3
7
البوابة الرقمية

جوالي مراقب كيف الغي المراقبه

جوالي مراقب كيف الغي المراقبه كيف اعرف ان جوالي مراقب بالواتس كيف اعرف ان جوالي مراقب من زوجي كيف تعرف أن هاتفك مراقب ومخترق أكواد معرفة التجسس كيف تعرف أن هاتفك مراقب ومخترق كيف احمي جوالي من المراقبة كيف اعرف ان جهازي مراقب من الشبكة كيف اعرف أن جوالي مراقب من الحكومة.

جوالي مراقب كيف الغي المراقبة ؟، إستفسار يطرحه الملايين من حاملي أجهزة الجوال المحمول فمشكلة الاختراق واحدة من أهم المشكلات البالغة الخطورة التي يتعرض لها البعض من قبل محترفي الاختراق الذي يتمكنون من الحصول على جميع الملفات والمحادثات اليومية للمستخدم في جميع مواقع التراسل الاجتماعي، إلى طرف أنهم يتمكنون من الحصول على اسم المستعمل وكلمة المرور في مواقغ التراسل الاجتماعي، وقد يستعمل البعض ملفات المستخدمين في إلحاق الضرر بالغير من خلال الافتراء بهم وانتحال شخصيتهم.

وهناك عدة طرق يتمكن منها المخترقين من اختراق أجهزة المستخدمين أهمها بعِث لهم رابط وهمي على مواقع التراسل الاجتماعي يجذب المستعمل من أجل الحصول عليه، فقد يضم على ربح مبالغ مالية ضخمة أو مشاهد فضائح الممثلين وغيرها من المسارات الزائفة، مما يدفع المستعمل إلى الدخول على الرابط، وفور الدخول عليه يتم اختراق الجوال المحمول بأكمله، في المختصر كوم يمكنك التعرف على كيفية إلغاء المراقبة إذا تعرضت لهذا الأمر.

جوالي مراقب كيف الغي المراقبه

قد يتعرض البعض لاختراق هاتفه المحمول من قبل الأجهزة الأمنية التي تستطع من ذلك من خلال الرقم المتسلسل والمدون على الجوال, أو من خلال الحصول على المعلومات الشخصية وشريحة الخط للشخص المراد مراقبته، أو التجسس من خلال شريحة أخرى تضعها الأجهزة الأمنية في الجوال, وفيما يلي يمكنك التعرف على طريقة إلغاء متابعة الهاتف: يمكنك إلغاء المراقبة بكل سهولة من خلال الضغط على أيقونة الإعدادات في هاتفك المحمول، ومن قائمتها اضغط على خيار “إعدادات إضافية”.

في الخطوة التالية سيعرض لك هاتفك جميع الملفات التي قمت بتحمليها من قبل، وما عليك في هذه الخطوة سوى شرع البحث عن أي ملف منهم يَرفَعْ اسم يدل إلى الاختراق أو التجسس أو أي اسم غريب وغير مألوف.

في الخطوة التالية حدد الملف ومن بعد ذلك اضغط على خيار المسح.

في حالة منع تمكنك من الوجود على اسم الملف، فيمكنك سماع كيفية أخرى وهي إلغاء تؤكد التطبيقات المحملة على هاتفك وهي الغير آمنة من Google Play، وذلك من سلسلة الإعدادت، ومنها تحدد علامة صح على خيار إلغاء المصادر المجهولة.

في حالة جوالات الآندرويد، فيمكنك في تلك الحالة إلغاء المراقبة من خلال تحميل برنامح “mspy” من Apple Store ومن بعد ذلك من خلاله يتم تغيير الرقم السري في حسابك على iCloud ولكن ينبغي العلم أنه في تلك الحالة عليك باختيار كلمة مرور صعبة جداً يصعب اختراقها ومن الأفضل أن تضم على حروف وأرقام ورموز معًا.

كيف تعرف أن هاتفك مراقب ومخترق

لا يمكن القدوم على خطوة إلغاء المراقبة إلا عقب التحقق أولاً من أن هاتفك بالفعل مخترق ومراقب، ويمكنك أن تستكشف ذلك من خلال ما يلي:

  • سماع صوت مشوش بنحو متكرر عند تنفيذ المكالمات، فهذا يعني أن هناك من يتجسس على مكالمتك ويعرف كل ما يدور فيها بالتفصيل.
  • ارتفاع درجة حرارة الجوال بنحو واضح وفي حالة منع استهلاكه بنحو كبير.
  • بطء استعمال الجوال المحمول ما إذا في تنفيذ المكالمات أو تصفح مواقع الإنترنت.
  • الاستهلاك الكبيرة لبطارية المحمول.
  • تحميل تطبيقات غير آمنة على الجوال المحمول والتي تتسبب في عدد من الأحيان في بطء الجهاز.
  • نفاذ وميض من الجوال بنحو مفاجيء.
  • من خلال تطبيق “Look out” تستطيع أيضًا معرفة إذا كان هاتفك مخترق أم لا.

كيف اعرف ان جوالي مراقب بالواتس

يعد تطبيق واتس اب واحدًا من أزيد التطبيقات التي تتعرض للاختراق ويتمكن المخترق من التوصل لجميع محادثاتك والملفات التي ترسلها من خلال الحصول على رمز تحقق الواتس اب الخاص بك، ويمكنك كشف ذلك من خلال ما يلي:

  1. افتح تطبيق واتس أب، بعد ذلك اضغط على الثلاث نقاط في أعلى التطبيق، ومن بعد ذلك اضغط على خيار واتس اب ويب Whats APP Web.
  2. سيظهر لك التطبيق عقب ذلك الأجهزة التي تستخدمها في الدخول على التطبيق، وفي حالة ظهور أجهزة غير تابعك لك فهذا يعني أنك مُراقب.
  3. وفي حالة رغبتك في إلغاء هذه المراقبة اتبع الإجراءات التالية: الطريقة الأولى افتح التطبيق، وادخل على الإعدادات، ومنها تختار خطوة تمكين التأكد في خطوتين ” Two Step Verfication “، ومن بعد ذلك انقر على أيقونة التفعيل.
  4. سيتم عقب ذلك إدخال رمز PIN المعروض أمامك، بعد ذلك البريد الإلكتروني.
  5. سيرسل لك التطبيق رمز التأكد الجديد الخاص بك.

الطريقة الثانية

وتلك الطريقة تقوم على تسجيل الخروج من الأجهزة التي استخدمتها في فتح تطبيق واتس أب.

ثم يتم عقب ذلك تحميل برنامج قفل التطبيق ” APP Lock”، وعلى ذلك يساعدك ذلك على حماية التطبيق ووقف الحصول على رمز التأكد من قبل المخترقين.

ومن الأهم أيضًا لتفادي اختراق الجوال أنه يجب منع تحميل أي برنامج على الجوال المحمول غير موثوق، ومن الأفضل الإطلاع على تقييمات المستخدمين من أجل التأكد من مدى أمانه، كما ينبغي منع الضغط على أي رابط غير مسؤول فيه من أي شخص حتى إذا كان من الأصدقاء في مواقع وتطبيقات التراسل الاجتماعي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى