التخطي إلى المحتوى
الآس تكشف أسباب فتح قضية نيمار ومحاكمته

المختصر – قامت صحيفة (آس)، بوضع عدة نقاط تسببت في محاكمة البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم فريق برشلونة ووالده، والتي تسبب فيها ساندرو روسيل رئيس نادي برشلونة السابق.

نقاط تسببت في محاكاة نيمار ووالده:

1- في مارس من عام 2013 وقبل انضمام نيمار للبرشا، حضر اثنان من الرجال لمكاتب البرشا، لم يكونا يرغبان في الحصول على أي شيء، لكنهما أرادا الاستفسار عن وضع النادي مع نيمار.

لكن روسيل حينها أغلق باب النادي في وجه كل من المحامي والمدير التنفيذي لشركة DIS وأحد الشركاء في هذا الصندوق الاستثماري للمجموعة التابعة.

2- الأصل، DIS وهي شركة تعمل على مشروع الحصول على مليار دولار سنوياً. اشترت تلك المجموعة 40% من حقوق نيمار عندما كان عمره 17 عاماً مقابل 5.5 مليون دولار، بما في ذلك عمولة الـ 10% الخاصة وكيله السابق

3- من 57 إلى 86.2 مليون، انضم نيمار إلى برشلونة. والذي تم إعلان قيمة انتقاله مقابل 57 مليون يورو. 17 مليون للصفقة و40 مليون موازية للعقود مع N&N. وحصلت مجموعة DIS على مبلغ قيمته 6.8 مليون يورو نسبة الـ40% قيمة الصفقة المُقدَّرة بـ17 مليون يورو. وذهب مبلغ الـ40 مليون يورو مباشرة إلى خزائن نيمار، وطلبت DIS الاستفسار من سانتوس الذي أرسل بريداً إلكترونياً إلى روسيل من أجل توضيح الأمور، لكن الأخير تجاهل الأمر تماماً.

4- الشكوى، رفعت DIS شكوى ضد نيمار، وقامت إدارة البرشا بتبرير الأمر بأن تلك الـ 40 مليوناً كانت أجوراً، وانتهى الأمر بالحكم على نيمار بدفع مبلغ 5.5 مليون يورو لضرائب إسبانيا.

 

التعليقات