3
7
السعودية

مشاريع مربحة جدا في السعودية برأس مال صغير

مشروعات مربحة جدا في السعودية

١- الزراعة الحضرية :- ويقصد بها زراعة الغذاء من أجل توزيعه وبيعه في قرية او مدينة، وفي الواقع يمكن احراز الكثير من الارباح والمنافع اذا ما استطاع المستثمر الصغير من الحصول على قطعة ارض خصبة بمساحة محدودة ومهدها بنحو لائق وزرع فيها احسن الثمار وقدم لها العناية الفائقة لينتج عنها نباتات فائقة الجودة ويمكن ان يتم بيعها بيسر كبيرة من غير بذل اي جهد، فالعملاء سيفضلون شراء النباتات والخضروات الطازجة وربما يأتون الى الشراء من موقع المزرعة او المشروع.

٢- بيع الخضروات والفواكه :- يمكنك الاتجاه الى احد الاسواق العامة وبصحبتك عدد من من الخضروات والفواكه الطازجة لتبيعها في السوق، ومن خلال هذه العملية قد تحقق ارباح تمتد الى ٥٠٪ وربما اكثر من رأس المال الذي دفعته لشراء البضاعة.

٣- زراعة النباتات العشبية :- يمكنك زراعة عدد من النباتات العشبية مثل الريحان والنعناع والبقدونس وغيرها في مسكنك مثل اعلى المنزل او في قصاري او علب بلاستيكية، او يمكنك زراعته في حديقة او حقل صغير من أجل الحصول علي انتاجية اكبر، ومن بعد ذلك يمكنك بيع انتاجك لتربح عدد من المال.

٤- زراعة الفواكه :- في قطعة ارض صغيرة وخصبة يمكنك زراعة انواع متعددة من الفواكه وبالرعاية الجيدة يمكنك احراز انتاجية موفقة ومن بعد ذلك يمكنك بيع انتاجك للتوصل الى ارباح ممتازة.

ولكن ضع في اعتبارك ان زراعة الفواكه قد تحتاج الى وقت ورعاية دائمة من أجل ضمان الحصول على نتاج جيد.

٥- محصول حقلي :- يمكنك زراعة محصايل هامة ولازمة مثل فول الصويا والقرنفل وغيرها، ولكنك بحاجة الى حقل بمساحة معقولة ويمكنك تحصيله عن طريق الايجار او الشراء، علي ان تبيع الانتاج لشركات التصنيع الغذائي.

ملاحظة :- قد يكون مقدار هذا المشروع اكبر مما عرضناه من مشروعات زراعية مربحة ولكنه في المقابل يحقق ارباح اكثر.

٦- انتاج الالبان :- اذا كنت من عُشآق تربية الحيوانات ولديك المقدرة علي رعايتها وتغذيتها بنحو سليم، فيمكنك انشاء مزرعة صغيرة تتألف من ٤ او ٥ بقرات حلابة، لتبيع الحليب والاجبان وغيرها من انتاجات الالبان الى العملاء النهائيين.

٧- تربية الدواجن :- اذا كانت لديك غرفة اعلى مسكنك او لديك مسافة بالقرب من مسكنك فيمكنك استغلالها في تربية الدجاج لتبيعه حينما يكبر الى الجيران والسكان في محيط قريتك او مدينتك ومن خلال هذه العملية ستربح نسبة موفقة من المال، اما اذا كانت الكمية الانتاج اكبر من قدرتك على ان تبيعها للافراد العاديين فيمكنك بيعها لأحد تجار الدواجن، فهم كثر.

٨- تربية الاسماك :- يمكن وضع مشروع تربية الاسماك بداخل سلسلة مشروعات زراعية مربحة حيث يمكن من خلال هذا المشروع انتاج انواع متعددة من الاسماك التي يمكن بيعها بيسر وعن طريقها يمكن جني ارباح جيدة، جدير بالذكر ان مشروع مثل هذا يمكن ان يكون صغير لدرجة تنفيذه على سطح المنزل ويمكن ان يكون كبير لدرجة تنفيذه على مسافة شاسعة، فإختيارك لحجم المشروع يقف على مدى القدرات المالية المتاحة لديك.

٩- تربية الارانب :- الارانب ايضًا من المنتوجات اللازمة بكثرة في الاسواق، لذلك يمكنك تربيتها بكميات محدودة في غرفة صغيرة او يمكنك انشاء مزرعة ارانب صغيرة تتألف من ٥٠ ام وان كانت لديك نية في انطلاق شديدة فيمكنك انشاء مزرعة علي مقدار اكبر وتكليف متخصصون للعمل على ادارتها.

١٠- زراعة المشروم :- المشروم من النباتات التي يبحث عنها الكثير من الناس وأيضا المطاعم والفنادق والقرى السياحية حيث يدخل في العديد من الصحون التي يفضلها الناس، لذلك يمكنك انشاء مزرعة صغيرة لزراعة المشروم لتبيع انتاجك بطرق متعددة ومن بعد ذلك تجني الارباح.

١١- تربية النحل (منحل) :- يمكنك استثمار عدد من المال لانشاء منحل ومن خلاله يمكنك انتاج العسل الذي يمكن بيعه بيسر لمحلات السوبر ماركت والهايبر ماركت والتجار والعملاء النهائيين.

١٢- توصيل الطعام الطازج :- يمكنك الاتفاق مع عدد من العملاء على توصيل الخضروات والفواكه والطعام الطازج اليهم بنحو يومي في إزاء الحصول علي مبلغ مالي طفيف رأى هذه الخدمة، فلو نجحت من الاتفاق مع فرقة من العملاء في شارع واحد او طرقات متقاربة وقمت بالتوصيل اليهم بنحو يومي في إزاء الحصول على مبلغ ٥ ريال او جنيه من كل عميل فقد تحقق ربح ممتاز كل يوم، وبالطبع يمكنك التطور والاتفاق مع عدد اكبر من العملاء ولكن وقتها ستحتاج الى تنسيب عاملين مِعِهُم دراجات نارية للتوصيل.

١٣- بيع الارز بالجملة :- الارز من المنتوجات الغذائية الاساسية في بلادنا العربية بنحو عام، وعملية الاتجار به ما إذا عن طريق الجملة او التجزئة ترجع على اصحابها بمكاسب جيدة، فلو قومت بِالتَعاون مع عدد من البائعين في موسم الحصاد واشتريت منهم الارز ومن بعد ذلك قمت ببيعه الي المضارب فإنك ستربح المال، ايضًا اذا قمت بتبيضه وبيعه للعملاء النهائيين بالتجزئة فإنك ستربح اموال اكثر.

في المصداقيه توجد مشروعات زراعية مربحة عديدة تختص بالعمل في نطاق تجارة الارز والقمح والذرة حيث انها من المنتوجات الاساسية في مجتمعاتنا.

١٤- انتاج المربى :- اقامة مصنع في منطقة يسهل توريد الفواكه المتنوعة التى تنتج منها المربى اليها مثل الفراولة والتين والخوخ وغيرها تعد من الافكار الجيدة، حيث ان المربى من المنتوجات الغذائية اللازمة في الاسواق، ولكن ما يؤخذ على مشروع مثل هذا هو انه يحتاج الي استثمارات اكبر مما عرضناه من مشروعات زراعية مربحة ولكنه في المجمل من المشاريع الرائعة خصوصًا مع ضمان نوعية الانتاج والاعتماد على تخطيطات تسويقية مميزة.

١٥- تجميع وتجارة البيض :- يمكنك جمع البيض من المزارع وتعبذته والعمل علي توريده الى مراكز السوبر ماركت المتواجدة في المدن والقرى.

١٦- مشتل ورد :- قطعة ارض صغيرة على ضفاف احد الانهار او الترع يمكن ان تحولها الى مشتل لصناعة الورد ونباتات الزينة التي يمكنك بيعها الى المحال بأسعار اشتمل لك ارباح جيدة.

١٧- استيراد المكسرات من افريقيا :- المكسرات من المنتوجات اللازمة بكثرة حيث تدخل في صناعة الحلويات ويتم تناولها بنحو مباشر، ولعل عدد من الدول الافريقية مثل نيجيريا تتصدر سلسلة الدول العالمية المصدرة للمكسرات، لذلك تعد فكرة انشاء مؤسسة استيراد وتصدير لإستيراد المكسرات من نيجيريا والدول الافريقية من أجل توزيعها محليًا من الافكار الرائعة والتي يمكن ان تحقق الكثير من النجاحات والارباح.

١٨- امتلاك معدة زراعية وتشغيلها :- يمكنك شراء معدة زراعية مثل جرار زراعي او كومباين لحصاد الارز او غيرها بنظام القسط او الكاش لتشغيلها بنظام الساعة، فأصحاب تلك المعدات يربحون كثيرًا ولكن يشترط تواجدهم في مناطق زراعية من غير تلك المناطق التي اصبحت تحتضن اعمال بناء.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى