3
7
السعودية

وزارة العمل استعلام عن وافد وكافة الخدمات

وزارة العمل استعلام بالخطوات ، تعد وزارة العمل التنمية الاجتماعية هي الوزارة الخاصة بشئون الموظفين السعوديين والوافدين، ولتسهيل عملية التعامل بين الدولة والمواطن والوافد قامت المملكة من خلال وزارة العمل ببناء موقع خاص بها من أجل تبسيط الخدمات الخاصة بهم، ومن هذه الخدمات خدمات الاستعلام، لمزيد من التفاصيل عن وزارة العمل استعلام واصلوا متابعتنا على المختصر كوم.
وزارة العمل السعودية
أنشئت وزارة العمل السعودية بمرسوم ملكي عام 1380 هـ باسم وزارة العمل والشئون الاجتماعية، وحددت الوزارة لها 3 أهداف:
رسم السياسة العامة للشئون الاجتماعية والعمالية في المملكة بداخل إطار مستوحى من القيم والمباديء والنظم المرعية في الممكلة العربية السعودية.
تخطيط وتنفيذ المشروعات.
الإسهام في دعوة التطور الاجتماعي في المملكة توجيهًا متزنًا يهدف إلى رفع وعي المواطنين، وتحسين مستوى معيشتهم، وتهيئة مفومات الحياة الكريمة لهم مع المحافظة على القيم الروحية والخلقية وتدعيمها لبناء مجتمع ناهض متكامل.
وفي عام 1425 هـ صدر بيان بقطع وزارة العمل والشئون الاجتماعية إلى وزارتين واحدة للعمل والأخرى للشئون الاجتماعية.
ثم صدر عقب ذلك بيان بدمجهما عام 1436 هـ أسفل مسمى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
ولمزيد من البيانات بإمكانكم زيارة هذا الرابط..
وزارة العمل استعلام
يقدم موقع وزارة العمل السعودية  العديد من خدمات الاستعلام التي تعمل على إتاحة الزمن والجهد وذلك من خلال الإنترنت، ومن هذه الخدمات: استعلام عن منسوب وافد من خلال الإجراءات التالية:
بعد تسجيل الدخول في موقع وزارة العمل السعودية اضغط على الخدمات الإلكترونية، بعد ذلك قم عقب ذلك باختيار خدمة الاستعلام عن وافد.
بعد ذلك أدخل المعلومات المطلوبة، وهي جواز السفر، ورقم الإقامة، والجنسية للوافد الذي تقوم بالاستعلام عنه… بعد ذلك اكتب رقم التأكد الذي يبين أمامك في الصورة، بعد ذلك اضغط على بحث.
ستظهر لك عقب ذلك جميع المعلومات عن الوافد، ومنها رقم الوافد، واسمه الرباعي، وتقييم المنشأة التي يشتغل بها، وحالة الوافد أي يشتغل أم لا؟، وتراخيص المنشأة.
الاستعلام عن عُقُوبَة مكتب العمل برقم الإقامة
حيث يمكن من خلال إدخال رقم الإقامة او رقم الجواز أو رقم الحدود، بعد ذلك يقوم النظام الإلكتروني داخل البوابة الإلكترونية بعرض جميع المعلومات المنعلقة بالوافد، مع إظهار الإنتهاكات بالريال السعودي، فيبين وصف المخالفة، ومقدار العُقُوبَة بالريال، ومدة الإغلاق.
استعلام عن مجال المؤسسة برقم اقامة العامل
وذلك من خلال الدخول على موقع وزارة العمل بعد ذلك الاستعلامات الإلكترونية، واختيار الاستعلام عن منسوب وافد، ومنها يتم إدخال المعلومات المطلوبة، ومن خلال هذه الخدمة يتحدد إذا كان الوافد صالحًا لنقل كفالة عمل جديدة أم لا؟ وحالة المؤسسة والنطاق الذي تقع فيه.
استعلام عن هوية مقيم
وذلك من خلال الإجراءات التالية: تسجيل الدخول في موقع وزارة الداخلية السعودية.
الدخول في صفحة الخدمات الإلكترونية.
تسجيل الدخول على الخدمة المطلوبة.
تسجيل رقم الهوية أو اسم المستخدم.
استعلام عن ترخيص العمل وذلك من خلال:
الدخول إلى موقع وزارة العمل السعودية.
ثم تعيين خدمة ترخيص العمل من الخدمات.
ثم قم عقب ذلك بإدخال رقم إقامة العامل أو رقم الحدود.
ثم املأ الحقول اللازمة بالبيانات المناسبة.
ثم أدخل رمز التأكد الموضح أمامك.
ثم اضغط على بحث، وستظهر لك المعلومات.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى