التخطي إلى المحتوى
اهداف مباراة مصر وغانا 2-0 ملخص اهداف مباراة مصر وغانا 13/11/2016 في تصفيات كأس العالم

اهداف مباراة مصر وغانا اليوم 13/11/2016 ملخص اهداف مباراة مصر وغانا في تصفيات كأس العالم

المختصر – التقي اليوم المنتخب المصري لكرة القدم مع منتخب البلاك ستارز منتخب غانا على ارضية استاد برج العرب ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة في تصفيات كاس العالم 2018 لقارة افريقيا حيث فاز المنتخب المصري علي منتخب غانا ليحقق الفز الثاني علي التوالي للمنتخب المصري في التصفيات .

وتفوق المنتخب المصري في مباراة مصر وغانا اليوم علي المنتخب الغاني بهدفين نظيفين من ضربة جزاء وهجمة مرتدة حيث تفوق منتخب غانا من ناحية التكتيك والاستحواذ علي الكرة واسلوب اللعب والضغط وكان ينقصه التسجيل لكن المنتخب المصري هو الذي سجل الأهداف وتفوق علي منتخب غانا في النتيجة .

و سجل اهداف مصر وغانا اللاعب محمد صلاح في الدقيقة 42 من الشوط الأول عن طريق ضربة جزاء بعد عرقلة اللاعب محمود تريزيجيه وفي الشوط الثاني تمكن المنتخب المصري من تعزيز تقدمه حيث اضاف زميله عبد الله السعيد في الدقيقة 86 ثاني اهداف مصر وغانا ليؤكد فوز المنتخب المصري بهدف الاطمئنان والنصر .

ملخص مباراة مصر وغانا في تصفيات كاس العالم ١٣/١١/٢٠١٦

كاد منتخب مصر أن يفاجئ غانا بهدف مبكر من تمريرة ذكية عن طريق عبد الله السعيد إلى محمد صلاح الذي لم يستغل الفرصة، وأبعد عصام الحضري حارس الفراعنة تمريرة عرضية من غانا بارتباك ثم تصدى الحضري لتسديدة قوية وسط محاولات غانية مبكرة.

وأفسد واكاسو انطلاقة سريعة من أحمد فتحي في الجبهة اليمنى ثم حصل الفراعنة على أول ضربة ركنية بعد محاولة قادها عبد الله السعيد.

وأبعد دفاع مصر عدة محاولات غانية لاختراق الخط الخلفي مع تسديدة من أندريا أيو أبعدها النني إلى ضربة ركنية مع تألق من الحضري في إبعاد كرة عرضية واستمر الضغط الغاني متواصلاً خلال الربع ساعة الأولى مع تراجع دفاعي واضح من الفراعنة.

وارتكب النني خطأ في استلام الكرة لينطلق مهاجم غانا ولكن النني ارتكب خطأ لإفساد الهجمة مع تألق من الحضري بإبعاد تسديدة واكاسو القوية، وأطلق جوردان أيوا تسديدة بجوار القائم قبل أن يهدر محمد صلاح فرصة خطيرة في الدقيقة 25 من تسديدة في منطقة الجزاء أبعدها دفاع غانا.

وهدأت وتيرة المباراة بعد مرور نصف ساعة من اللعب مع انطلاقة لم تكتمل من محمد عبد الشافي ، وأبعد دفاع منتخب مصر انطلاقة من الجبهة اليمنى لواكاسو مع محاولة جديدة من البلاك ستارز أبعدها أحمد فتحي.

وحصل صلاح على خطأ بعد عرقلته في وسط الملعب وحصل محمود حسن “تريزيجيه” لاعب منتخب مصر على ضربة جزاء بعد أن راوغ ثنائي غانا وتعرض لعرقلة في الدقيقة 41 في منطقة الجزاء ليسجل محمد صلاح هدف التقدم للفراعنة في الدقيقة 43.

واستهلك الحارس المخضرم عصام الحضري الوقت بدل الضائع بعد سقوطه بداعي الإصابة لينتهي الشوط الأول من عمر المباراة بتعادل المنتخبين.

انتهى الشوط الاول من مباراة مصر وغانا اليوم الاحد، بتقدم المنتخب المصري بهدف نظيف دون مقابل في المباراة التي اقيمت على ملعب برج العرب في الاسكندرية، ضمن مباريات الجولة الثانية من التصفيات الافريقية المؤهلة الى كاس العالم 2016.

وأضاع منتخب غانا فرصة خطيرة بضربة رأس من جانب إيمانويل بادو مرت بجوار القائم ورد رمضان صبحي بتسديدة سهلة أمسكها حارس غانا ومرر تريزيجيه إلى صلاح ولكن أمارتي أبعد الكرة إلى ضربة ركنية وتألق الحضري في إبعاد فرصة قريبة من تسديدة قوية من كريستيان أوتسو في الزاوية الضيقة.

محمد صلاح لعب رأس حربة وليس جناح وسيطر منتخب غانا على مجريات الأمور ، وصنع صلاح فرصة خطيرة بعدما تسلم الكرة ومرر عرضية لم يستغلها رمضان صبحي وأرسل أحمد فتحي كرة عرضية رائعة مرت فوق رأس محمد صلاح ثم تمريرة سريعة من تريزيجيه لرمضان لم يدركها.

وسقط الحضري مصاباً إثر كرة عرضية وأشرك منتخب غانا أول تغييراته بنزول جيوفري تشالوب على حساب بارتي في الدقيقة 70.

ونال جوردان أيو مهاجم منتخب غانا البطاقة الصفراء الأولى في الدقيقة 75 بعد عرقلة رمضان صبحي، وأطلق واكاسو تسديدة قوية فوق العارضة وأبعد النني تمريرة عرضية خطيرة مع محاولة آخرى بضربة رأس من بادو وانطلق صلاح بدون مساندة بجانب تحرك سريع من تريزيجيه لم يكتمل.. وحصل واكاسو على إنذار.

وفي الدقيقة 86، نجح عبد الله السعيد في تسجيل الهدف الثاني لمنتخب مصر بعد تمريرة سريعة من محمد صلاح إلى رمضان الذي أعاد لصلاح ليمررها للسعيد الذي يودعها الشباك ليطلق رصاصة الرحمة على غانا.

وأطلق طارق حامد تسديدة صاروخية فوق العارضة.. ودفع منتخب غانا باللاعب عبد المجيد واريس بدلاً من واكاسو في الدقيقة 89.

مراكز منتخب مصر و منتخب غانا قبل مباراة مصر وغانا اليوم

يحتل المنتخب المصري المركز الثاني برصيد ثلاثة نقاط تمكن من تحقيقها من خوض مباراة واحدة وتحقيق نتيجة إيجابية أمام نظيره منتخب جمهورية الكونغو، وتضم المجموعة الخامسة كلا من منتخب غانا ومنتخب الفراعنة ومنتخب الكونغو ومنتخب اوغندا، ويحلم المنتخب المصري برد الثأر للمنتخب الغاني بعد الخسارة المزلة أمامه بالسابق بنصف دستة أهداف.

يسعى منتخب غانا من خلال هذه المباراة تحقيق نتيجة إيجابية وتعويض التعادل في المباراة الأولي أمام نظيره المنتخب الأوغندي بنتيجة هدف لهدف، حيث تمكن المنتخب الغاني بتصفيات كأس العالم عام 2014 التي أقيمت بالبرازيل من أخراج المنتخب المصري بعد الفوز عليه علي أرضة بنتيجة ستة أهداف مقابل هدف وتمكن المنتخب المصري بمباراة العودة من تحقيق فوز بمعنوي بنتيجة هدفين لهدف والتي لم تشفع للمنتخب المصري من أجل مواصلة التأهل بالتصفيات الماضية.

احصائيات مباراة مصر وغانا 

فى اخر لقاء بين المنتخبين كان منذ ثلاثة سنوات والذى كان لقاء قوى وانتهى بفوز المنتخب المصرى بنتيجة كبيرة وهى اربعه اهداف مقابل هدفين .

وقد غاب منتخب مصر عن نهائيات بطولة كأس العالم منذ آخر مشاركة له في مونديال 1990 بإيطاليا كما ثأر الفراعنة من الخسارة التاريخية بنتيجة 6-1 أمام غانا في تصفيات مونديال 2014.

جدير بالذكر .. تغلب منتخب مصر على نظيره الكونغو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي اقيمت على الملعب البلدي دي كينتيلي في الجولة الاولى من التصفيات، بينما تعادل منتخب غانا مع اوغندا دون اهداف على ملعب تامالي ستاديوم .

اهداف مباراة مصر وغانا 2-0 ملخص اهداف مباراة مصر وغانا اليوم 13/11/2016 في تصفيات كأس العالم 

التعليقات