3
7
البوابة الرقمية

كيفية زيادة مساحة ذاكرة الهاتف الداخلية لاي هاتف

كيف اجعل ذاكرة الهاتف الداخلية تظهر على انها مساحة تخزين كيفية زيادة ذاكرة الهاتف للاندرويد كيف اصلح شاشة الهاتف الداخلية هل يمكن زيادة حجم ذاكرة الهاتف كيفية زيادة مساحة الموبايل الداخلية htc chacha كيفية زيادة حجم الذاكرة الداخلية للاندرويد كيفية زيادة ذاكرة الهاتف كيفية زيادة ذاكرة الهاتف بدون برامج كيفية زيادة ذاكرة الهاتف بدون روت كيفية زيادة ذاكرة الهاتف كيفية زيادة ذاكرة الهاتف للاندرويد.

كيفية زيادة ذاكرة الهاتف الداخلية ﻛﻮﺩ ﺯﻳﺎﺩﺓ ﻣﺴﺎﺣﺔ ﺫﺍﻛﺮﺓ ﺍﻟﻬﺎﺗﻒ كيفية زيادة مساحة الهاتف بدون برامج زيادة الذاكرة الداخلية للاندرويد بدون روت زيادة المساحة الداخلية للاندرويد بالروت كود زيادة مساحة ذاكرة الهاتف سامسونج تنزيل تطبيق زيادة المساحة زيادة مساحة الهاتف بالروت زيادة مساحة التخزين.

حينما تقرر شراء جوال اندرويد بميزانية ضعيفة، فحتماً ستحصل على جوال إقتصادي بإمكانيات محدودة، وعندما يرتبط الأمر بمساحة التخزين الداخلية فربما تكون 4 جيجا، 8 جيجا، على الاكثر 16 جيجا.
فهي لن تكفي ابداً، وعلى ذلك تكون ملزماً بشراء SD Card من أجل الحصول على مسافة إضافية، ومع ذلك ستُعاني من أزمة منع توافر قدرة تخزين كافية وهذا ما دفعنا لطرح 10 طرق مميزة لرفع المساحة فى الاندرويد.
لكن لحسن الحظ، جوالات اندرويد بحوزتها احتمال استعارة عدد من المساحة الإضافية من بطاقة SD Card لصالح ذاكرة الجوال وعلى ذلك تتعدى من مسافة التخزين الداخلية حتى تستطع من تحميل تطبيقات والعاب جديدة بدون مشاكل.
كل ما فى الأمر هو تحويل مسافة التخزين الخارجية الخاصة ببطاقة SD Card إلى جزء من المساحة الداخلية بحيث يتم دمج المساحات معاً ليعملا كذاكرة واحدة بحجم كبير وهذا بالطبع سيقضي على العديد من المشاكل.
لكن مع الأسف الميزة لا تتوفر فى كافة جوالات أندرويد بل هنا متطلبات مطلوبة من أجل الاستفادة من هذه الميزة وهي:
– أن يشتغل هاتفك بنسخة أندرويد خام.
– أن يشتغل بإصدار أندرويد مارشميلو 6 فيما أعلى.
– أن تكون الذاكرة الخارجية SD Card فائقة السرعة Class 10 حتى لا تمهل الهاتف.
إذا كان هاتفك مستوفياً للاشتراطات السابقة، بعد ذلك يُمكنك البدء فى إجراءات إرتفاع مسافة التخزين الداخلية مباشرةً.
ولكن قبل ذلك عليك أن تضع فى اعتبارك أن هذه الطريقة ستؤدي إلى محو كل المعلومات المخبأة على الـ SD Card، لذلك قبل البدء فى تطبيق الإجراءات تيقن من حفظ نسخة احتياطية من هذه المعلومات و إسترجاعها مرة اخري عقب تنتهي بشكل تام من القيام بالخطوات الآتية: قم بالتوجه إلى رصد الجوال أو Settings من سلسلة التطبيقات، بعد ذلك قم بالتمرير للأسفل حتى تمتد إلى قسم التخزين Storage فقم بالضغط عليه حتى يتم الانتقال إلى صفحة يستعرض بها إحصائيات المساحة المستهلكة من كلا من الذاكرة الداخلية والخارجية، بعد ذلك تقوم بالضغط على بطاقة التخزين الخارجية تحت Portable storage وبعد أن يتم عرض محتواها، اضغط على الثلاث نقاط في الزاوية العلوية اليمنى لعرض القائمة ومنها ستضغط على خيار Storage settings لعرض إعدادات التحكم فى البطاقة فأضغط منها على خيار Format as internal.
ستظهر لك صفحة التحذير، فقبل ثبوت القيام بالعملية تذكر أنه سوف يتم عمل فورمات لبطاقة التخزين الخارجية بالكامل، كما وسيتم تشفيرها، وهذا يعني أنه بمجرد ان تصبح جزء من الذاكرة الداخلية لن تكون قادراً على استعمال بطاقة SD Card على اي جوال آخر إلا إذا قمت بتحويلها إلى ذاكرة خارجية مرة أخرى والتراجع عن الامر.
حسناً، إن كنت مستعداً اضغط على زر Erase & Format بالأسفل وانتظر عدد من الزمن حتى يتم نفاد العملية، والوقت المستغرق هنا يعتمد على مقدار الذاكرة فكلما كانت اكبر كلما احتجت للانتظار لمدة أطول.
بعد أن تنتهي العملية ويتم تهيئة بطاقة التخزين الخارجية SD Card وتصبح جزء من وحدة التخزين الداخلية، سيخبرك بما إذا كنت تسعى نقل التطبيقات والملفات والصور على الفور إلى بطاقة SD Card فيُمكنك الضغط على Move now بعد ذلك تضغط Next لمراقبة إجراءات النقل، أو تختار Move later لنقل هذه المعلومات لاحقاً.
بمجرد اتمام العملية، إذا ذهبت مرة أخرى إلى قسم التخزين Storage ستلاحظ إرتفاع في مسافة التخزين الداخلية الخاصة بالهاتف، وهذا يدل إلى تمام عملية تحويل الذاكرة الخارجية إلى ذاكرة داخلية بنجاح، فيُمكنك الآن تحميل التطبيقات من المتجر او من الانترنت بدون ظهور خطاب “لا يوجد مسافة كافية” المزعجة.
ولكن، في أي وقت إذا اردت التراجع عن الامر قم بإجراء نفس الإجراءات الماضية لكن ستضغط على خيار Format as portable هذه المرة حتى يرجع بطاقة SD Card بطاقة خارجية منفصلة عن الذاكرة الداخلية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى