك الآن طباعتها والحصول عليها بنحو إلكتروني سهل وسلس، ما إذا كنت داخل أو خارج البلاد، كل ذلك وسجّل الضرورة للرجوع إلى الأحوال المدنية، أو السفارات، فحسب عليك الدخول إلى موقع وزارة الداخلية السعودي، وإتباع الإرشادات والخطوات اللازمة، وفي موقع المختصر كوم في هذا المقال سنتناول طريقة عمل برنت من أبشر، وما الإستفادة الحادثة من وراءه.

خطوات عمل برنت من أبشر

فتح  موقع وزارة الداخلية الرسمي.

إختيار قسم الخدمات الإلكترونية، وذلك لإختيار الخدمة التي يبحث عنها.

تقوم بوضع المعلومات الشخصية الخاصة بك، عن طريق التسجيل في الموقع، وستكتب (الإسم – رقم الهوية – كلمة السر)، وذلك لكي يتعرف الموقع عليك ويستطيع الدخول على بياناتك مباشرة، مما يسهل عليك عملية البحث عن الخدمة.

كيفية عمل برنت من أبشر

تبحث عن الخدمة التي تحتاج الولوج إليها من بين العديد من الخدمات المختلفة، فعند كل إختيار تختاره من سلسلة الخدمات الإلكترونية تجد العديد من الإختيارات الأخرى التي تفتح بنحو تلقائي لتيسير ولدقة التعامل، ومن بين هذه الإختيار المتنوعة تختار “بياناتي”، اي معرفة المعلومات الخاصة بك في الخدمة المختارة، مثل خدمة الأحوال المدنية، خدمة الشئون النظامية وغيره… اختار المنشأة والمكان الذي تسعى أن تبعث إليه هذه المعلومات لترسل طلب التفويض للقطاع.

من سلسلة اختيارات القطاع اختار المقاطعة التي تحتاج إلى تفويضها وذلك لكشف أزيد عن المعلومات الشخصية لهذا المواطن، بما يلائم الخدمة المطلوبة.

بعد التحقق من المعلومات والمعلومات المعطاه، يتيح موقع وزارة الداخلية الرئيسي للمكان والجهة ذات العلاقة أن ترى وتطلع على المعلومات الشخصية للمواطن، ولذلك التفويض مدة زمنية معينة بعد ذلك بعدها ينتهى التفويض.

لمزيد من الدقة ينبغي أن يصر المواطن طلبه.

بعد ذلك يتمكن من المواطن بيسر طباعة الأوراق والبيانات الضرورية للخدمات المختلفة، وذلك للإستفادة منها في المنشئات الحكومية أو الخاصة، لتيسير التعامل.

المكاسب خلف عمل برنت من أبشر

بروتوكولات حديثة بين وزارة الداخلية والوزارات والقطاعات المتنوعة لتيسير التعامل، وكل ذلك لخدمة المواطن.

سرعة إتمام الخطوات والأوراق.

البعد عن الروتين، والتعاملات المرهقة.

توفير الزمن والطاقة، فكل الخطوات تتم بنحو إلكتروني سلس.

الحصول على الأوراق الحكومية الرسمية لم يعتبر أمر مرهق مثل السابق.

يمكن الآن الطباعة من على “أبشر”، ويتم التعامل وقبول الورق المطبوع لإنجاز جميع الخطوات والترتيبات والخطوات، وذلك عقب تساعد وزارة الداخلية مع الأحوال المدنية، مما وفر على المواطن الذهاب ومزاحمة العمال في الأحوال المدنية.

يمكن ان يُنجز المواطن السعودن أوراقه من اي دولة أخرى غير المملكة السعودية، فهذه الخدمة تتوفر في معظم البلدان، وذلك بسبب وجود معلومات ضخمة لكافة المواطنين على الموقع الرسمي، فبمجرد دخول الموقع وملىء ما يحتاجه الموقع من معلومات للتعرف على صفة المتقدم، سيستطيع وبسهولة الحصول وطباعة الأوراق والمستنادت الرسمية المطلوبة، وتنقذ هذه الخطوات الكثيرون عند سفرهم إذا فقدوا أوراقهم الرسمية، فلم يعتبر هناك حاجة للذهاب للسفارة والدخول في دائرة الأعمال الروتينية التي لا تنتهي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى