3
7
البوابة الرقمية

طريقة تحويل التاريخ من هجري لميلادي في الايفون

هناك فارق بين الاشهر الهجرية و التاريخ الميلادي من حيث عدد السنوات و عدد ايام السنة الواحدة و لذلك فانك قد تعتزم في الانتقال ما بين التاريخ الهجري الى الميلاد او العكس ، أيضا في كثير من الدول العربية يعد التاريخ الميلادي هو السائد اما في عدد من الدول الاخرى فان التاريخ الهجري يعد التقويم الرئيسي للدولة و لذلك فعند الانتقال من دولة الى اخرى قد تعتزم في تحويل التاريخ .

طرق تحويل التاريخ من هجري لميلادي في الايفون

هناك عدد من المسارات التي يمكن من خلالها الانتقال ما بين التاريخ الهجري الى التاريخ الميلادي و اليوم سنستعرض لكم ابرز هذه المسارات اذا كنت تقتني هاتف ايفون فان المسارات التالية في غالب الامر لن تختلف باختلاف جودة هاتف الايفون الذي تمتلكه كما انه لن تختلف باختلاف نسخة نظام التشغيل التي يمتلكها الايفون .

تطبيق تحويل التاريخ للايفون على متجر الايفون

العديد من التطبيقات التي يمكن تحميلها و تأكيدها على الهاتف من اجل تحويل التاريخ ، و لعل هذا التطبيق هو الاكثر استخدما و انتشارا كما انه توج على الكثير من التقييمات الجيدة .

– قم بتحميل التطبيق.

– عقب الانتهاء من تحميل و تثبيت التطبيق على الهاتف عليك ان تقوم بفتحه لتجد في القائمة الأساسية منه عدة خيارات و التي ابرزها ” التقويم الهجري ، التقويم الميلادي ، التقويم الشمسي ” .

– اذا كنت تعتزم في الانتقال من التقويم الهجري الى الميلادي عليك فحسب تعيين ” التقويم الميلادي ” من القائمة ، و اذا كنت تعتزم في الانتقال من التقويم الميلادي الى التقويم الهجري عليك تعيين ” التقويم الهجري ” .

– يوجد أيضا في هذا التطبيق خيار ” مواعيد صرف الرواتب ” من خلال هذا الخيار ستتمكن من التعرف على المواعيد الشهرية المخصصة من اجل صرف الرواتب في القطاع الحكومي في المملكة و سوف يكون ذلك بالتوافق مع التقويم الهجري و ايضا مع التقويم الميلادي .

– ايضا يوجد في التطبيق خيار ” البيوت الفلكية ” و التي من خلالها ستتعرف على انطلاق فصول العام و نهايتها بالاضافة الى الابراج الفلكية .

وضع التاريخ الميلادي و الهجري على شاشة الايفون

من خلال هذه الطريقة ستتمكن من القيام بوضع كل من التقويم الميلادي و الهجري على شاشة الايفون و بالتالي فان هذا يعني معرفة التاريخ اليومي من خلال التقومين و يكون ذلك من خلال تطبق الاعدادات فحسب : – قم بالدخول اولا الى تطبيق الاعدادات المتوفر على الجوال بنحو افتراضي .

– قم بالنزول الى الجزء السفلي من القائمة و عليك ان تقوم باختيار ” Calender ” .

– حاليا سينتقل بك التطبيق الى الصفحة التالية ” alternate calendar ” .

– و داخل هذه الصفحة ستجد العديد من الخيارات و التي نختار منها ” islamic ” .

– عليك حاليا العودة الى الصفحة الأساسية من الجوال لتجد بها كل من التقويم الهجري و الميلادي معا .

في الإجراءات الماضية ربما قد تجد عدد من الاختلافات ما بين IOS 8 و IOS 10 او احدث من ذلك ، و لكن هذه الاختلافات ستجدها في تصميم تطبيق الاعدادت الداخلية للجوال و ربما تجد زر صفحة ” Calender ” و زر ” alternate calendar ” في موضع شتى داخل تطبيق الاعدادات .

الطرق الماضية هي الوحيدة التي يمكن من خلالها ان تقوم بنسبة تحويل التاريخ من الهجري لميلادي للايفون او القيام بالعكس عند تحويل التاريخ من ميلادي لهجري للايفون .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى