3
7
البوابة الرقمية

ما هو واتساب بزنس للاعمال Whatsapp Business التجاري

مميزات حساب الواتس اب التجاري انشاء حساب تجاري واتس اب ماذا يعني حساب تجاري في الواتس ماذا يعني حساب تجاري في الواتس اب ما معنى حساب تجاري في الواتس كيفية عمل حساب تجاري واتس اب تجري هذه الدردشة مع حساب تجاري ماهو الحساب التجاري في الواتس اب ما معنى تجري هذه الدردشة مع حساب تجاري.

لم تعد مواقع التراسل الاجتماعي الآن حكر على المستخدمين العاديين، ولكن أضحت موقِع للتواصل بين المراكز التجارية والبزنس بنحو عام، فأصبحت الشركات تستعمل مواقع التراسل في الترويج لمنتجاتها وخدماتها، وأصبحت تستعمل تلك المنصات للتواصل مع العملاء، وفي الأيام الأخيرة، أصدر واتس آب عن إطلاق تطبيق WhatsApp Business، للأصحاب الأعمال الصغيرة والمؤسسات التجارية، حتى يسهل عليهم التراسل مع عملائهم، مع عدد من الأدوات الجديدة الإضافية الخاصة بهم.

واتس آب بزنس

هو تطبيق مجاني مستقل للهواتف المحمولة، محدد للمنشآت التجارية وأصحاب الأعمال، حيث يوفر لهم التفاعل بيسر مع عملائهم، فعلى مسعى المثال، فقد أصبح من الممكن أن يقوم متجر صغير ببيع المنتوجات من خلال الشبكة العنكبوتية وأن يتراسل من خلال واتس آب بزنس مع كل عملائه بآلية فنية وسهلة، كما أن التطبيق يقدم احتمال تصنيف الرسائل التي تأتي من العملاء والرد عليهم بنحو آلي، بالإضافة إلى احتمال عمل إحصائيات مفصلة عن العملاء الذين جرى التراسل معهم.

واتس آب بيزنس هو نسخة مطابقة للتطبيق واتس آب العادي الخاص بالدردشات، حيث أنه يحتوي على كل المواصفات الإعتيادية عليها المستعمل في واتس آب العادي مثل بعِث واستقبال مقاطع الصوت والفيديو والصور، ولكن مع عدد من المواصفات الإضافية، فإذا كنت لا تقتني عملاً تجاريا، فلا حاجة لك بسبب أن تحمل أو تستعمل واتس آب بيزنس بسبب أن المواصفات الإضافة التي يحتويها لن تحتاجها، ولكن إذا كنت صاحب عمل صغير أو كبير فلابد أن تستخدمه حتى تستطع من الاستفادة بكل المواصفات التي يقدمها لأصحاب الأعمال.

مميزات واتس آب التجاري

إنشاء ملف شخصي للمؤسسة

يتيح واتس آب بزنس في حساب الأعمال للمستخدمين، إضافة مزيد من البيانات عن العمل التجاري، حيث تضم هذه المعلومات، وصف للعمل والعنوان واسم المؤسسة والعنوان الإلكتروني الخاص بها والموقع الإلكتروني، وهذه البيانات مهمة حتى تسهل للعملاء التعرف على الشركة والتراسل معها بنحو أفضل.

الرد السريع

يُمكن واتس آب بزنس صاحب العمل أو مستخدم، من حفظ مسجات مُعدّة حتى جرى استعمالها بنحو متكرر مع العملاء، للرد على أزيد التساؤلات الشائعة التي يسألها العملاء بنحو سهل وسريع، مثل السؤال عن العنوان أو عن سعر منتج محدد أو غيرها من الردود الموحدة.

الردود الآلية

يتيح التطبيق للمستخدمين اعداد ردود كيفية للرد على عملائهم في حالة لم يكن متوفر في هذا الوقت، ومن الممكن أيضاً أن يتم كتابة خطاب سلام لعملائهم تبعث لهم بمجرد بعِث أي رسالة، ويمكن أن تشمل هذه الرسالة عدد من البيانات عن العمل التجاري وفق نية صاحب الحساب.

احصائيات التراسل

يوفر واتس آب بزنس، عمل احصائيات مهمة عن التواصل بين صاحب البزنس والعملاء، مع احتمال التعرف على عدد الرسائل التي جرى استقبالها والتي قرأها العميل أو التي لم يقرأها.

استخدام واتس آب بزنس والعادي معاً

قالت واتس آب أنه من الممكن أن تستعمل كلاً من واتس آب الشخصي، بالإضافة إلى احتمال تحميل واتس آب بزنس على نفس الجوال, ولكن برقمين مختلفين، ومن الممكن أن يقوم مالكي المراكز التجارية وأصحاب الأعمال الخاصة أن ببناء حساب لهم من خلال استعمال رقم مستقر أو رقم أرضي من خلال رمز تفعيل يتم إعطاء المستعمل إياه من خلال مكالمة صوتية.

إمكانية استعمال التطبيق على الكمبيوتر

من الممكن أن يتم استعمال واتس آب بزنس عن طريق جهاز الكمبيوتر من خلال واتس آب ويب مثل تطبيق واتس آب العادي، وهذا الأمر ساعد في جعل عملية التراسل أسهل بنحو كبير، ويتطلب استعمال واتس آب ويب أن يكون الجوال الهاتف المثبت عليه التطبيق مرتبط بالإنترنت.

ذكرت واتساب اليوم عن تطبيق WhatsApp Business للمنشآت التجارية وأصحاب الأعمال الصغيرة، ويتوفر التطبيق الآن للتحميل مجانا لأجهزة أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي، ويهدف التطبيق لتيسير التراسل بين مالكي الأعمال والعملاء بالإضافة لتزويد فرقة من الأدوات الجديدة.

ما هو Whatsapp Business ؟ واتساب بزنس هو تطبيق مستقل مجاني لأجهزة أندرويد محدد للمنشآت التجارية الصغيرة وأصحاب الأعمال، يوفر التطبيق لمستخدميه من مالكي الأعمال التقاعل بيسر مع العملاء، على مسعى المثال، أصبح بمقدور متجر صغير يبيع المنتوجات من خلال الشبكة العنكبوتية أن يتراسل مع عملائه من خلال واتساب باحترافية، ويمنح التطبيق احتمال تصنيف الرسائل الواردة من العملاء والرد الآلي عليها بالإضافة إلى إحصائيات مفصلة عن التواصل مع العملاء، ويُعد Whatsapp Business نسخة مطابقة لتطبيق واتساب للدردشة توافر كل المزايا التي يوفرها بنفس الطريقة التي اعتاد عليها المستعمل من بعِث الصور ومقاطع مقطع الفيديو والصوت، لكن مع مزايا إضافية.

إذا كنت لا تقتني عملا تجاريا فأنت لست بحاجة إلى تحميل واتساب بزنس أو استخدامه، اعتمد على تطبيق واتساب ماسنجر في التواصل مع أصدقائك.

ما هي مزايا واتساب بزنس Whatsapp Business ؟

ما هي مزايا واتساب بزنس Whatsapp Business ؟

-ملف شخصي للمؤسسة التجارية أو للعمل: يوفر بروفايل الأعمال للمستخدم إضافة بيانات عن شُغله التجاري تضم العنوان وفئة ووصف العمل بالإضافة إلى عنوان البريد الإلكتروني والموقع الإلكتروني، وهي البيانات التي من شأنها تبسيط التراسل مع العملاء.

-الردود السريعة: يمكن للمستخدم أو صاحب العمل حفظ مسجات مُعدّة وإرجاع استعمالها مرة أخرى، وهو ما يوفر الإجابة على تساؤلات العملاء الشائعة بعجالة وسهولة.

-الردود الآلية: يوفر التطبيق للمستخدم اعداد ردود كيفية للرد على العملاء في حال كان غير متاحا في ذلك الوقت، يمكن كذلك كتابة خطاب سلام للعملاء تشمل بيانات عن العمل التجاري.

-احصائيات التراسل: يقدم واتساب بزنس Whatsapp Business احصائيات مهمة عن التواصل مع العملاء وعدد الرسائل التي استقبلوها والتي قرأها العملاء.

هل يمكن استعمال واتساب وWhatsapp Business معا؟

قالت واتساب إنه يمكن استعمال تطبيق التواصل العاجل الخاص بها Whatsapp بالإضافة إلى تطبيق واتساب بزنس معا على نفس الجوال, لكن برقمين مختلفين، ويمكن لأصحاب الأعمال والمؤسسات التجارية تأسيس حساب من خلال Whatsapp Business باستعمال الرقم الثابت أو الرقم الأرضي وسيحصل على رمز التفعيل من خلال مكالمة صوتية.

هل يسند Whatsapp Business الاستهلاك من خلال الكمبيوتر؟

مثل تطبيق واتساب، يسند واتساب بزنس الاستهلاك من خلال الكمبيوتر من خلال “واتساب ويب”، وهو ما يقدم لصحاب الأعمال سهولة بالغة جدا في التواصل، ويتطلب استعمال “واتساب ويب” اتصال الجوال المثبت عليه التطبيق بالإنترنت في نفس الوقت.

ويتوفر واتساب بزنس Whatsapp Business الآن للتحميل مجانا لأجهزة أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي في عدد من الدول حول العالم، وذكرت الشركة أنه سيتوفر بشكل تدريجي عالميا خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

تحديث: يتوفر واتساب بزنس الآن للتحميل المجاني لهواتف آيفون من خلال متجر App Store، وهو ما يوفر لمستخدمي آيفون تشغيل أزيد من حساب واتس اب على نفس الجوال, بالإضافة لإمكانية الاستفادة من مزايا التطبيق الخاصة بالأعمال أو المراكز التجارية، أو تأسيس حساب خاص وآخر للعمل.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى