3
7
السعودية

متى تنزل مخالفة قطع الاشارة

متى تنزل مخالفة قطع الاشارة ؟ ، هو إستفسار يتداوله العديد من السائقين، وفي موقع المختصر كوم في هذا المقال سوف نتناول مخالفة قطع الإشارة في السعودية، وفي دول الخليج، ومواعيد نزول المخالفة على حسابات السائقين، وتكلفة العُقُوبَة المالية التي يدفعها المخالف، وكيفية التوصل |إلى سجل المخالفات إلكترونيًا، وتشكل كل هذه الخطوات والتعليمات من أجل ضمان سلامة السائقين والواطنين، وللحفاظ على أمن وهدوء المجتمع، والتقليل من الحوادث والخسائر الجسيمة الناتجة عن لتهور ومخالفة القواعد المرورية.

متى تنزل مخالفة قطع الاشارة

بعد قيام المخالفة يكون هناك بضعة أيام حتى يتم تسجيل هذه المخالفة في سجلات السائقين، ويمكن التأكد من سجلات المخالفات عن طريق الموقع الرئيسي لوزارة الداخلية، عن طريق خدمة “أبشر” للمرور، يتم إدخال رقم الهوية، وكلمة السر الخاصة بك وتسجيل الدخول.

ويتم تسجيل المخالفات في حسابات وعلى أرقام جوالات المخالفين، ويكون ذلك خلال من يومين إلى خمسة أيام، وتتفاوت قيمة المخالفات المرورية وفق الجُرم والمخالفة المرتبكة، ووضعت هذه الغرامات واللوائح من أجل ضمان سلامة السائقين و المواطنين.

مخالفة قطع الإشارة في المملكة العربية السعودية

تختلف مخالفات قطع الإشارة بإختلاف الخطورة، فكلما ارتفعت الخطورة الناتجة عن هذه المخالفة كلما ارتفعت قيمة الغرامة، ويتم ضبط هذه المخالفات عن طريق الكاميرات المتواجدة على طول الطرق، وتتنوع مخالفة قطع الإشارة بين السرعة الشديدة، قطع الإشارة الحمراء، وتتراوح مخالفات قطع الإشارة من ثلاث آلاف ريالاً سعودياً إلى ستة آلاف ريالاً سعودياً، وتحدد وفق السائق وإتزانه، وحسب كيفية السواقة، والخسائر الناتجة عن هذه المخالفة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى