3
7
البوابة الرقمية

كيف اعرف الارقام اللي مسجله باسمي stc زين موبايلي

كيف اعرف الارقام اللي مسجله باسمي لأقوم بإبطال كافّة الأرقام التي يتمّ استعمالها من قبل الأفراد الآخرين؛ حيث يمكن لكافّة أصحاب الجوالات المحمولة وغيرهم من مواطني المملكة العربيّة السعوديّة معرفة الأرقام التي جَرى تدوينها بأسمائهم من خلال الانترنت أو باستعمال الرّسائل النصيّة وسجّل الضرورة إلى زيارة أيّ من شركات الاتّصالات السعوديّة، كما يمكنهم إلغاء هذه الأرقام عن طريق زيارة شركات الاتّصال المعنيّة عند الوجود على أرقام مجهولة.

كيف اعرف الارقام اللي مسجله باسمي

يرغب العديد من المواطنين في معرفة أرقام الجوال التي جَرى تدوينها بأسمائهم داخل المملكة العربيّة السعوديّة، وذلك للتحقّق من عدم استعمال أسمائهم من قبل الآخرين بالإضافة إلى اتّخاذ الخطوات الملائمة في حالة الوجود على عدد من الأرقام المسجّلة بأسمائهم من غير معرفتهم، ويمكننا التعرّف على هذه الأرقام باتّباع الآتي.
معرفة الارقام المسجلة باسمك برقم الهويه هناك كثير من الأفراد الذين يريدون معرفة كافّة الأرقام المسجّلة بأسمائهم عن طريق رقم الهويّة؛ حيث يمكنهم القيام بذلك كما يأتي:.

  1. الانتقال إلى الصفحة الرئيسيّة الى هيئة الاتّصالات وتقنيّة المعلومات “من هنا”.
  2. الضّغط على خدمة أرقامي من سلسلة الخدمات.
  3. النّقر على خيار ابدأ الخدمة.
  4. كتابة رقم الهويّة ورقم الجوال في الحقول المعدّة لذلك.
  5. كتابة رمز التحقّق الذي يبين في الصّورة.
  6. الضّغط على زرّ الاستعلام لرؤية الأرقام المسجّلة بأسمائنا.

معرفة الارقام المسجلة باسمي عن طريق السجل المدني

يفضّل كثير من سكّان المملكة العربيّة السعوديّة معرفة كافة الأرقام التي جَرى تدوينها بأسمائهم عن طريق رقم السّجل المدني المثبت على الهويّة الشخصيّة، وذلك باتّباع الإجراءات الآتية:.

  1. الذّهاب إلى موقع هيئة الاتّصالات السعوديّة على شبكة الانترنت  “من هنا” بنحو مباشر.
  2. الضّغط على أرقامي من سلسلة الخدمات التي تظهر على يمين الشّاشة.
  3. الضّغط على زرّ ابدأ الخدمة وإدخال رقم السّجل المدني في حقل رقم الهويّة.
  4. كتابة رقم الجوال في الحقل المخصّص لذلك أو الضّغط على خيار لا يوجد لدي رقم جوال متنقل في حالة عدم تواجد رقم جوال متنقّل.
  5. إدخال رمز التأكيد في الحقل المعدّ لذلك ثمّ الضّغط على زرّ الاستعلام.

الإستعلام عن الأرقام المسجلة من خلال الرسائل النصية للشركات السعودية

قامت هيئة الاتّصالات وتقنيّة المعلومات السعوديّة بوضع آليّة تُمكّن كافّة أصحاب الجوالات النّقالة بالاستعلام عن أرقام الجوال المسجّلة بأسمائهم مجّاناً، وذلك من خلال بعِث برقية نصيّة إلى عدد من الأرقام المخصّصة لهذه الغاية، ويمكننا الاطّلاع على الأرقام المسماه “من هنا” مباشرة، ومنها: بعِث برقية نصيّة فارغة إلى الرّقم 616166 لعملاء موبايلي وإرسال برقية نصيّة تشمل على الأحرف ID لعملاء شركة ليبارا.

معرفة الارقام المسجلة باسمي من خلال stc

يقوم الكثير من عملاء شركة الاتّصالات السعوديّة STC بمعرفة كافّة الأرقام المسجّلة باسمهم عن طريق اتّباع الإجراءات الآتية:.
الانتقال إلى تطبيق الرّسائل على الجوّال الذي يحتوي شريحة STC.
إرسال الرّقم 9988 برسالة نصيّة إلى رقم الخدمة 900.
الانتظار حتّى تقوم الشركة ببعث برقية تشمل على الأرقام المسجّلة باسم صاحب الهاتف.

طريقة الغاء الارقام المسجلة باسمي

يمكننا إلغاء الأرقام المسجّلة بأسمائنا من خلال تقديم طلب إلغاء رقم الجوال إلى شركة الاتّصالات المعنيّة في المملكة العربيّة السعوديّة، ولا بدّ من تقديم شكوى إلى هيئة الاتّصالات وتقنيّة المعلومات السعوديّة في حالة عدم استجابة الشركة المعنيّة لطلب إلغاء رقم الجوال, وذلك لتقوم الهيئة بمنح الشركة خمسة أيّام لمعالجة الشكوى ثمّ يحقّ للمستعلم أن يشتغل على تصعيد الشكوى إلى الهيئة.

توجد العديد من الطريق التي تساعدنا في كيف اعرف الارقام اللي مسجله باسمي داخل المملكة العربيّة السعوديّة، ومنها بعِث برقية إلى رقم الخدمة الممخصّص لذلك من قبل شركات الاتّصال المتنوعة أو الدّخول إلى خدمة أرقامي من موقع هيئة الاتّصالات وتقنيّة المعلومات السعوديّة كما سبق أيضاً.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى