3
7
البوابة الرقمية

كيفية تصغير شاشة الكمبيوتر في ويندوز 10

عند قيامك بشراء شاشة كمبيوتر جديدة بقياس شتى عن الشاشة الماضية لديك و تقوم بربطها بالكمبيوتر ويندوز 10 فغالبا ما ستجد اختلافات في قياسات الشاشة فربما تجد الايقونات بالغة المقاس و ليس الايقونات فحسب و انما كافة الاشياء في ويندوز 10 بحجم كبير و بالتالي فانك سترغب في ان تقوم بتصغير شاشة الكمبيوتر في ويندوز 10 .

كذلك في حالة اذا كنت تعتزم بتوصيل الكمبيوتر ذو ويندوز 10 على شاشة التلفاز المنزلية بالغة المقاس فانت هنا تحتاج الى رصد ابعاد شاشة الكمبيوتر ويندوز 10 لتتماشى مع مقدار شاشة التلفاز ، و سنوفر لك الإجراءات التالية التي تعاون على استكمال هذا الامر .

تصغير و تكبير شاشة الكمبيوتر في ويندوز 10

سواء اذا كنت تعتزم في تصغير مقدار الشاشة او تكبيرها فالخطوات متشابهة و التي نقوم بها من اجل رصد مقدار الشاشة في ويندوز 10 وفقا الشاشة التي يعرض عليها و على الرغم من انه في عدد من الحالات يقوم ويندوز 10 بدور رصد تلقائي الى ابعاد الشاشة و قياسها الا انه في عدد من الحالات ستحتاج الى التغيير ، عليك سماع الإجراءات التالية :

خطوات تصغير شاشة الكمبيوتر في ويندوز 10

– قم بالضغط على زر سلسلة Start في الشريط السفلي من الشاشة في الناحية اليسرى منه .

– في سلسلة Start ستجد زر الاعدادات الذي يأتي في طرف القائمة على شكل ” ترس ” باسم ” Settings ” .

– حاليا ستظهر لك شُبْآك منبثقة للاعدادات و التي تشمل على عدد من الايقونات و عليك ان تقوم باختيار الايقونة الاولى و هي ” System ” .

– حاليا سنتقل بك الكمبيوتر الى صفحة جديدة تشمل على سلسلة من الخيارات في الجانب الايسر منها و عليك ان تقوم باختيار الخيار الاول وهو ” Display ” .

– في هذه الصفحة عليك ان تقوم بالنزول الى الجزء السفلي منها و الضغط على زر ” advanced display systems ” و ذلك لكي تستطع من الانتقال الى مزيدا من الاعدادات حول الشاشة .

– في الصفحة الجديدة ستظهر لك صورة للشاشة و اسفلها خيار Resolution ، و في هذا الخيار ستجد العديد من المقاسات التي يمكن ان تختار من ضمنهم الحجم الذي تريده فاذا كنت تعتزم في تصغير مقدار الشاشة فيمكنك البدأ باختيار المقاساات التالية ” 800X600 ، 960X529 ، 960X600 ” و في حالة اذا وجدت كلمة ” Recommended ” بالإضافة الى احد القياسات فهذا يعني انه مناسب لحجم الشاشة لديك .

– عقب تعيين القياس المناسب قم بالضغط على زر ” Apply ” حتى يتم التحول الى قياس الشاشة الذي حددته و ذلك لفترة 15 ثانية فحسب و ستظهر لك خطاب على سطح المكتب بالعنوان الاتي ” ? Keep these display setting ” و هو يعني هل تعتزم في الابقاء على قياس الشاشة الذي اخترته و سيظهر لك خيارين حيث الاول هو خيار ” Keep Changes ” و هو يعني البقاء على القياس الجديد للشاشة او الخيار الثاني و هو ” Revent ” و هو ما يعني ان هذا القياس غير مناسب و تعتزم في الرجوع الى القياس السابق .

الخطوة الاخيرة ستمكنك من القيام بتجربة العديد من القياسات حتى تمتد الى القياس المناسب للشاشة و المريح لعينيك عند استعمال ويندوز 10 .

خطوات تكبير شاشة الكمبيوتر ويندوز 10

لكي تستطع من القيام بتكبير مقدار شاشة الكمبيوتر في ويندوز 10 عليك ان تقوم بنفس الإجراءات الماضية و لكن عند القيام باختيار قياس الشاشة ” Resolution ” لا تقوم باختيار القياسات الصغيرة و انما عليك ان تقوم باختيار القياسات الكبيرة مثل ” 1024X768 , 1152X864 , 1280X720 , 1280X800 ” .

ثم عقب ذلك ستظهر لك النافذة المنبثقة لفترة 15 ثانية من اجل الموافقة على القيا الذي اخترته او العودة الى القياس السابق حتى تجد القياس المناسب .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى