3
7
البوابة الرقمية

حل مشكلة تنقيط الماء في مكيف الاسبلت

حل مشكلة تنقيط المكيف السبلت حل مشكلة تنقيط الماء في مكيف الاسبلت حل مشكلة تنقيط المكيف الشباك حل مشكلة تنقيط المكيف السبلت lg المكيف السبلت يصب ماء سبب نزول الماء من المكيف السبلت المكيف السبلت ينقط ماء من الوحدة الخارجية حل مشكلة تنقيط المكيف السبلت شارب صوت ماء في المكيف السبلت
مع تعاقب الفصول وتغير علامات الحرارة والطقس بنحو دائب أصبح لا غنى عن استعمال المكيفات في أي موقِع ما إذا البيوت أو مكاتب العمل وفي المراكز المتنوعة وعلى وجه الشأن في المناطق الواقعة قرب من خط الاستواء والتي ترتفع فيها درجة الحرارة بنحو لا يُحتمل ، ولكن في عدد من الأحيان قد يؤول تجاهل المكيف أو استعماله بآلية غير صحيحة إلى تلفه وحدوث الأعطال به وخاصة أزمة تنقيط و تسريب المياه من المكيفات ؛ الأمر الذي يستدعي الحصول على التصليح العاجلة له من خلال التَواصُل بواحد من فنيي التصليح .
ولكن هل تعلم أنه في عدد من الأوقات يمكنك أن تكتشف سبب تنقيط ونزول المياه من المكيف وأن تقوم بحلها بنفسك ؟ سبب نزول الماء من المكيف السبلت هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى نزول المياه من المكيفات السبلت ، مثل :
-وجود عطل في الوعاء الموجود داخل المكيف حيث أن هذا الوعاء يكون خاص بحفظ المياه المكثفة وعلى ذلك فإن امتلائه أزيد من اللازم أو تلفه يؤول إلى نزول المياه منه بنحو واضح وهو من اسباب تفجير المكيف .
-عندما يتم امتلاء المكيف بالمياه المكثفة فإنه من المفترض أن يتم التخلص منها تباعًا من خلال أنبوب التصريف ؛ ولذلك فإن أي انسداد في هذا الأنبوب يؤول إلى تزايد المياه وتجمعها داخل وعاء المياه المكثفة وعلى ذلك نزول المياه .
– كما يحتوي المكيف على عدد من الفلاتر وأيضا المرشحات التي تنفذ المياه من خلالها ، وعلى ذلك فإن تزايد الأوساخ والمواد الصلبة في هذه الفلاتر يخفض من سريان المياه خلالها وعلى ذلك يطرأ تسرب المياه والتنقيط ويكون سبب تثليج المكيف .
سبب نزول الماء من المكيف الشباك
أما نزول المياه من المكيف الشباك فهو يطرأ أيضًا نتيجة عدد من الأسباب ، مثل :
-عدم الاهتمام بنظافة المكيف دوريًا بالقدر الكافي ؛ الأمر الذي يؤول إلى تزايد القاذورات والفطريات به وانسداده وعلى ذلك نزول المياه منه .
-حدوث ضرر أو انسداد في أحد الأنابيب أو الممرات التي تمر المياه من خلالها .
-تسرب قدر كبير من الهواء إلى داخل المكيف .
-انخفاض مستوى الغاز المتواجد داخل المكيف .
-كما قد يطرأ نزول المياه أيضًا من مكيف الشباك في حالة وقوع تسرب مائي في الحائط الخاص به .
اصلاح مشكلة تنقيط المكيف السبلت
بعد أن تعرفنا سويًا على أبرز الأسباب التي تؤدي إلى تنقيط ونزول المياه من المكيف السبلت ؛ دعونا نستعرض معكم من خلال هذه الفقرة طريقة تصحيح تلك المشكلات والتخلص منها من غير الاستعانة بفني التصليح : -إذا كان التنقيط ناتجاً عن تواجد أزمات في وعاء المياه المكثفة ما إذا بداعي الامتلاء أو الكسر فإن طريقة إصلاحه هنا تعتمد على استعمال مادة كيميائية لاصقة تُدعى مادة الإيبوكسي Epoxy ، وإذا كانت درجة التلف كبيرة فمن الممكن أن يتم تبديل الوعاء بآخر جديد من أجل ضمان منع التعرض إلى هذه الأزمة مرة أخرى .
-أما إذا كانت تنقيط المكيف ناتج عن امتلاء أو انسداد أنبوب التصريف ؛ فيمكنك بكل سهولة التغلب على هذه الأزمة من خلال استعمال المكانس الكهربائية المحددة لشفط كل من المواد الصلبة والسائلة ، كما يمكن الوقاية أيضًا من هذه الأزمة من خلال الحرص على صب كمية مناسبة من المواد المبيضة التي تُساعد على إذابة القاذورات والأوساخ في أنبوب التصريف بنحو دوري كل ستة أشهر على الأدنى كي لا يتعرض مُطلقًا إلى الانسداد .
-أما فيما يخص وقوع التنقيط من المكيف السبلت نتيجة تواجد ضرر في المرشحات والفلاتر الداخلية ؛ فإنه من الأهم أن تقوم من تلقاء نفسك بتبديل تلك الفلاتر والمرشحات بنحو دوري كل شهرين أو ثلاثة أشهر على الأشد حتى لا تدع لها الفرصة إلى الانسداد أو التلف الذي قد يؤثر سلبيًا على سلامة المكيف فيما عقب .
جدير بالذكر أن عملية التنظيف الدورية والمستمرة للمكيف مهما كان نوعه من أدعى الأسباب التي تُساعد في الحفاظ عليه من غير تنقيط أو ضرر لأطول مدة ممكنة .
أما إذا قمت باتباع طرق تصحيح أزمة تنقيط المكيف الماضية ومع ذلك دامت الأزمة من غير تعطل ؛ فإنه يكون من الأفضل هنا أن تريد مُساعدة أحد الفنيين المتخصصين في تصحيح المكيفات حتى لا تتفاقم الأزمة ويتعرض المكيف إلى الأضرار التي تبلغ .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى