3
7
البوابة الرقمية

كيف اعرف رقم جوالي زين و موبايلي و stc و سوا

“كيف اعرف رقم جوالي زين او موبايلي او سوا ؟” إستفسار يطرحه الكثيرين من مستعملي الجوالات الذكية فتذكر المعلومات مثل رقم الهاتف أمر صعب عند البعض وفي نفس الزمن لا ينبغي نسيانه على الإطلاق لأنه من أبرز المعلومات التي يتم الاستعانة بها في إنهاء العديد من الخطوات مثل تأسيس حساب جديد على المواقع أو في المعاملات المصرفية أو عند الشراء من مواقع التسوق الإلكتروني، فهو من المعلومات الرئيسية التي لا يمكن التنحي عن عنها والتي يحتاج البعض إلى تذكرها بنحو صحيح عند القيام بتحويل الرصيد إلى رقم جواله على وجه الأخص، ولكن أزيد من يقابل أزمة منع تذكره من قام بشراء خط جديد ولم يتمكن من حفظ أرقامه جيدًا، فكيف يمكن الإطلاع عليه ؟، هذا ما سنعرفه من خلال المختصر كوم.

كيف اعرف رقم جوالي زين

تعتمد خدمة معرفة رقم الهاتف لشركة زين السعودية، على ثلاث طرق قد يفلح أحدها، وقد يتعطل استخدامنا لأحد هذه المسارات فنلجأ للطريقة الأخرى.

على أي حال هذه نبذة سريعة عن المسارات التي نتعرف بها على رقم شريحة زين التي بحوزتنا.

معرفة رقم زين الخاص بي

الطريقة الأولي : تعتمد الطريقة الأولى على تنشيط لوحة التَواصُل بعد ذلك كتابة (*178#) والضغط على علامة الاتصال، ليظهر لك رقم جوالك بزين.

الطريقة الثانية : وتعتمد هذه الطريقة على كتابة (*144#)، بعد ذلك اضغط على رمز الاتصال، لتصلك خطاب برقم جوالك بزين.

الطريقة الثالثة : ويلجأ لها من لم تفلح معه أي من الطريقتين، فيمكنه ساعتها التَواصُل على أرقام خدمة العملاء وهي ( 959 أو 0096659000959).

كيف اعرف رقم جوالي

هناك عدة طرق طفيفة يمكنك من خلالها التعرف على رقم جوالك ما إذا للهواتف الآندرويد أو الآيفون، وتلك المسارات مثل:

إعدادات الهاتف: وذلك يتم من خلال الدخول على إعدادات الجوال للآيفون ومن بعد ذلك النقر على أيقونة الجوال, بعد ذلك الدخول على خيار “رقم هاتفي”، ومن بعد ذلك سيظهر لك رقم هاتفك المحمول.

إعدادات الجوال للآندوريد: حيث تضغط على أيقونة الإعدادات ومن بعد ذلك تضغط على أيقونة “حول الجهاز”، ومن بعد ذلك اضغط على حالة الجوال, بعد ذلك الضغط على خيار “رقم هاتفي” ليظهر لك عقب ذلك رقم هاتفك.

الاتصال برقم آخر: وهي كيفية سهلة يمكنك فيها الاستعانة بواحد من أرقام أصدقائك ومن بعد ذلك التَواصُل به ليظهر لك رقم جواله على شاشة هاتفه المحمول، كما يمكنك بعِث خطاب نصية له.

برنامج i Tunes: وهو برنامج جوالات الآيفون ويمكنك من خلاله معرفة رقم هاتفك المحمول من خلال توصيله بالحاسوب من خلال كابل USB، ومن بعد ذلك يتم تسجيل الدخول وإلغاء طلب المزامنة، بعد ذلك انقر على رقم أيقونة أي تيونز 10 ومن بعد ذلك اضغط على أيقونة الأجهزة ومنه سيظهر لك رقم هاتفك المحمول.

جهاز الآيباد: ومن خلاله يمكنك التعرف على رقم جوالك من خلال الدخول على سلسلة الإعدادات، ومن بعد ذلك انقر على رز “About” أو حول، ومن بعد ذلك اضغط على رقم معلومات الجوال ليظهر لك بغد ذلك رقم الجوال.

كيف اعرف رقم الشريحة من الرقم التسلسلي

تتم هذه الطريقة من خلال التَواصُل برقم خدمة العملاء:

حيث يمكنك الحصول على رقم خدمة العملاء الخاص بمقدم الخدمة، وعقب التَواصُل به يتم سيسألك عن الرقم التسلسلي وهو رقم مدون على شريحة الجوال, ومن بعد ذلك ستيمكن من معرفة رقم جوالك، أو الذهاب إلى متاجر شرائح الجوال مباشرةً وهناك سيتمكن ممثل خدمة العملاء من معرفة رقم جوالك من خلال الرقم التسلسلي.

معرفة رقم الشريحة stc

أما إذا كنت من عملاء STC فيمكنك أيضًا التعرف على رقم جوالك من خلال إدخاد كود ” *150# ” في لوحة التَواصُل من بعد ذلك النقر على زر الاتصال.

كما يمكنك بعِث خطاب نصية على رقم 900 فيها رقم 9988 من أجل الحصول على رقم شريحة البيانات.

كيف تعرف رقم الهاتف سوا او موبايلي

رقم هاتف سوا الذي يتبع لشركة STC يتم بنفس الطريقة الماضية من خلال التَواصُل على كود ” *150# “.

لمعرفة رقم هاتف موبايلي يتم التَواصُل على كود ” *222#”.

و يُوصي المشتركون بزين بالطريقة الثانية؛ لأنها أزيد المسارات المسماه شيوعاً في التعرف على رقم الشريحة بنحو فوري وبسيط.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى