3
7
الامارات

تمديد مهلة المخالفين في الامارات فترة السماح

تمديد مهلة المخالفين في الامارات المبادرة السخية من قيادة الإمارات الرشيدة، والتي جرى إضافتها الى مُتتالية المبادرات الوطنية التي أطلقتها الدولة، حيث أطلقت الحكومة الإماراتية العديد من المبادرات الوطنية التي من خلالها تظهر مدى إهتمامها بالعنصر الآدمي في داخل البلاد، الذي وضعته من بداخل الألولويات لإعطائه القرارات والقوانين التي تصب في مصلحته، من خلال تدقيق الظروف الإستثنائية التي يواجهها العالم والإمارات بالأخص في ظل جائحة كورونا “كوفيد 19″، وقد جرى إعلان الأمارات مبادرة تمديد مهلة المخالفين التي نتحدث عن ملابساتها الكاملة.

تمديد مهلة المخالفين في الامارات

أعلنت الهيئة الإتحادية للهوية والجنسية عن تمديد إستثناء المخالفين في الإمارات للقانون الخاص بزيارة وإقامة الأجانب عليها، لمن انتفع من المكرمة التي أصدر عنها من قبل صاحب السمو رئيس الدولة، وذلك لفترة ثلاثة أشهر أخرى، والإعفاء من كافة الغرامات المترتبة على ذلك.
وتأتي هذه السلسلة من المبادرات الوطنية السخية التي أطلقتها الإمارات لبيان إهتمامها بالعنصر الآدمي الذي جعلته بداخل أولوياتها مراعاةً للظروف الإستثنائية التي يواجهها العالم هذه الأيام في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد .
وقال اللواء سعيد الراشدي مدير عام شؤون الأجانب والمنافذ في الهيئة الإتحادية للهوية والجنسية أن هذا التمديد سوف يبدا من 8 اغسطس 2020 ويتواصل حتى 17 تشرين الأول 2020، وتشكل المخالفة حدثت في الأول من مارس 2020 حتى يتم إدخالهم في الإعفاء من كافة الغرامات المترتبة شريطَة عدم المغادرة من الإمارات.
كما أورد الراشدي بأن المكرمة سوف تضم كافة المخالفين لقانون دخول وإقامة الأجانب، وسوف يتم تسديد القيود المدرجة بحقهم من غير ختم الحرمان شريطَة ان يتم رحيل الإمارات، ويجب على حاملي التأشيرات الذين يرغبون بمغادرة الإمارات من خلال مطار أبوظبي أو مطار رأس الخيمة أو مطار الشارقة الحضور قبل الرحلة بستة ساعات.
وبخصوص المعنيين في رحيل الإمارات من خلال مطار دبي ينبغي عليهم مراجعة مركز الطرد في شرطة أمن الطيران المدني بالقرب من مبنى المسافرين 2 وذلك قبل مواعيد الرحلة الخاصة بهم ب48 ساعة .
حيث جرى إتخاذ العديد من الخطوات الإستثنائية لهذه المكرمة، وعلى كافة المخالفين إتمام الخطوات في ثلاثة خطوات، والتي تضم تأمين جواز السفر، وأيضاً تأمين التذكرة، وأيضاً التوصل قبل موعد الرحلة بمدة كافية .
فقد جرى اعداد غرفة خاصة بالرد على كافة الإتصالات والإستفسارات، وتخصيص الرقم 800453 طيلة الإسبوع من تمام الساعة الثامنة صباحاً حتى تمام الساعة العاشرة مساءاً عدا أيام العطلات، حيث ان هذه القرارات جاءت للمساهمة في تقوية مستوى الأمن والأمان في الإمارات العربية المتحدة.

قرار إستثناء المخالفين في الإمارات

الهيئة الإتحادية للهوية والجنسية ذكرت عن تمديد مكرمة صاحب السمو رئيس الدولة الخاصة بالمخالفين لقانون دخول وإقامة الأجانب لفترة ثلاثة أشهر، والإعفاء لكافة الغرامات المترتبة عليهم وذلك منذ جائحة كورونا التي بدات في الأول من مارس للعام 2020، والتي أثرت على الأجانب في الإمارات بنحو كبير، ولكن من باب إهتمام الإمارات العربية المتحدة بالعنصر البشرية رفعت أولويتها لكافة المبادرات والقرارات لتصب في مصلحة الأفراد، مع تدقيق الظروف الإستثنائية في ظل جائحة كورونا.
قرار تمديد مهلة المخالفين أتى من باب الإهتمام الذي توليه الإمارات لكافة الأجانب الذين تأثروا بفعل جائحة كورونا في البلاد، وقامت بالإعلان عن الإعفاء من اجل تقوية مستوى الأمن والأمان للمواطنين والأجانب في الإمارات.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى