التخطي إلى المحتوى
تفاصيل عزم “امازون” على شراء سوق كوم souq وقيمة الصفقة والسبب

المختصر – بعد تداول اخبار عن عزم شركة أمازون شراء موقع سوق كوم ننشر لكم تفاصيل عزم “أمازون” على شراء سوق كوم souq وقيمة الصفقة حيث ذكرت وكالة “بلومبيرغ” العالمية الشهيرة إن شركة “أمازون” تجري في الفترة الحالية مباحثات جدية من أجل شراء موقع سوق كوم موقع التجارة الإلكترونية Souq.com، مقابل مبلغ مالي يصل الى مليار دولار أمريكي، في صفقة ربما تفتح أبواب أسواق الشرق الأوسط أمام عملاق التجارة الإلكترونية العالمي.
وتابعت وكالة بلومبرغ في الخبر الذي نشرته قبل ساعات قليلة أن شركة “أمازون” التي تتخذ من سياتل الأميركية مقراً لها، تدرس عرضاً للاستحواذ بالكامل على موقع سوق كوم التجاري، الذي سبق وأعلن في شهر سبتمبر سعيه لبيع حصة لا تقل عن 30 بالمائة.
وذكرت وكالة “بلومبيرغ” أن شركة Souq.com عينت Goldman Sachs لإيجاد مشترين للحصة المطروحة في الوقت الحالي.
وسبق للشركة أن جمعت في شهر فبراير الماضي 275 مليون دولار أمريكي من عدد كبير من المستثمرين العالميين، أبرزهم Tiger Global وNaspers.

تفاصيل عزم “امازون” على شراء سوق كوم souq وقيمة الصفقة والسبب
وتنشط سوق كوم Souq.com في مجال التجارة الإلكترونية، حيث تعرض عبر الموقع الالكتروني ما يزيد عن 1.5 مليون منتج لعملائها في دول عربية مثل الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية والكويت والمملكة العربية السعودية، وتتبع نموذج أعمال شبيه بـموقع أمازون Amazon الشهير.

جدير بالذكر أن موقع أمازون يطرح حاليا أسعار رخيصة جدا على البضائع التي يعرضها حيث ان هذا اليوم يوافق يوم الجمعة السوداء الشهير في الولايات المتحدة الامريكية.

تخفيض رائع على Microsoft Surface Pro 4 اصدار معالج Intel Core i5 السعر بعد الخصم 999$

 

التعليقات