3
7
البوابة الرقمية

ماهي دورات السعودية تبرمج

الدورات التي تقدمها السعودية تبرمج السعودية تبرمج بايثون السعودية تبرمج makecode التسجيل في السعودية تبرمج السعودية تبرمج تسجيل دخول رابط السعوديه تبرمج السعودية تبرمج دخول دورة سفراء السعودية تبرمج السعودية تبرمج مسك.

الدورات التي تقدمها السعودية تبرمج ، السعودية تبرمج هي أحد المبادرات التي أطلقتها شركة مسك الخيرية، بالشراكة والاتحاد مع ما يكروسوفت، وهذه البادرة سكوت من اجل استهداف الشباب السعوديين في المملكة العربية، والهدف من تصميم المبادرة هو إزالة الغموض الشائع حول مجال البرمجيات، ومساعدة الجميع ودعمهم وتحفيزهم على تعلم مجال البرمجيات، وتقديم بيئة مناسبة لاستقبال البيانات والتعلم بيسر ويسر، وهي استطاع المتعلم خوض تجربة التعلم، وفي المقال الاتي في المختصر كوم نتعرف على باقي التفاصيل.

ما هي ساعة البرمجة

هي واحدة من بداخل الحملات العالمية المزودة من Code.org ، وقد كانت البداية الفعلية لهذه الحملة في عام 2013 م، وقد تمكَّنت الحملة أن تمتد إلى حوال ي180 مليون ألف طالب، وكان الهدف الأول والرئيسي من الحملة هو تبسيط تعلمك مجال البرمجيات على نطاق واسع، وتسهيل المسارات التي تقدم للطلبة التعلم بيسر ويسر.

فقد جرى تفعيل تطبيق ساعة البرمجة من خلال اللعبة التعليمية ماين كرافت، وهي وسيلة من بداخل الوسائل الهامة لتعليم الطلاب طريقة البرمجة وكيفيتها، وتمنحهم تعلم الأساسيات الهامة في مجال البرمجة في أي وقت.

توفر أيضًا عرض الدورات التي تقدمها لطلابها من خلال الشبكة العنكبوتية مجانًا من غير أي رسوم.

بعد الانتهاء من الدورات التعليمية كاملة يمكنك تقديم طلب لتصبح سفيرًا لهذه المبادرة، حيث يحصل المتقدمون على شهادة إنهاء وإنجاز كافة الدورات التدريبية التي عرضتها مبادرة السعودية تبرمج، والتي يحصل عليها بعنوان” سفراء السعودية تبرمج” ويمكن للمتقدم التقديم من خلال الرابط التالي.

الدورات التي تقدمها السعودية

تبرمج البرمجة باستعمال MakeCode

البرمجة من خلال برنامج ميك كود، هي أحد المنصات التي توصلك إلى أن تتعلم البرمجيات بحيث تستطيع أن تقوم بتعين ما قمت بإنجازه من خلال برنامج المحاكي بصورة مباشرة.

البرمجة باستعمال JavaScript

هذا الاتجاه أو هذه الدورة تساعدك في تعلم كافة أساسيات البرمجة، من خلال تعلمك للغة البرمجة” جافا سكرييت” وهي أحد الأمور المتداولة على مستوى العالم، ويتم استعمالها لتكوين ووفقا المواقع الإلكترونية المختلفة، ووفقا تطبيقات الجوال.

البرمجة باستعمال Python

البرمجة من خلال البيثون هي واحدة من اللغات البرمجية المعروفة في العالم، وعند تعلمها يصبح لديك معرفة شديدة بأساسيات البرمجة في تخصصات العلوم والقواعد البيانية.

سفراء السعودية تبرمج

هي أحد الدورات الموجودة في المبادرة، وهي عبارة عن اختبار تأهيلي، تقوم بالتقديم خلالة عند اجتيازك للدورات السابقة، فتصبح قادرًا أن تحكون سفيرًا لمبادرة السعودية تبرمج.

  1. الدخول إلى موقع السعودية تبرمج ادخل إلى الموقع الرئيسي للسعودية تبرمج.
  2. أدخل الاسم الخاص يك والذي تسعى تسجيل الدخول إلى الموقع من خلالة.
  3. أدخل البريد الإلكتروني في الخانة التالية.
  4. أدخل رقم مرور، واحفظه جيدًا لكي لا تنساه بحيث تستطيع الدخول مرة أخرى.
  5. أضغط على خانة لست روبوت من أجل التأكد من هوية المستخدم.
  6. الدورات التي تقدمها السعودية تبرمج

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى