3
7
البوابة الرقمية

كيفية الغاء الوضع الامن في سامسونج

طريقة ازالة الوضع الامن في السامسونج الغاء الوضع الامن سامسونج جراند كيفية الغاء الوضع الامن سوني الغاء الوضع الامن سامسونج جراند نيو الغاء الوضع الامن في سامسونج اس 3 ازالة وضع الامن في سامسونج الغاء الوضع الامن سامسونج جراند نيو بلس الغاء الوضع الامن في htc ازالة الوضع الامن sony xperia
تقوم أنظمة التشغيل بتوفير الوضع الآمن للهواتف الذكية ، وأجهزة الكمبيوتر؛ وعندما نقوم بتفعيل الوضع الآمن سوف يشتغل نظام التشغيل بكل تطبيقاته ، وخدماته ، ولكن أي تطبيقات أخرى قمنا بإضافتها فلا تشغل في الوضع الآمن .
استخدامات الوضع الآمن 
عندما تتواجد أزمة في نظام التشغيل ، فإن “الوضع الآمن” يقوم بحلها ، ويقم بمعرفة الأسباب التي أسفرت إلى وقوع هذه الأزمة ما إذا كانت ناتجة من وقوع عطل عام ، أو ناتجة عن تطبيق بالنظام ، كما أنه يقوم بإصلاح الأعطال .
ورغم مميزاته الكثيرة إلا أن عدد من الأفراد بتفكيرهم المحدود يعتقدون أنه أحد المخاوف التي تقابل هواتفهم ، في حين أنه يمكن الدخول إلى الوضع الآمن بيسر وبشكل إرادي ، كما أن هناك عدد من الأجهزة مثل أجهزة الأندرويد لها سعة على الدخول” للوضع الآمن” تلقائيا عند وقوع خلل بنظام التشغيل ، أو بداعي تطبيق يطرأ خلل بالنظام .
كيف يتم الدخول إلى الوضع الآمن
 للدخول إلى “الوضع الآمن” يوجد هناك أربعة طرق يمكن استعمالها لأجهزة أندرو يد ، أو نسختها .
الطريقة الأولى طريقة الجوالات التي تعمل بنظام jelly bean‏ ، وهي طريقة سلسة حيث نقوم بالضغط على زر الـPower حتى تظهر لنا سلسلة إيقاف التشغيل ، بعد ذلك نقوم بالضغط على إيقاف التشغيل power off مطولا حتى تظهر لنا سلسلة إرجاع التشغيل للوضع الآمن Reboot to safe mod ، ونقوم باختيار نعم Ok ، وسوف يتم تفعيل الجهاز في “الوضع الآمن” حينها .
الطريقة الثانية وهي طريقة يتم استعمالها مع الأجهزة التي تعمل بنظام اندرويد القديم Android 2 .6 .3 ، حيث نقوم بالضغط على زر Power ، بعد ذلك إيقاف التشغيل power off ، وعقبها نعم Ok ، وبعد اخماد الجهاز نقوم بالضغط على زر الباور من أجل إعادة التشغيل إلى أن يبين لنا إبلاغ اندرويد ، وبعد ذلك نقوم بالضغط على رمز الإعدادات بنحو متتالي إلى أن نصل إلى “الوضع الآمن” ، بظهور كلمة الوضع الآمن تحت الشاشة .
الطريقة الثالثة أولا نقوم بإطفاء الجهاز ، بعد ذلك تشغيله بالضغط على زر الباور إلى أن يبين لنا إبلاغ سامسونج ، بعد ذلك نقوم بالضغط على زري تقليص ورفع الصوت إلى أن يتم تشغيل الجهاز .
 الطريقة الرابعة وفي هذه الطريقة يتم الدخول “للوضع الآمن” عن طريق التطبيقات الآتية: Boot into Safe Mode ، Turn Off Save Mode On ، وهي متوفرة في متاجرت طبيقات أجهزة الأندرويد .
لكشف الأزمة التي تحدث بالجهاز عن طريق ” الوضع الآمن “ نتبع إحدى المسارات الماضية ، وسوف يكون لدينا الحالات الآتية :
أولا : في حالة تواجد أزمة ناتجة بداعي أحد التطبيقات التي قمت بتثبيتها حديثا ، وليست ناتجة من تطبيقات” الوضع الآمن” ، فكل ما علينا فعله هو تشغيل الجهاز ، وحذف التطبيقات التي قمنا بتثبيتها واحدة تلو الأخرى إلى أن يتم حل الأزمة ، وبعد ذلك يمكننا تثبيت التطبيقات التي لم تحدث الأزمة ، وحذف التطبيق الذي أدى لوقوع الأزمة .
ثانيا : حينما يتواجد خلل في نظام التشغيل فإن الجهاز لا يشتغل بنحو طبيعي في الوضع الطبيعي ، ولا”الوضع الآمن” لذلك ينبغي عمل سوفت وير للجهاز .
ثالثا : عند تواجد خلل في الجهاز ، ولا نستطيع حل الأزمة عن طريق عمل سوفت وير للجهاز ، فإن الحل يكون في عمل تصليح للجهاز .
طرق الخروج من الوضع الآمن في سامسومج 
الطريقة الأولى : نقوم بإقفال الجهاز ، وبإخراج البطارية منه ، وننتظر قليلا ، بعد ذلك نقوم بإعادتها ، وتشغيل الجهاز .
 الطريقة الثانية : نقوم بالضغط على زر الباور لتشغيل الجهاز ، بعد ذلك نقوم باختيار إرجاع تشغيل الجهاز من القائمة ، وعند إرجاع التشغيل سوف يتم قفل الجهاز ، وإرجاع تشغيله بالوضع الطبيعي .
الطريقة الثالثة : طريقة التنبيهات ، وهي طريقة متوفرة بأنظمة اندرويد ، عند الدخول إلى “الوضع الآمن” توجد خدمة التحذير ، فعند الضغط عليها يُغلق الجهاز ، ويعاد تشغيله بالوضع الطبيعي .
 الطريقة الرابعة : نقوم بإنهاء الجهاز ، وإرجاع تشغيله ، وعند ظهور النظام ، نقوم بالضغط على زر القائمة إلى أن يتم تشغيل الجهاز بالوضع العادي .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى