3
7
البوابة الرقمية

طريقة معرفة رصيد زين الاكواد الجديدة 2020

ننشر لكم في هذا المقال كيفية معرفة رصيد زين بالخطوات الأكواد الجديدة ،”عالم جميل” هو شعار هذه الشركة الكبيرة والتي تُعد واحدة من أبرز شركات الاتصالات في العالم العربي كله ، منذ إنشاءها عام 1983م وتقدم زين الكثير من الخدمات للمستهلكين في جميع أجزاء البلاد العربي وتتوسع خدماتها لتشمل سبع بلدان في البلاد العربي بما فيها المملكة العربية السعودية، حيث تهتم يتزويد أحسن الخدمات لكافة عملائها، ومن تلك الخدمات الاستعلام عن الرصيد المتبقي، وموقع المختصر كوم قد احضر لك أسهل المسارات لكشف رصيدك في زين.

طرق معرفة رصيد زين

يرغب الكثير من عملاء مؤسسة الاتصالات زين في الاستعلام عن رصيدهم المتبقي لكشف الرصيد الذي جرى استهلاكه وعلى ذلك بيان ما إذا كانوا سيقومون بشحن خطوطهم أم لا.

لأجل ذلك أتاحت الشركة أزيد من كيفية يمكن من خلالها الاستعلام عن الرصيد المتبقي سنوضحها لكم في الفقرات التالية.

معرفة رصيد الشحن لدى زين

لمعرفة رصيدك الخاص بالشحن لدى زين هناك عدة طرق منها: معرفة رصيد زين باستعمال الكود بإمكانك أن تقوم ببعث خطاب من جوالك على رقم *142# وعقبها بدقائق سيصلك خطاب على هاتفك بها البيانات عن رصيدك الجاري وموعد التجديد الخاص بك حتى تكن مطمئناً لحسابك.

معرفة رصيد زين من خلال موقع زين

يقدم الموقع الرئيسي لشركة الاتصالات زين الكثير من الخدمات لكافة العملاء منها خدمة الاستعلام عن الرصيد المتبقي والتي يمكن استكمالها من خلال الإجراءات التالية:

  1. الدخول على الموقع الرئيسي لشركة زين.
  2. قم بالنقر على أيقونة “حسابي” الموجودة أعلى يسار الشاشة.
  3. ثم بتدوين الدخول إلى حسابك من خلال إدخال رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني بعد ذلك انقر على “الدخول”.
  4. ستظهر صفحة جديدة تشمل على العديد من الخدمات اختار منها خدمة معرفة الرصيد.

الاستعلام عن رصيد زين من خلال التطبيق

هناك كيفية ثالثة يمكن من خلالها معرفة الرصيد المتبقي في زين وذلك عن طريق التطبيق الخاص بالشركة والذي يمكن تحميله على الجوالات المحمولة وأجهزة الآيباد، وللاستعلام عن الرصيد من خلاله اتبع الإجراءات التالية:

ادخل على تطبيق زين لهواتف الأندرويد من هنا ولهواتف الآيفون.

انقر على أيقونة حسابي بعد ذلك سجل الدخول واختار خدمة معرفة الرصيد والتي تمكنك من معرفة الرصيد الذي جرى استهلاكه والرصيد المتبقي.

فضلًا عن طريقتين أخرتين وهما بالنسبة لأصحاب الشرائح المسبقة الدفع يمكنهم معرفة الرصيد المتبقي من خلال تحميل تطبيق فحص الرصيد، والذي سيعرض على شاشة الهاتف ملابسات الرصيد المتبقي.

أما بالنسبة لأصحاب شرائح برود باند ديلايت بدون رقم فيمكنهم أثناء مهامهم على G3 تشغيل برنامج فحص الرصيد.

معرفة رصيد البيانات في زين

للإطلاع على رصيد المعلومات الخاص بك بإمكانك سماع إحدى المسارات التالية:

يجب أن تقوم ببعث خطاب تحتوى على حرفين هما “BC” يمكنك إرسالها على الرقم 959 وستتمكن بعدها من معرفة رصيد بياناتك بالكامل لدى زين.

بإمكانك بعِث خطاب تحتوى على نفس الأحرف “BC” على رقم آخر وهو رقم 700212 زيارة الموقع الرئيسي لشركة زين حيث ستتمكن من معرفة التفاصيل الشاملة لحسابك من خدمة “حسابي”.

معرفة حساب زين

يتساءل العديد من العملاء عن الكيفية التي يمكن من خلالها معرفة حساب شريحة زين، ولمعرفة الطريقة اتبع إحدى المسارات الآتية: ادخل على موقع مؤسسة زين، واضغط على “حسابي” سوف تظهر صفحة لوحتي وفيها رقم الشريحة.

أو أدخل الكود الاتي *144#

في حالة إذا كانت شريحة المعلومات مُستخدمة من جهاز متنقل، وسيظهر رقم شريحة البيانات.

أو اتصل بنسبة 959 لخدمة المشاركين للإستفسار عن حساب شريحة زين.

شحن زين

إذا كنت تعتزم في شحن رصيد زين يمكنك سماع إحدى المسارات التالية: ادخل كود *141* متبوعًا برقم بطاقة الشحن بعد ذلك #.

أو اتصل على رقم 1717 وأدْى الإرشادات الصوتية.

أو ادخل على موقع الشركة بعد ذلك على “حسابي” وأطلب شحن الباقة، حيث قم بإدخال قيمة الشحن وطريقة الشحن، ويمكنك أن تدفع قيمة الشحن من خلال بطاقتك الائتمانية.

تحويل رصيد زين

يمكن لأي عميل القيام بتحويل رصيد إلى أي رقم آخر من خلال الإجراءات التالية: من لوحة مفاتيح الجوال اكتب BT بعد ذلك اترك مسافة.

بعد ذلك اكتب الرقم الذي تود تحويل الرصيد إليه بعد ذلك اترك مساحة بعد ذلك اكتب المبلغ الذي تود تحويله. ثم انقر على إرسال.

نصائح هامة لمستخدمي زين

إذا كنت واحد من ملايين المستخدمين لشبكة زين فانت بحاجة لكشف هذه النصائح حتى تحصل على احسن تجربة ممكنة أثناء تعاملك مع هذه الشبكة: خاصية حجب المكالمة في زين من اهم الخصائص المميزة لزين كشركة للاتصالات هي أنها توافر لمستخدميها ميزة “حجب المكالمة” وهى ميزة تقدم لك ان تكف أن استقبال مكالمات بعينها لأنها مكلفة، كما تقدم حجب أي مكالمة أو خطاب من مصدرها.

حجب مكالمة واردة

ولتفعيل هذه الخاصية ينبغي أن تبعث خطاب # الرقم السري * 35*، والرقم السرى لحجب أي مكالمة في شبكة زين هو 1234، وهكذا سوف يتم حجب الرسائل لديك تلقائياً.

لمعرفة أوضاع الحجب لديك للمكالمات الواردة لديك اضغط على # الرقم السري # 35# * حجب مكالمة صادرة يجب أن تضغط على الأرقام التالية # الرقم السري * 33* ، والرقم السرى هو 1234 أيضاً.

لمعرفة أوضاع الحجب لديك للمكالمات الصادرة لديك اضغط على # الرقم السري # 33# * خدمات البريد الصوتي في زين من الخدمات المميزة التي تقدمها مؤسسة زين هي خدمة البريد الصوتي التي تقدم للمتصلين بك أن يتركوا مسجات صوتية بشأن الخصوص الذي يرغبون في السؤال عنه بعد ذلك بإمكانك الاستماع إليها لاحقاً عقب أن تفتح هتفك مرة أخرى.

ولكى تقوم بالشراكة بهذه الخدمة أتصل على الرقم 1700 وقم باتباع باقي التعليمات، وللاستماع إلى الرسائل الخاصة بك قم أيضا بالتواصل بنفس الرقم.

خدمة البريد الصوتي

خدمة مجانية من حيث الاشتراك لكن الاستماع لرسائلك يكلفك 25 هللة في الدقيقة الواحدة.

رقم خدمة العملاء زين

إن خدمة العملاء متوافرة لمستخدمي زين وبإمكانك استعمالها للاستفسار أو السؤال عن عروض وخدمات مؤسسة زين السعودية.

بإمكانك التَواصُل على رقم على الرقم 959 لعملاء زين إذا لم تكن عميلاً لشركة زين بإمكانك التراسل معهم على رقم 0590000959 من أي مشغل أخر.

خدمة المكالمات المدفوعة في زين

وهى خدمة توفرها مؤسسة زين حيث تقدم لك تنفيذ مكالمة على حساب شخص اخر وهو الشخص الذي تقوم بالتواصل به.

وهذه الخدمة بإمكانك استغلالها في حالة كان لديك رصيد أم لا.

تصل عدد المكالمات المدفوعة على حساب عميل آخر إلى 15 مكالمة في اليوم الواحد.

لاستخدام هذه الخدمة بإمكانك التَواصُل على *121* the number# والمقصود the number هو لرقم الذي تعتزم في التَواصُل به لكن على نفقته هو.

ربط شريحة زين

إذا كنت من مستعملي مؤسسة زين يُفضل أن تقوم بتدوين شريحتك في موقع زين حتى تستطع من الدخول الى الموقع بيسر ومعرفة رصيدك في الشحن والبيانات وكل البيانات الخاصة بحسابك على الموقع.

بمجرد أن تسجل في الموقع سوف يتم ربط الشريحة الخاصة بك تلقائياً وظهور اسمك على الموقع.

خدمة تحويل مكالماتك في زين

في حالة كنت تعتزم باستقبال مكالماتك على رقم آخر فحسب قم بتحويل هذه المكالمات باستعمال هذه الخدمة التى توفرها زين.

بإمكانك عن طريق هذه الخدمة أن تبدل كل مكالماتك الواردة على رقم آخر كرقم المنزل أو العمل أو رقم مساعدك الشخصي.

لتفعيل الخدمة #رقم الجوال الذي تبدل إليه المكالمة*21** بعد ذلك اضغط إرسال.

في حالة الرغبة لإلغاء تحويل المكالمات أضغط على #21## بعد ذلك أضغط إرسال.

أما إذا كنت تعتزم في معرفة حالة الخدمة الخاصة بك أضغط على #21#* اعتباراً بالنجمة بعد ذلك أضغط إرسال.

كود إظهار المكالمات في زين

إذا كنت تعتزم في معرفة ملابسات آخر ثلاث مكالمات قمت بها فحسب قم بإلتِماس #143* بعد ذلك اضغط بعِث وسيتم بعِث خطاب إليك بالتفاصيل، في الختام استمتع بخدماتك مع زين في كل موقِع فمع زين فالعالم بالفعل جميل.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى