3
7
السعودية

هل يحق للكفيل عمل خروج نهائي للسوريين 2019 – 1440

هل يحق للكفيل عمل خروج نهائي للسوريين الغاء الخروج النهائي من مكتب العمل نموذج الغاء تاشيرة خروج نهائي غرامة الغاء تاشيرة خروج نهائي الغاء تاشيرة الخروج النهائي للتابعين الغاء خروج نهائي والاقامه منتهيه خروج نهائي بدون موافقة الكفيل هل يمكن الغاء تاشيرة الخروج النهائي بعد السفر الخروج النهائي للوافد المنقول كفالته 2019 .

 

تجاوبت الإدارَة العامة للجوازات مع تساؤل تخطى به مقيم، بخصوص آلية إلغائه تأشيرة الخروج النهائي، بعد أن أصدرها له كفيله، إثر منحه مظلمة ضده في مكتب العمل.
ووجه المقيم سؤالاً لإدارة الجوازات من خلال بروفايلها في موقع “تويتر”، أبان فيه أنه تخطى بشكوى لمكتب العمل ضد كفيله الذي أعلن له تأشيرة خروج نهائي قبل موعد الدّورَة المخصصة في مكتب العمل، كي لا يتمكن من اتمام مرحلة التقاضي.
من جانبها، كشفت الجوازات للمقيم أن بإمكانه إلغاء تأشيرة الخروج النهائي من خلال منصة “أبشر”.
صرح مصدر مطلع في وزارة العمل السعودية يمكن للعمالة السورية نقل خدماتها بدون قبول صاحب العمل في حالة نفاذ العقد، أو إتمام العلاقة التعاقدية من قبل صاحب العمل.
قالت وزارة العمل إن حظر الاستقدام، وملف المواليد، ونقل خدمات جنسيات محددة من اختصاص وزارة الداخلية.
وكشف مصدر مطلع في الوزارة أن الأصل التشادية من الجنسيات غير المسموح بنقل خدماتها، مبينا إلى أنه بالنسبة للعمالة السورية يمكن نقل خدماتها بدون قبول صاحب العمل في حالة نفاذ العقد، أو إتمام العلاقة التعاقدية من قبل صاحب العمل وفقا صحيفة عكاظ.
ولفت المصدر إلى أنه لانية للتراجع عن العمل بالمقابل المالي المقدر بنسبة 2400 ريال لرخصة العامل سنويا، مشيرا إلى أن المقابل المالي تم العمل به منذ محرم من العام الماضى بهدف تقوية الجهود لتوطين الوظائف، وتخفيض الاعتماد على العمال الوافدة.
واشار إلى أن المؤسسات غير ملزمة بسداد المقابل المالي إذا كان عدد العمال مساويا لمتوسط عدد العمال الوطنية أو أقل منه.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى