3
7
التجارة الإلكترونية

تحويل لتر الى كيلو

تحويل من لتر الى كيلو لتر الحليب كم كيلو لتر العسل كم كيلو تحويل من متر مكعب الى كيلو جرام لتر البنزين كم كيلو جرام تحويل الوحدات تحويل الاحجام تحويل وحدات الحجم كم يساوي اللتر.
هناك أزيد من طريقة لقياس الأشياء وتقديرها، فهناك وحدات الحجوم وهناك الوحدات المترية وغيرها من وحدات القياس المتنوعة والمعترف بها دوليًا، وفي هذه السطور نستعرض جانبًا من وحدات القياس وطريقة تقدير لتر الماء وكم يكافئ الليتر الواحد عن قياسه أو تحويله بالكيلو جرامات.
كم يكافئ لتر الماء بالكيلو غرام ؟
يساوي لتر واحد من الماء عند درجة حرارة 4 درجة مئوية واحد كيلو جم بالميزان التقليدي، ويشار إلى أن ذلك ينطبق على الماء في صورته السائلة وعند درجة حرارة 4 C° فقط.
جدير بالذكر أن وحدة قياس الماء الرسمية هى المتر المكعب وذلك وفقًا للمقايس الدولية والعالمية التر يتم استعمالها لقياس الحجوم، ولكن مجازًا يمكن استعمال الليترات والكيلو جرامات لقياس السوائل في عدد من الأحيان.
ويعرف الليتر بأنه وحدة القياس المترية للحجوم، ولا يعتبر الليتر وحدة قياس معترف بها مثل الساعات لقياس الزمن، وتعتبر وحدة قياس الماء المعترف بها رسميًا كما أشرنا سابقًا هى المتر المكعب “(cubic metre (m³”، ويساوي المتر المكعب ألف ليتر أي أنه يكافئ ألف كيلو جرام.
الفرق بين استعمال الليتر والكيلو جرام
أحيانًا ما نقوم بإستخدام الليترات كوحدة للقياس وفي بعض الاحيان نستخدم الكيلو جرامات، وهناك الكثير من المواقف التي يفضل فيها إستخدام طراز محدد من غير الآخر، ويتم قياس غالبية السوائل عن طريق الليترات فيقال لتر من الحليب أو لتر من الماء، او لتر من العصير، الخ ….
أما في حالة قياس أحد الأغراض الصلبة فإنه عادة ما يستعمل الكيلو غرام لتقدير وزنها، فمثلاً يقال كيلو جراما من الدقيق، أو كيلو غرام من السكر أو الفراولة او كيلو من اللحم، ومع ذلك فإنه يمكن استعمال وحدات قياس متعددة لقياس نفس الغرض فمثلاً يمكن قياس السكر بالليتر أو بالكيلو غرام أو بالكوب أو حتى بالملعقة ويتوقف ذلك على الوَضِع وعلى الوحدة الملائمة له، وعلى التفضيلات الشخصية للشخص الذي يقوم بعملية القياس.
أصل كلمة ليتر
الليتر هو وحدة قياس فرنسية الجنسية مشتقة من كلمة “ليترون” وقد اشتقت من وحدة قياس يونانية قديمة وهى وحدة قياس للحجوم وليست للوزن، ولكن مع مرور الزمن أضحت تستعمل كوحدة لقياس الوزن بنحو مجازي وذلك حيث يكافئ واحد ليتر واحد كيلو غرام ويحتوي الكيلو غرام على ألف جرام، أي أن واحد ليتر يكافئ ألف جرام.
واحد ليتر = واحد كيلو غرام = ألف غرام وذلك عند درجة حرارة 4 C°.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى