التخطي إلى المحتوى
سعر الذهب اليوم في مصر الخميس 3/11/2016 في محلات الصاغة
اسعار الذهب

سعر الذهب اليوم في مصر الخميس 3/11/2016 في محلات الصاغة 

المختصر – شهدت أسعار جرام الذهب ارتفاعات مهولة خلال الفترة الماضية تزامناً مع ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء بشكل غير مسبوق، ويعد العام الحالي هو الأبرز في تحركات أسعار الذهب ووصوله الى سعر عالمي قياسي، وذلك بإرتفاع قيمة الجرام 200 جنية خلال 10 أشهر فقط، مثال لذلك بداية العام الحالي 2016 كان سعر جرام الذهب عيار 21 مبلغ 260 جنية ليصل إلى 537 جنية.

ومن المعروف أن سعر الذهب يتأثراً صعوداً وهبوطاً بسعر الدولار في السوق السوداء، بسبب لجوء مستوردي الدولار  للسوق السوداء للحصول عليه بسبب عدم توافر امكانية الحصول على العملة من البنوك.

وقد نتج عن ارتفاع سعر الذهب بشكل مبالغ توقف شبه تام في  عمليات البيع في الأسواق، مع توقعات بإشتعال أسعار الذهب مرة أخرى خلال الفترة المقبلة بعد قرار تعويم الجنية

سعر الذهب اليوم في مصر الخميس 3/11/2016 في محلات الصاغة 

وبعد ان ارتفع سعر بيع الذهب في الأسواق المصرية قام الأهالي بإطلاق المبادرة الشعبية التي تهدف إلى إلغاء الشبكة من الزواج لتيسير عملية الزواج على الشباب صغير السن، ومع وصول سعر الذهب لهذه المعدلات الخرافية يتوقع الخبراء انتشار وتوسع ظهارة اختفاء الشبكة من عملية الزواج.

وقد أكد عضو الشعبة العامة للمصوغات الذهبية في الاتحاد العام للغرف التجارية “إيهاب واصف” أن السبب وراء الارتفاع التاريخي للذهب هو كثرة الحديث عن تعويم الجنيه، الأمر الذي يدفع بالأسعار إلى مزيد من الصعود، وسط غياب الرقابة نهائياً عن ضبط الأسعار.

واشتعال سعر الدولار ووصوله 18 جنيه مصري في السوق السوداء يسبب الاشتعال الجنوني للذهب.

سعر الذهب اليوم في مصر الخميس 3/11/2016

هناك انخفاض حاد في أسعار تداول المعدن الأصفر في الأسواق حيث جاءت أسعار الذهب اليوم الخميس كالتالي :

سعر عيار 24   571 جنيه مصري
سعر عيار 21   500 جنيه مصري
سعر عيار 18   429 جنيه مصري
سعر عيار 14   350 جنيه مصري
سعر جنيه الذهب   4000 جنيه مصري
سعر أوقية الذهب   17771 جنيه مصري

وقد صرح الخبراء بأن السبب الأساسي للاشتعال الجنوني في سعر الذهب في مصر هو أزمة الدولار الخانقة، حيث يرتبط سعر بورصة الذهب العالمية بسعر الدولار الأمريكي، ومع اشتعال الأزمة ولجوء البعض إلى المضاربة في سوق العملات، اتجه البعض للمضاربة في سوق الذهب أيضاً.

التعليقات