3
7
السعودية

مواعيد اختبارات وإجازات الفصل الثاني للعام 1441\2020

إذا كنت تعتزم في التعرف على مواعيد اختبارات الفصل الثاني لسنة 1441 2020، فإليك المواعيد الخاصة بالاختبارات والإجازات للعام الدراسي الجديد الذي جرى الإبلاغ عنها من خلال موقع وزارة التعليم الإلكتروني الرسمي، فهيا بنا نستعرض أهم تلك التقويمات التعليمية التي نستوضحها من خلال المختصر كوم.

تعرف على مواعيد اختبارات الفصل الثاني 1441 2020 أعلن وزير التعليم لسعودي آل الشيخ المواعيد الرسمية المُحددة لاختبارات الفصل الدراسي الثاني لجميع المراحل الدراسية المتنوعة التي تتباين ما بين الابتدائية والمتوسطة والثانوية، التي تنطلق اعتباراً من شهر رمضان المقبل لسنة 1441 هجريًا، وذلك عقب أن كان الموعد الرئيسي للاختبارات عقب عيد الفطر المبارك.

فيما تستهل العطلة الرسمية عقب اختبارات جميع المراحل التعليمية المتنوعة وتنتهي عقب عطلة عيد الأضحى لسنة 1441 هجريًا، فيما صدر القرار الملكي وتُطبق أوامره بإجراء المواعيد الرسمية التنفيذية لبدأ الاختبارات خلال شهر رمضان.

فإليكم المواعيد الرسمية التي جرى الإبلاغ عنها بمواعيد التقويم الدراسي لسنة 1441 2020 فيما يلي: مواعيد اختبارات وإجازات الفصل الثاني للعام الدراسي 1441 2020 تنطلق اختبارات الفصل الدراسي الثاني لجميع المراحل التعليمية المتنوعة الابتدائي والمتوسط والثانوي يوم الأحد العاشر من شهر رمضان الذي يوافق الثالث من شهر مايو.

بينما تأتي مواعيد الاختبارات العلاجية للصفين الأول والثاني الابتدائي يوم الأحد الذي يوافق العاشر من شهر رمضان الذي يوافق الثالث من شهر مايو 2020.

وعن موعد العطلات الرسمية لنهاية العام الدراسي لسنة 1441 لطلاب الفترة الابتدائية فهي التي تستهل يوم الخميس الذي يوافق الرابع عشر من شهر رمضان 1441 هجريًا.

فيما تستهل اختبارات الدور الثاني لطلاب الفترة الثالثة والرابعة والخامسة والسادسة؛ الثامن عشر من شهر رمضان لسنة 1441 هجريًا.

فيما تستهل العطلة الرسمية للفصل الثاني، يوم الحادي والعشرين من شهر رمضان لسنة 1441هجريًا، بالإضافة إلى مواعيد العطلة الفطر للمرحلة الدراسية المتوسطة والثانوية.

مواعيد بداية الدراسة للعام الجديد 1442

فيما تنطلق مواعيد انطلاق الدراسة للفصل الأول بالنسبة للمعلمين يوم الأحد الرابع من شهر محرم لسنة 1442 هجريًا.

فيما يشرع موعد انطلاق الدراسة للفصل الدراسي الأول للعام الهجري 1442 للطلبة في شتى الفرق الدراسية يوم الأحد الحادي عشر من شهر محرم لسنة 1442 هجريًا.

المواعيد الرسمية لإجازة المعلمين والإداريين

إليكم الخطة التي ذكرت عنها وزارة التعليم من خلال الحساب الرئيسي على شبكة التدوينات المصغرة تويتر للمعلمين والإداريين والتي نشرتها العديد من المصادر الموثوق بها، مُحددين في ذلك موعد انطلاق أجازة ختام العام، فضلاً عن تصنيف تلك المواعيد وفقًا للفئات الإدارية المختلفة.

مواعيد اختبارات وإجازات الفصل الثاني للعام الدراسي1441\2020

فقد غرد الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ من خلال حسابة على شبكة التدوينات المصغرة تويتر متحدثًا عن تقديم اختبارات الفصل الثاني للعام الدراسي 1441 2020، إلى طرف ضبطه للتقويمات التي تتعلق بمواعيد العطلات الرسمية للمعلمين والإداريين والطلاب، والاختبارات.

صدر الأمر الملكي الكريم لسيدي خادم الحرمين الشريفين بنسبة #تقديم_اختبارات_الفصل_الثاني للعام الدراسي الحالي؛ لتكون بدايتها يوم الأحد 10/ 9/ 1441هـ، ومطلع عطلة ختام العام الدراسي بنهاية دوام يوم الخميس 21/ 9/ 1441هـ، وذلك بالاعتماد على دراسة رفعتها تعرف على مواعيد اختبارات الفصل الثاني 1441 2020 فيما نشرت وزارة التعليم خطة الجدول الصيفي عقب التغيير بعد أن صدر بيان ملكي بتبديل موعد الاختبارات لتُصبح في شهر رمضان الكريم، تعويضًا من تأجيلها إلى ما عقب العيد، فيما جاءت تعرض جداول جميع المراحل التعليمية للمرحلة الثانوية الأولى والثانية والثالثة.

رصدنا من خلال هذا المقال المواعيد الرسمية والصحيحة الخاصة بالإجازات الرسمية والاختبارات لمختلف المراحل التعليمية المختلفة، إلى طرف المواعيد الرسمية الخاصة بانطلاق الدراسة في العام الدراسي المقبل الذي يوافق 1442 2020، فقد ذكرت الوزارة عن تبديل المواعيد الرسمية للاختبارات حتى يتم منحها وتصبح في شهر رمضان الكريم وتستهل العطلة عقب عيد الفطر المبارك.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى